آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-08-2014, 07:25 PM
افتراضي مصادر: «دار الهندسة المصري السعودي» الفائز بـ«محور القناة»

مصادر: «دار الهندسة المصري السعودي» الفائز بـ«محور القناة»

15-8-2014
مصادر: «دار الهندسة المصري السعودي»

قالت مصادر مطلعة إن مكتب دار الهندسة المصري السعودي، بفرعيه بالقاهرة والرياض، تمكن من الفوز بتنفيذ المخطط العام لمحور تنمية قناة السويس من بين 3 مكاتب استشارية تأهلت للمراحل الأخيرة، وهي مكتب دار الهندسة المصري السعودي، ومكتب «بيسر» للاستشارات الهندسية، ومكتب ممدوح حمزة وشركاه.

وأضافت المصادر، في تصريحات اليوم أن دار الهندسة «المصري- السعودي» حصل على المركز الأول فنيا وماليا بعرض 1.7 مليون دولار، بفارق كبير عن أقرب 3 عروض منافسة، وجاء تحالف «بيسر» للاستشارات الهندسية، الذي يضم رويال الأمريكية للاستشارات الهندسية في المركز الثانى، بعرض مالى 2.2 مليون دولار، وحل مكتب ممدوح حمزة وشركاه في المركز الرابع فنيا، والثالث ماليا بـ 3.5 مليون دولار، بينما تذيل تحالف المجموعة المصرية للاستشارات الهندسية (ايجك) الترتيب الرابع فنيا وماليا بعرض مالى 6 ملايين دولار.

وكشفت مصادر مطلعة أن المهندس ممدوح حمزة تقدم بشكوى لهيئة قناة السويس ومجلس الوزراء يتظلم من خلالها بحصوله على الرابع فنيا، خاصة أنه قام بعمل المخطط العام لشرق التفريعة في 2001، وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يتم التفاهم بين حمزة ودار الهندسة وهيئة قناة السويس للدخول في تحالف ثلاثى.

وشددت المصادر على أن تحالف دار الهندسة المصرى- السعودى كان مفاجأة، حيث حصل في التصنيف الأول مع الأربعة الكبار على نسبة 80% التي قررتها اللجنة الفنية، ولكنه تفوق مبدئيا في العرض المالى، الذي كان الأقل من جميع المكاتب الاستشارية التي تقدمت، وفى العرض الفنى تفوق بشكل كبير، وأوضحت المصادر أن دار الهندسة بدأ نشاطه في لبنان، وانتقل بفرعه إلى القاهرة ولندن، بعد اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية، وشارك في توسعة الحرم ومسجد الرسول، عليه الصلاة والسلام.


وأضافت المصادر أن هناك مكاتب استشارية عالمية خرجت من التقييم الأول ومنها: محرم بخوم، والمقاولون العرب، والأكاديمية العربية للنقل البحرى، ومكتب صبور، والتحالف الهولندى الذي سبق أن قام بالمخطط العام لشرق التفريعة في 2009.

من جهته، أكد الدكتور أحمد الشامي، مستشار النقل البحري ودراسات الجدوى، أن المخطط العام لمحور تنمية قناة السويس مدته 6 أشهر، وسيقوم التحالف الفائز بدراسة التشريعات المحلية ومدى مناسبتها للاستثمار العالمى، كما سيقوم بوضع تصور عالمى للمحور من حيث عدد المشروعات، والربط بين القطار الشمالى لشرق التفريعة وشمال غرب خليج السويس ووادى التكنولوجيا ليعمل القطاعات الثلاثة في منظومة واحدة فنيا وتشريعيا.

فيما قالت مصادر بهيئة قناة السويس إن الفريق الاستشاري للقناة سيجتمع أسبوعيا بالكونسرتيوم الفائز طوال مدة تنفيذ المخطط العام، الذي يستمر 6 أشهر، والذى من المنتظر وفقا للمخطط العام أن يعلن في شهر مارس 2015.

ومن المقرر أن يعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اسم المكتب الاستشارى الفائز، بصورة رسمية، في مؤتمر صحفى الاثنين.

كان 13 مكتبا وتحالفا قد تقدمت للمخطط العام: المكتب الهندسى الاستشارى- صبور سابقاً ويديره المهندس محمد صلاح الدين أحمد حجاب، ومكتب جماعة المهندسين الاستشاريين، ومكتب المهندسون الاستشاريون المصريون، والمهندسون الاستشاريون، ومكتب إيه إيه دبليو ويديره الدكتور أحمد مصطفى عبدالوارث، وشركة بيسر للاستشارات، والمكتب الهندسى الاستشارى طلعت إمام ويديره المهندس محمود أحمد طلعت، والمجموعة الهندسية الاستشارية سيجمان.

كما ضمت القائمة: المكتب الاستشارى THE ويديره الدكتور هشام عبدالعزيز فتحى، ومكتب حمزة وشركاه ويديره المهندس ممدوح حمزة، والمركز العلمى للتصميم والاستشارات الهندسية (ش. م. م) ويديره الدكتور حماد عبدالله حماد، ومكتب النيل الهندسى الاستشارى- مصر، ومركز الاستشارات الهندسية، ودار الاستشارات الهندسية، والمجموعة المصرية للاستشارات الهندسية (ايجك) ويديرها الدكتور رشاد المتينى، وزير النقل الأسبق، ومركز الدراسات التخطيطية والمعمارية، ومكتب العفيفى للاستشارات الهندسية، ومكتب الاستشارات الفنية، والمجموعة الاستشارية للدراسات المتكاملة وإدارة المشروعات، وتحالف الإدارة العامة للاستشارات الهندسية بشركة المقاولون العرب مع وتحالف محرم بخوم «ACE» مع المجموعة الدولية


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصادر: , المصري , السعودى» , الفائز , الهندسة , القناة» , بـ«محور , «دار

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!