آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-08-2014, 03:12 PM
افتراضي مصر تستيقظ على سلسلة من الانفجارات والحرائق

مصر تستيقظ على سلسلة من الانفجارات والحرائق..إبطال مفعول "قنبلة" بقطار الأقصر – القاهرة..ومصرع شخص وإصابة 7 فى اشتعال مول تجارى بـ"سمنود"..ومجهولون يضرمون النار بمحول كهرباء فى الشرقية

الخميس، 14 أغسطس 2014


تستيقظ سلسلة الانفجارات والحرائق

شهدت القاهرة وبعض محافظات مصر خلال الساعات القليلة الماضية العديد من حوادث الحريق والتفجيرات، وإبطال مفعول عبوات ناسفة.

فى مدينة نصر قام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط شارع مصطفى النحاس فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، للبحث عن أى مواد متفجرة أو عبوات ناسفة، وذلك بعد الاشتباه فى وجود قنبلة بعد العثور على لفافة "قطعة من القماش" عليها بقع من اللون الأحمر مكتوب عليها "شهداء رابعة" بجوار إحدى العمارات بشارع مصطفى النحاس.

وقد انتقل إلى مكان البلاغ خبراء المفرقعات بقيادة العميد أشرف قابيل مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة وقيادات قسم شرطة أول مدينة نصر، وبفحص قطعة القماش تبين عدم وجود أية أشياء بها.

وصرح العميد بأنه بفحص قطعة القماش تبين أنها خالية من أية متفجرات، وأنها مجرد لفافة من القماش كتب عليها عبارة "شهيد رابعة".

وقد عادت حركة سير السيارات إلى طبيعتها فى الشارع بعد أن كانت قد توقفت لفترة قصيرة.

فى المهندسين سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق شب بشقة بالطابق الثالث بإحدى عمارات شارع شهاب، وجار تبريد الحريق دون حدوث إصابات.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث مع 3 سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق والسيطرة عليه، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بعد الدفع بـ3 سيارات إطفاء، من السيطرة على حريق نشب بـ3 غرف داخل مبنى حى عين شمس، بالإضافة إلى سيارة ميكروباص تابعة للحى، ما أدى إلى تفحم الغرف بما تحتويه دون وقوع أى إصابات.

يذكر أن دعم تحالف دعم الإخوان دعا إلى التظاهر اليوم الخميس، لإحياء ذكرى فض اعتصام ميدان رابعة والنهضة فى محاولة منهم لإثارة الفوضى وبث الرعب.

فيما وقع، انفجار هائل بإحدى شبكات المحمول بالمجاورة الخامسة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وتوجه خبراء قسم المفرقعات بالحماية المدينة لتمشيط المكان، وإجراء كردون أمنى.

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارًا من الرائد أحمد غازى رئيس مباحث قسم العاشر بالحادث.

وأكد مصدر بهيئة السكك الحديدية أن قنبلة انفجرت منذ قليل على رصيف محطة الأقصر، أثناء إبطال مفعولها بعد العثور عليها داخل عربات القطار رقم 977 القادم من أسوان إلى القاهرة.

ونجح خبراء المفرقعات، بإدارة الحماية المدنية بالأقصر، منذ قليل، فى إبطال قنبلة بدائية الصنع تم العثور عليها داخل أحد القطارات المتجهة إلى القاهرة، وذلك بمحطة السكة الحديد بالأقصر.

وكان مصدر بهيئة السكك الحديدية، أكد أن قنبلة انفجرت منذ قليل على رصيف محطة الأقصر، أثناء إبطال مفعولها، بعد العثور عليها داخل عربات القطار رقم 977 القادم من أسوان إلى القاهرة.

تلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر، بلاغًا من محطة السكة الحديد بالأقصر، يفيد العثور على قنبلة بدائية الصنع داخل عربة القطار رقم 997 القادم من أسوان ومتجه إلى القاهرة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء عصام الدسوقى، مدير إدارة البحث الحنائى، والعميد أحمد شتا، رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد خليفة، رئيس مباحث المديرية، على رأس خبراء المفرقعات، ونجحوا فى إبطال القنبلة، بعد إخراجها من عربة القطار.

واندلع حريق، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، فى مول تجارى بميدان النحاس بسمنود، وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران، وتمت الاستعانة بسيارات مطافئ من المحلة.

وشب الحريق ببدروم المول، وانتقلت النيران إلى باقى أرجائه، ويواصل رجال الحماية المدنية جهودهم لإخماد النيران.

وأشعل مجهولون مساء أمس الأربعاء النيران فى كشك كهرباء بمنطقة منشية مبارك بالمحلة باستخدام البنزين، ما أدى لانقطاع التيار الكهربى عن المنطقة.


وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على النيران، وأخطر فرع كهرباء المحلة لإصلاح المحول لإعادة توصيل التيار الكهربى، وتحرر محضر بالواقعة ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط المتهمين.

فيما لقى شخص يدعى عبد العزيز شلبى "مستأجر لمحل بمول تجارى بميدان النحاس بسمنود"، بعد أن أمسكت به النيران المشتعلة فى الطابق الأول من المول، فيما أصيب 7 آخرون باختناقات نتيجة لتصاعد الدخان الكثيف.

تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى سمنود المركزى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران، قبل أن تمتد إلى باقى العمارة الكائن بها المول، وتحرر محضر بالواقعة، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لتحديد أسباب الحريق.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانفجارات , تستيقظ , سلسلة , والحرائق

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!