آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-05-2014, 02:40 AM
افتراضي السيسي : ما يهم الخارج استقرار المنطقة .. ولا يصح النظر إلي «روسيا» كبديل

السيسي : ما يهم الخارج استقرار المنطقة .. ولا يصح النظر إلي «روسيا» كبديل

7-5-2014
السيسي الخارج استقرار المنطقة النظر

فى الجزء الثانى من حواره مع الإعلاميين لميس الحديدى وإبراهيم عيسى الذى أذيع ،مساء الثلاثاء،قال عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي أن العلاقات المصرية الروسية لم تستأنف بزيارته لروسيا ، لإنها لم تنقطع أبدًا وأنها كانت زيارة ضرورية فى إطار تعدد علاقات مصر بدول العالم ،وليست على حساب أحد ، وشدد على إنه لا يصح النظر إلى روسيا كبديل .

وقال “العلاقات المصرية الروسية لم تنقطع منذ السبعينات ،والكثير من معدات مصر العسكرية معدات روسية ،والتأمين الفنى الخاص بها يقوم به الروسيون فى اطار التعاون العسكرى مع روسيا.

وتابع : مصر تحتاج دعم ومساعدة الجميع لمواجهة الإرهاب ،وإستعادة قوتها إقتصاديًا وإجتماعيًا، ولا يمكن غلق الباب أمام أى فرصة دعم حقيقية تُقدم الى مصر بما فيها المنح.

وقال : أن رؤية أمريكا فى الفترة الماضية كانت نابعة من القانون الأمريكي وطبقًا لنصوصهم التى تعتبر عزل رئيس منتخب من منصبه يعد إنقلابًا ،وأضاف : كنت أقول للأمريكان نحن ننظر إليكم بعيون أمريكية فأنظرو لنا بعيون مصرية ولا تستدعو ثقافتكم وأنظمتكم فى التعامل مع الواقع الذى نعيشه. .

ونفي أي إتصالات بينه وبين الرئيس الأمريكى باراك أوباما سواء قبل الترشح أو بعد ذلك وقال أنه رفض طلب السفيرة الأمريكية بتأجيل عزل مرسي .

وأكد أن الزيارات الدولية للسجون المصرية لم تكن تدخلًا فى الشؤون الداخلية وأنها كانت فقط بهدف الإطلاع على الواقع فقط.

وأضاف ” ما كنت أسأله للوفود الأجنبية هو هل خيار الإخوان المواجهة أم المشاركة لخريطة الطريق؟ وما يهم الخارج هو استقرار المنطقة جيدًا لأن أي مشكلة في مرفق مثل قناة السويس سيتسبب في مشكلات ضخمة ” .

وناشد المصريون جميعًا بالمشاركة بقوة فى الانتخابات الرئاسية وعدم المقاطعة ،وأن يختاروا ما يشاءون ليثبتوا للعالم أن ماحدث فى مصر كان وفقًا لإردة المصريين ولن يتحقق هذا إلا بالمشاركة الانتخابية ،وناشد المرأة المصرية بالأخص قائلًا :”عشان خاطر مصر لازم تنزلى وتقنعى جوزك وابنك بالنزول وعلى الجيش والشرطة الوقوف على أظافرهم لتحقيق الأمن فى العملية الانتخابية” .

وقال “عايز أقول للمصريين لا تجعلو الحالة المشكلة تجاه حماس تؤثرعليكم والمصريين لن ينسو أبدًا من وقف بجانبهم ومن وقف ضدهم .


و صمت إزاء سؤال الإعلامي إبراهيم عيسى حول حماس وهل وقفت ضد المصريين وضد مصلحة مصر الفترة الماضية؟


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنطقة , الخارج , السيسى , النظر , استقرار , «روسيا» , كبديل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!