آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2014, 10:10 AM
افتراضي رغم ما تشهده مصر حالياً من أزمات: السيسي يتعهد لا مجال للحكم الشمولي في عهدي

رغم ما تشهده مصر حالياً من أزمات: السيسي يتعهد لا مجال للحكم الشمولي في عهدي

14-4-2014
تشهده حالياً أزمات: السيسي يتعهد

أكد المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن المرأة المصرية محل تقدير حقيقى دون مجاملة أو مزايدة، ولا يمكن لأحد إنكار الدور الكبير الذى تقوم به لخدمة مجتمعها وقال السيسى خلال لقائه اليوم الأحد مع أعضاء المجلس القومي للمرأة "أنا على المستوى الشخصي أقدر دور المرأة ، وأعي جيدا كلام النبى محمد صلى الله على وسلم عنها وأفهمه كسلوك وممارسة ، لأن المرأة كرمها الله وأمرنا بتكريمها" .


ورد المشير السيسى عل أسئلة أعضاء المجلس القومي للمرأة التي دارت حول العديد من النقاط الهامة ، من بينها وضع المرأة في النصوص الدستورية ، حيث أكد أن هذه النصوص الدستورية يحرص كل الحرص على تفعيلها خلال الفترة المقبلة . وردا على سؤال متعلق بعودة الأنظمة السابقة إلى الحياة السياسية مرة أخرى، قال المشير السيسى " لا عودة إلى الوراء، والشعب المصري الذى خرج في ثورتين عظيمتين لا يمكن لأحد أن يسيطر عليه أو يتحكم في مصيره ، خاصة بعد ما شهدته البلاد من تطور سياسي ضخم على مدار السنوات الماضية" .

وأضاف "بغض النظر عن من هو الرئيس القادم الذى لا نعرفه.. فلن يستطيع أحد استدعاء ما قبل ثورة 25 يناير ، ولن يسمح بذلك مهما كانت الظروف والتحديات ." ومضى قائلا "إننا نعيش في وطن به أزمات أكبر بكثير مما يطالب به البعض، ولذلك اخاطب المرأة المصرية، التيي تمثل صمام الأمان في الأسرة وأقول لها أنت تمثلين الأم والأخت والزوجة والابنة ، ومسئوليتك تجاه المجتمع كبيرة جدا ، وأنت تشعرين بالمخاطر قبل أى شخص، وعليكي أن تشاركي معنا في بناء هذا الوطن " . وردا على سؤال حول تخوف البعض من تأسيس نظام حكم شمولي غير ديمقراطي خلال الفترة المقبلة، أكد المرشح المحتمل للرئاسة أنه لا مكان للحكم الشمولي في مصر المستقبل على الإطلاق، مشيرا إلى أن الرأي العام هو من يقود مصر في الوقت الراهن، والحالة المصرية لن تسمح بأن يكون هناك من يقود الدولة المصرية بنظام شمولي، أو ان تتم إدارتها بطريقة غير ديمقراطية .

وأكد المشير السيسي أن التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن أكبر بكثير من الأفق السياسي، والقضايا الشائكة التي يتم توجيه الشعب المصري ناحيتها ، بدعم من جهات عديدة . وأشار السيسي إلى أن مسئولية الحكم ثقيلة جدا ، وأمانة عظيمة يجب أن يدرك الجميع قدرها ، فهناك الكثير من المظالم والمشكلات ، والقضايا التي تعترض طريق أبناء 90 مليون مواطن مصري، في الفترة الحالية . وأعرب المشير السيسي عن اعتقاده أن الخطاب الديني يحتاج إلى مراجعة كبيرة ، مضيفا أن ذلك "حتى تنفض الاشكاليات الخاصة به، ولا يصل بنا الحال إلى ما نحن عليه الآن، الآن ، حيث نجد الآن من يحاول حرق برج كهرباء ، أو اقتحام مستشفى ، أو القتل والقيام بأعمال عنف باسم الدين". وأوضح أن الخطاب الديني السائد خلال الفترة الماضية تقاطع مع العصر، وهذا لم يحدث في مصر فقط ، ولكن في دول عديدة داخل المنطقة العربية وخارجها .

ودعا السيسي إلى ضرورة أن يصطف المصريون، وأن يكون مستوى الوعى والمعرفة لديهم على قدر مواجهة التحديات التي تقف في وجه الوطن، مؤكدا أن الشعب المصري يحتاج إلى العمل بروح واحدة نحو التقدم والتنمية وأوضح أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى رؤية حقيقية ، وأن يعي المواطن خلالها جيدا، ماذا يمكنه أن يقدم لوطنه، في ظل الكم الهائل من التحديات التي تواجهنا ، في التعليم والصحة والاقتصاد. وكشف المشير السيسي إلى أن مصر تحتاج مبالغ مالية تترواح من 3 إلى 4 تريليون جنيه مصري ، لحل مشكلاتها في الوقت الراهن، وهذا لن يتحقق ، بجهود شخص بمفرده على الإطلاق ، ولكن من خلال العمل الجماعي والتعاون المشترك، والإنتاج من أجل مستقبل مصر ، مؤكدا أن بلادنا تواجه تحديات اقتصادية وسياسية واجتماعية كبيرة .

من جانبه، توجه الدكتور محمد نور فرحات نائب رئيس المجلس القومى للمرأة بالشكر للمشير السيسي على حرصه للقاء مع أعضاء المجلس، قائلا " بالنيابة عن أعضاء المجلس أتوجه لكم بخالص الشكر على استقبال أعضاء المجلس، وحرصكم على الاستماع لقضايا المرأة في جوانب متعددة ، سواء المتعلقة بالمساواة ، أو القوانين الخاصة بالمرأة في مختلف المجالات ، وثقافة التعامل معها داخل الجهاز الإداري للدولة " . وأوضح نائب رئيس المجلس القومي للمرأة أن هناك تحديات كبيرة أمام الرئيس القادم في ملف المرأة ، مطالبا بضرورة تطبيق النصوص الدستورية التي كفلت حقوق المرأة، وتجريم التمييز بكافة أشكاله وتشكيل مفوضية لمكافحته، وفقا لما نص عليه الدستور.

من جانبها، قالت مارجريت عازر عضو المجلس القومي للمرأة خلال اللقاء مع المشير السيسي إن إصلاح كافة الأوضاع في مصر سيبدأ من التعليم ، الذى يحتاج إلى جهود كبيرة لتطويره ، على كافة المستويات ، لبناء منظومة وعى حقيقية لدى المصريين . من جانبه قال الدكتور حسن سند عضو المجلس القومي للمرأة للمشير السيسى "لاشك أنك تحملت مخاطرة شخصية كبيرة تحسب لك في تاريخ مصر الحديث، وأصبحت في ضمير ووجدان وعقل وقلب المواطن المصري، وأرجو أن تضع نصب عينيك 3 قضايا أساسية ، وهى العدالة والمساواة والفرص المتكافئة بين أبناء الوطن ، والمصريون يحبونك ، ويقدرون دورك جيدا ". من جانبها، قالت الدكتور آمنة نصير عضو المجلس القومى للمرأة:" إن الشعب المصري عندما يحب قائده يكون مخلصا له ومستعد لأن يتحمل ويواجه الصعاب معه ، فالشعب كان يدا واحدة مع الرئيس عبد الناصر ، وإن شاء الله سيكون كذلك معك" .


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحكم , مجال , الشمولي , السيسى , تشهده , تفكك: , حالياً , يتعهد , عهدى

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!