آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-02-2014, 04:51 PM
افتراضي "الوطنية للتغيير" تنفي علاقتها بمبادرات المصالحة مع الإرهابيين

"الوطنية للتغيير" تنفي علاقتها بمبادرات المصالحة مع الإرهابيين

"الوطنية للتغيير" تنفي علاقتها بمبادرات

تبرأت الجمعية الوطنية للتغيير مما وصفته بـ"مبادرات مطروحة على الساحة للتصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات التكفيرية الأخرى".

وأكدت الجمعية الوطنية للتغيير - في بيان لها اليوم - أنه لا معنى للحديث عن أي مبادرات من هذا النوع حاليا، خاصة في ظل الحرب القذرة التي يشنها التنظيم الدولي للإخوان والجماعات المتحالفة معه، على الدولة والثورة المصرية، بمساعدة وتواطؤ قوى دولية وإقليمية.


وشددت الجمعية على أن السبيل الأفضل لمواجهة الإرهاب والتطرف والتجارة باسم الدين هو المضي قدما في تنفيذ خطوات خريطة المستقبل، وإنجاز الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إطار ديمقراطي وتنافسي يضمن نزاهتها.

كما طالبت الجمعية الوطنية للتغيير بألا تقتصر مواجهة الإرهاب على الحلول الأمنية، وإنما يتعين البحث عن آفاق سياسية للخروج من الأزمة الحالية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام باحترام حقوق الإنسان.

وطالبت أيضا بتجنب ارتكاب أي انتهاكات غير مبررة في مواجهة قوات الأمن للمتطرفين والمحرضين على العنف والإرهاب، مع مراجعة قرارات القبض الأخيرة وسرعة الإفراج عن من لم يثبت تورطهم في أعمال العنف والقتل أو التحريض.

وكان الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة طرح "خارطة إنقاذ" للوطن من محنته الراهنة، على ضوء قناعته بأن أحدا من طرفي الصراع السياسي الحالي لا يمكنه إقصاء الطرف الآخر من المشهد السياسي، محذرا من أنه "ما لم يتمكن طرفا الصراع من إيجاد مخرج للأزمة الحالية، فسوف يطول أمده إلى الدرجة التي قد تهدد بتفسخ الدولة وانهيارها فوق رؤوس الجميع".

وفي المبادرة - التي جرى تسليمها إلى شخصية رفيعة في الحكم حاليا، قبل عدة أسابيع، إلا أنه لم يجر التعامل معها بشكل جدي وعملي حتى الآن - يطلب نافعة من السلطة الحالية التخلي عن اعتقادها بأن بإمكانها استئصال الطرف الآخر المعارضة التي تقودها جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصارها في "التحالف الوطني لدعم الشرعية" ` اعتمادا على الوسائل الأمنية وحدها، لكون المعارضة الحالية "قادرة على خوض حرب استنزاف طويلة الأمد قد تنجح في إفشال خارطة الطريق".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الوطنية , للتغيير" , المصالحة , الإرهابيين , بمبادرات , تنفي , علاقتها

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!