آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-11-2013, 10:59 PM
افتراضي «مرسي» يهدد: سأفضح «السيسي» في سنة في حكم مصر بين العسكر والفلول

«مرسي» يهدد: سأفضح «السيسي» في سنة في حكم مصر بين العسكر والفلول

26-11-2013
«مرسي» يهدد: سأفضح «السيسي» العسكر

تسريبات عديدة طفت مؤخرا علي سطح الساحة السياسية في مصر تعلقت بعزم الرئيس المعزول محمد مرسي كتابة مذكراته من داخل محبسه بسجن برج العرب تحت عنوان "سنة في حكم مصر بين العسكر والفلول" مهدداً بفضح بعض القيادات العسكرية وخاصة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وفتح عدد من الملفات التي لم يتم الإعلان عنها حتي الآن.

ووفقا لعدد من المصادر فإن المذكرات سوف تتناول تفاصيل لقاءاته بوزير الدفاع قبل نقله للقاعدة البحرية، فضلا عن تأكيده أن ما حدث في 3 يونيو هو انقسام في العائلة المصرية الواحدة التي لن تسترد عافيتها إلا بإزالة آثار هذا الانقلاب ومحاسبة كل المسئولين عن إهدار الدماء.

وأوضحت المصادر أن الرئيس المعزول سيشدد علي أنه مختطف منذ يوم 2 يوليو من داخل القصر الرئاسي ونقله إلي القاعدة البحرية بالإسكندرية يوم 5 يونيو، وأنه لم ير في هذه الفترة أي شخص سوي كاترين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي والوفد الإفريقي وقضاة التحقيق الذي رفض التجاوب معهم.

من جانبه أكد المحامي حسن كريم عضو الهيئة القانونية بحزب الحرية والعدالة أن مرسي سوف يكتب مذكراته ويروي ما حدث له خلال الفترة من 30/6 إلي 3/7 إضافة إلي ما حدث له خلال الأربعة أشهر التي اختفي فيها، كما أنه سيكتب مذكرة للدفاع عن نفسه وأن من حق أي متهم أن يقوم بهذا الأمر، مؤكدا أنه صرح بذلك لهيئة الدفاع بقيادة سليم العوا.


وقال ياسر حمزة عضو الهيئة القانونية للحزب: إن مرسي ليس لديه أسرار ليكتبها في مذكراته، وأضاف أن علاقة مرسي بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي كانت جيدة جدا وقائمة علي الاحترام المتبادل فماذا سيكتب عنه؟

مشيرا إلي أن الرئيس المعزول أكد في تسريبات له أنه لم يلتق خلال الأربعة أشهر سوي بكاترين أشتون، ووفد الاتحاد الأفريقي فعن أي شيء سيكتب مذكراته.

وأوضح محمد السيسي عضو الهيئة القانونية للحزب أن مرسي لم يصرح بأنه سيكتب مذكراته لوفد المحامين وأنه كان يمارس عمله من يوم 30/6 وحتي 2/7 وتحركاته كلها كانت واضحة في هذا الوقت.

وأضاف أن مرسي ليس لديه أي أسرار علي الإطلاق ليرويها في مذكراته، كما أنه لم يلتق بأشخاص كثيرين حتي يتحدث عما حدث بينهم أما فيما يتعلق بكتابة مذكرة الدفاع فهذا من حقه علي اعتبار أن أي متهم هو المدافع الرئيسي عن نفسه، لافتا إلي أن الرئيس مختطف وليس مجرما وأنه يعلم مصلحته سواء أراد الدفاع عن نفسه أو وكل فريقاً للدفاع عنه.

وعن رأي الخبراء العسكريين في مذكرات مرسي، قال اللواء حسام سويلم الخبير العسكري والمدير الأسبق لمركز الأبحاث الاستراتيجية للقوات المسلحة: إن الرئيس المعزول لا يستطيع تهديد قيادات الجيش بكتابة مذكرات عنهم فهو لن يجرؤ علي أن يمس الفريق أول عبدالفتاح السيسي أو أي شخص داخل هذه المؤسسة بشيء لافتا إلي أن القوات المسلحة ليس بها أسرار حتي يكشفها مرسي في مذكراته.

وتساءل: "كيف لمرسي أن يكتب مذكراته رغم كل الاخطاء والكوارث التي ارتكبها خلال فترة حكمه ؟، لافتا إلي أن هذه الطريقة تؤكد أنه يتبع أسلوباً جديداً من أساليب جماعته "المحظورة" لتشويه سمعة الجيش المصري، مؤكدا أن مايقوم به مرسي من داخل محبسه وتهديده لقيادات الجيش بفضحهم في مذكراته يعتبر "غباء تام".

وقال سويلم ساخرا من الرئيس المعزول:" مرسي بـ "غبائه" هذا يعتقد أنه سيشوه سمعة قيادات الجيش وبالأخص الفريق أول عبدالفتاح السيسي الذي أصبح معشوق الشعب المصري ولكنه لن يستطيع ذلك كما أنه لن يتمكن من إضعاف المؤسسة العسكرية بالتهديد بمذكراته لأنها تعمل بفكر مؤسسي لا يعلم شيئا عنه إطلاقا.

وقال اللواء حمدي شعراوي الخبير العسكري: إن أي شخص من حقه أن يكتب مذكراته مؤكدا أن كل ما سيكتبه سيدينه هو وليس قيادات الجيش.

واصفا "مرسي" بأنه شخص كاذب وكلامه يؤكد أنه لا يعي ما يقول فهو يقوم بتصوير نفسه وجماعته علي أنهم مظلومون ومضطهدون من جانب الجيش وأن لديه أسراراً خطيرة علي هذه المؤسسة وسوف يفضح أمرها.

وذكر شعراوي أن المؤسسة العسكرية لا تخطئ في تعاملها مع أي رئيس يتولي حكم مصر فهي كيان مستقل خاص بحماية الوطن وشعبه ولا تقوم بعقد أي صفقات مع أي شخص حتي ولو كان رئيس الدولة، وتابع حديثه: اذا كان هذا الرجل "الكاذب"ـ قاصدا مرسي ـ يمتلك أي معلومة تدين الجيش او الفريق السيسي فليذكرها في مذكراته والشعب هو من يحكم علي ذلك.

وأشار اللواء طلعت مسلم الخبير الاستراتيجي إلي أن الرئيس المعزول في حالة غير عقلانية والحديث عن أنه سيكتب مذكراته أمر يثير الضحك والسخرية خصوصا أنها لن تتعدي ماكان يذكره في خطبه والتي كانت أشبه إلي حد كبير بالكوميديا.

وأكد عصام الاسلامبولي الفقيه الدستوري والقيادي بحزب الكرامة أن مرسي يمر بحالة اضطراب نفسي وعقلي مما يتسبب في ترديده تصريحات وافعالاً لاصحة لها، مشددا علي انه لابد ان يعرض علي طبيب نفسي اذ ينكر الواقع الذي نعيش فيه.

وقال إنه لن يستطيع كتابة مذكراته دون موافقة ادارة السجن علي ذلك، منوهاً إلي ان مثل هذه المذكرات لن تغير من الوضع شيئاً ولن تحدث أي تأثير حيث سيصور نفسه بالبطل والمدافع عن الوطن.

وأكد صلاح عيسي الكاتب والمحلل السياسي أن هذه المذكرات بمثابة حرب نفسية، وتهديد من قبل جماعة الإخوان ظناً منهم أنها قد تؤجل محاكمة مرسي.

مشيرا إلي أن إدارة السجون لن تسمح له بذلك وقد يكون الأمر برمته "فرقعة" إعلامية من قبل الجماعة المحظورة لزيادة حالة الغليان في الشارع المصري.

وأبدي الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان سعادته بكتابة تلك المذكرات، قائلاً: أريد أن يكتب مرسي ما لديه وبأسلوب فاضح اذ انه سيدفع الاخرين لكتابة مذكرات مضادة تفضحه وستكون قاصمة له، منوهاً إلي انها مجرد تهديدات فارغة.

وتابع حديثه: من الأفضل لمرسي ان يصمت ويفعل كما فعل الرئيس المخلوع حسني مبارك وأن يترك سرد الوقائع للتاريخ للحكم علي فترة حكمه.

وتوقع "عودة" أن تتضمن مذكراته في حالة كتابتها تبريرات عما فعله خلال عام حكمه، واظهار نفسه بالبطل وانه دائماً ما كان يعمل من اجل مصر، وإلصاق الخيانة بقيادات الجيش, وأوضح أن ما حدث خلال العام من حكم الرئيس المعزول يعلمه الجميع، مشدداً علي ان مرسي ليست لديه القدرة علي الكتابة وأن محاميه محمد سليم العوا هو من سيكتبه له علي أن تنشر باسمه.

مشيرا إلي أنه من الممكن أن تقوم جماعة الإخوان بكتابة المذكرات ونشرها باسم "مرسي" أو هي من تقف وراء تسريبات عزم الرئيس المعزول كتابة مذكراته.
مؤكدا أن مرسي يحاول تبرير موقفه بشتي الطرق ظناً منه أن المجتمع سيصدقه علي عكس الواقع الذي يؤكد انعدام مصداقيته لدي القطاع الأعظم من الشعب


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العسكر , يهدد: , سأفضح , والفلول , «مرسي» , «السيسي»

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!