آخر المشاركات
اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »          اسرع طريقه لجلب الحبيب العنيد 00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2013, 07:36 PM
افتراضي إعلان الاستنفار الأمنى بالمحافظات استعداداً لمحاكمة "المعزول" مرسى

إعلان الاستنفار الأمنى بالمحافظات استعداداً لمحاكمة "المعزول"..طوارئ بمديريتى"الصحة والتعليم"بالسويس..ومدير أمن دمياط: لن نسمح لأحد بإرهاب المواطنين..وتأمين كافة المنشآت الشرطة والكنائس بالشرقية

السبت، 2 نوفمبر 2013

إعلان الاستنفار الأمنى بالمحافظات استعداداً

إعلان الاستنفار الأمنى بالمحافظات استعداداً لمحاكمة المعزول



تم إعلان حالة الاستنفار الأمنى بالمحافظات، اليوم السبت، استعداداً لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى بعد غد الاثنين، حيث تم إعلان حالة الطوارئ بـ"الصحة والتعليم" بالسويس، وقال مدير أمن دمياط إننا لن نسمح لأحد بإرهاب المواطنين أثناء محاكمة "مرسى".


من جهته، قال اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، ظهر اليوم السبت، إنه تم رفع درجة الاستنفار الأمنى بالمحافظة اعتبارا من اليوم، تحسبا لحدوث أى تداعيات يوم الاثنين القادم، خلال محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى.

وأضاف الكيلانى، أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين كافة المنشآت الشرطة والحيوية والكنائس بالمحافظة، لافتا إلى أنه سوف يتم التعامل بكل حسم وشدة فى حالة الاقتراب من المنشآت الشرطية من قبل بعض الخارجين على القانون، موضحا أن التعامل سوف يكون بالقانون، وأن التظاهر السلمى الذى لا يخرج على الشرعية مسموح به ولن يعترضه أحد.

كما أعلن اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، حالة الاستنفار الأمنى بالمحافظة، بالتنسيق مع قيادة الجيش الثالث، ابتداء من اليوم السبت حتى انتهاء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، والمقررة لها يوم الاثنين القادم.

قال مدير الأمن، إن حالة الاستنفار الأمنى بدأت صباح اليوم بالتكثيف والتواجد من قبل ضباط وأفراد الأمن بجميع الإدارات لتأمين الشوارع الرئيسية والتمركز أمام كافة المنشآت الحيوية، فى مقدمتها المجرى الملاحى لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى.

أضاف مدير الأمن، أن هناك حملات مرورية مكثفة وإجراءات تفتيشية على أعلى مستوى بالمناطق الحدودية وعلى الطرق السريعة لتفتيش السيارات المارة من وإلى السويس والبحث عن المسجلين خط وأى عناصر جهادية وإرهابية.

وتابع أن قيادات المديرية حاليا متمركزة بالشارع لتأمين البنوك وأماكن الصرافة ودور العبادة المسيحية والمنشآت التعليمية، موضحا أن هذه الحالة من الاستنفار الأمنى ستستمر حتى هدوء الأحوال، محذرا الجميع بأنهم لن يسمحوا بالخروج عن النص ومخالفة القانون، موجها رسالة لجميع الفصائل التى تدعو للتظاهرات واستخدام العنف أنه من سيقوم بالتعدى على المنشآت العامة أو الخاصة أو ترويع المواطنين سيقابل بقوة وحزم لم يشهدها من قبل.

من جانب آخر، أعلن كل من مديرية الصحة والتعليم بالسويس، حالة الطوارئ ضمن الاستعدادات لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسى والمقرر لها بعد غد الاثنين.

قال أيمن فهمى إسماعيل المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، إن المديرية اتخذت كافة إجراءات التأمين وسلامة جميع العاملين بالإدارات التعليمية التلاميذ بمدارس المحافظة يوم الاثنين القادم أثناء المحاكمة.

وأضاف فهمى أن السعيد شومان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وجه تعليماته إلى جميع مديرى الإدارات والمدارس ومسئولى الأمن والبالغ عددهم 389 مدرسة تكثيف الإجراءات الأمنية أثناء محاكمة مرسى. وتابع بأنه تم التنسيق بين مديرية التربية والتعليم وقوات الجيش الثالث ومدير الأمن لتأمين المنشآت والمدارس لمواجهة أى أعمال إرهابية، أو أى أعمال شغب.

من جانبه، أكد الدكتور رضا زغلول مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، أن جميع المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية بالمحافظة تم رفع حالة الاستعداد القصوى بها تحسبا لحدوث أى أزمات، أو كوارث أو اشتباكات قد ينتج عنها إصابات.

وأشار إلى أن الأوضاع بالمستشفى العام مستقرة وهناك انتظام فى العملية الطبية، وأن الجميع على أتم الاستعداد حتى انتهاء يوم الاثنين القادم ومروره بسلام.

فى دمياط، أكد اللواء أبو بكر الحديدى، مدير أمن دمياط "لليوم السابع", أن أجهزة الأمن بدمياط استعدت بشكل تام لمواجهة أية تعديات, أو حالات عنف وتكدير السلم العام يوم الاثنين، أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى.

أضاف الحديدى، أنه تم التنسيق بين جميع الأجهزة الشرطية بالمحافظة, وتم الدفع بعدد كبير من تشكيلات الأمن المركزى، لحماية المنشآت الحيوية, والمواقع الشرطية إضافة إلى وجود عدة أكمنة ثابتة, ومتحركة لمواجهة أية حالات عنف أو أعمال شغب وبلطجة.

وأشار أنه تم تكثيف التواجد الشرطى فى محيط المدارس, ومداخل ومخارج المحافظة وطالب الحديدى المواطنين الحفاظ على الأمن العام وممارسة حياتهم بشكل طبيعى مؤكدًا أن كافة المواقع, والأهداف الحيوية تحت سيطرة رجال الأمن, وهذا ما سيلاحظه المواطن نفسه. وأكد الحديدى, أننا لن نسمح لأى مواطن, أو فصيل بارتكاب أية أعمال تخل بالأمن العام, أو ترهب المواطنين.

من جانب آخر، أجرت عدة قوى وتيارات سياسية بدمياط تنسيقًا لحماية الميادين العامة, والمنشآت الحيوية، يوم الاثنين، والمواكب محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى.

وقامت القوى السياسية بتنظيم لجان شعبية تتواجد بالميادين الرئيسية مثل (ميدان الساعة، وميدان الشهابية، وكوبرى المطرى، وشارع ميدان سرور، ومحيط مجمع المدارس)، وذلك بهدف التصدى لأية محاولات تخريبية أو أعمال عنف يقوم بها الإخوان.

وحذرت هذه القوى, والتيارات السياسية عناصر المحظورة من الخروج فى أية مظاهرات, أو فعاليات يوم الاثنين حتى لا يتم مواجهتهم بالقوة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"المعزول" , لمحاكمة , مرشح , الأمني , الاستنفار , استعداداً , بالمحافظات , إعلان

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!