آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-10-2013, 10:29 PM
افتراضي عمرو موسى: لا تحصين للسيسي في الدستور

عمرو موسى: لا تحصين للسيسي في الدستور

23-10-2013
عمرو موسى: تحصين للسيسي الدستور
عمرو موسى يتحدث في تسجيل مسجل بث عبر صفحته على فيس بوك

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين المنوط بها تعديل الدستور، إن هناك هيئات داخل اللجنة تحاول عمل ما سماه "لوبي، لتحقيق مصالح معينة، ونفى أن تكون القوات المسلحة أو ممثليها طلبوا تحصينات لوزير الدفاع شخصيا في الدستور.

وقال موسى، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط "لا يوجد أبدا ما يسمى تحصين إطلاقا فهذا الكلام بعيد كل البعد عن ما يحدث في لجنة الخمسين أو في الحديث الذي تم بين القوات المسلحة ولجنة الخمسين "والحقيقة أن هناك "دوشه ولغط" وهذا الكلام لم يحدث قولا قاطعا".


كانت شبكة رصد بثت فيديو على اليوتيوب مؤخرا قالت إنه منسوب لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي طالب فيه بوضع مادة في الدستور تحصنه في منصبه وزيرا للدفاع وتسمح له بالعودة لاستئناف دوره حتى لو لم يصل إلى الرئاسة.

وأوضح موسى أن كلمة الضغوط هذه كلمة مضللة لأنه يوجد ما يسمى بــ"اللوبي"ن وقال إن "العالم كله يسير هكذا فهناك بالفعل كثيرون يحاولون عمل لوبي على اللجنة ومنها على سبيل المثال هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية ومختلف الهيئات القضائية واتحاداتالمعاقين.. ونحن لا نسمى هذا ضغوط ولكن يوجد لوبي".

"ونحن نتقبل هذا ومن الضروري أن نتقبله، فأن هيئة بما فيها القوات المسلحة تحاول أن تدافع عن مصالح معينة".

وتساءل "لماذا دائما يتم الحديث عن الضغوط من القوات المسلحة وليس من السلطة القضائية"، وشد على أنه في النهاية "القرار يعود فقط للجنة الخمسين والتصويت تصويت لجنة الخمسين فاستمعنا مثلا إلى السلطة القضائية وإنما النص لجنة الخمسين هى من ستقرره".

وتقوم لجنة الخمسين حاليا بمناقشة المواد التي تم الانتهاء من صياغتها والتصويت عليها.

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين، إن عمل اللجنة سينتهي في 3 ديسمبر المقبل. وكان من المقرر أن تنتهي اللجنة من صياغة المسودة الأولى لمواد الدستور قبل عيد الأضحى إلا أنها أعلنت تأخر صدورها بسبب عدم حسم المواد الخلافية حتى الآن وعلى رأسعا مواد الجيش والهوية.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسيسي , موسى: , الدستور , تحسين , عمرو

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!