آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-10-2013, 09:50 PM
افتراضي أهم أحداث حصاد المحافظات 1-10-2013

حصاد المحافظات.. ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات بشمال سيناء.. وحبس اثنين من مقتحمى مركز شرطة "طامية" بالفيوم 15 يومًا.. وافتتاح المستشفى الميدانى بمقر قيادة الجيش الثانى بالإسماعيلية

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

أحداث حصاد المحافظات 1-10-2013

شهدت محافظات مصر عددًا من الأحداث المهمة اليوم الثلاثاء، وتم شن حملات أمنية مختلفة لضبط الخارجين على القانون، بالإضافة لحملات المراقبة على السلع الغذائية، حيث قال شهود عيان بشمال سيناء إن قوات الأمن بمدينة الشيخ زويد ضبطت، ظهر اليوم، سيارة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات، عقب تبادل إطلاق النار بين مجموعة من المسلحين وقوة أمنية قرب مستشفى الشيخ زويد العام.

فى الفيوم أمرت النيابة العامة بحبس اثنين من قيادات جماعة الإخوان المحظورة بطامية 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالمشاركة والتحريض فى أحداث اقتحام وحرق مركز شرطة طامية والتى وقعت يوم 14 من أغسطس الماضى وهما أيمن.م.ع 34 سنة عامل، وعمر،أ. ط 50 سنة مدرس.

كانت الحملات الأمنية بالفيوم قد ضبطتهما تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة فى القضية رقم 1 أحوال مركز شرطة طامية بتاريخ 15 أغسطس الماضى.

كما تمكنت الحملات من ضبط محمود.م.ع 28 سنة، وشقيقه محمد 35 سنة عامل، ومحمود.أ 22 سنة، عامل، لاتهامهم بمقاومة السلطات، وأحيلوا للنيابة التى تولت التحقيق.

وفى الدقهلية أمر الدكتور سيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، بفتح تحقيق فورى فى الأحداث التى وقعت اليوم داخل الحرم الجامعي، وإصابة 12 طالبًا وتهشم عدد من السيارات بعد الاعتداءات التى وقعت من طلاب جامعة الإخوان المحظورة على عدد من الطلاب أثناء تنظيمهم معرضًا لاحتفالات أكتوبر.

وقام طلاب الإخوان بالتظاهر أمامهم وطالبوهم بإزالة صور الجيش والسيسى، وحدثت مشادات كلامية بينهم، بعدما ردد طلاب الإخوان هتافات ضد القوات المسلحة والشرطة، ورد عليهم طلاب المعرض بهتافات الإخوان الكذابين، فقام طلاب الإخوان بتحطيم المعرض والاعتداء على عدد منهم، ما أدى إلى إصابة بعضهم.

وفى الدقهلية نظم الطيران الحربى عروضًا جوية بكل مدن ومراكز المحافظة، وذلك ضمن احتفالات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر.

فيما توقف عدد من المارة وقائدى السيارات لمشاهدة العروض الجوية التى استعرضت القدرات الفنية للطيران الحربى مع إلقاء الأعلام على المواطنين بعد التحليق على مستويات منخفضة، ورد المواطنون التحية برفع الأعلام، بعد أن حرص عدد كبير من المواطنين على الصعود لأسطح العمارات وتحية طائرات الجيش.

كما شهدت سماء محافظة الشرقية، تحليق طائرات عسكرية، وذلك فى إطار الاحتفال بالذكرى الـ40 لنصر أكتوبر العظيم، والتى كانت على مسافة قريبة من المواطنين.

وتمكن ضباط المباحث الجنائية بالغربية من القبض على تشكيل عصابى قام باختطاف طفل إماراتى من أم مصرية، 8 سنوات بعد قيام المتهمين باختطافه مقابل فدية مالية.

وكشفت التحريات التى قادها علاء السباعي، مدير المباحث الجنائية، والعميد أسعد الذكير، رئيس مباحث المديرية، والعقيد خالد عبد الحميد رئيس قسم مكافحة جرائم النفس والعقيد وليد الجندى مفتش المباحث عن أن وراء الواقعة 3 أشخاص وقاموا بطلب فدية 300 ألف جنيه من أسرته مقابل إعادته.

وترجع الواقعة بتلقى مأمور قسم أول طنطا بلاغًا من أميرة عبد الله، 31 سنة، ربة منزل، بقيام 3 أشخاص باختطاف نجلها عبد الله حارب حميدة 6 سنوات، وقيام المتهمين بطلب فدية 300 ألف جنيه مقابل إعادته، وتم تحديد المتهمين بعد تتبع الهواتف المحمولة وتبين أنهم كل من عبد الله زكريا متولي، 33 سنة، سائق، ومقيم بمنطقة السلخانة وشقيقه ماجد 25 سنة، ودينا جلال رستم، بنت أخت محررة البلاغ وأن الثلاثة تربطهم علاقة قرابة بوالدة الطفل.

وقاموا بخطف الطفل لوجود خلافات بينهم تم ضبط المتهمين واعترفوا تفصيلاً بارتكابهم الواقعة أمام ضباط المباحث تحرر المحضر رقم 58 أحوال قسم أول طنطا، وباشرت النيابة العامة التحقيقات وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيما شهدت كنائس كفر الشيخ تعزيزات أمنية تحسبًا لأى أعمال عنف، برغم أن كفر الشيخ لم يحدث بها اقتحام لا للكنيسة ولا لمركز شرطة خلال ثورة 30 يونيو وما تبعها من أحداث فى محافظات مصر وما شهدته مدينة كفر الشيخ وبلطيم من اشتباكات ما بين المعارضين والمؤيدين لثورة 30يونيو، والتى راح ضحيتها 6 من عناصر الإخوان وإصابة أكثر من 400 من الجانبين وإلقاء القبض على 132 واستمرار حبس 118 منهم حتى الآن من خلال التجديدات لهم للمرة الثالثة على التوالى.

فيما تستعد محافظة أسوان لطبع دعوات الموسم السياحى الجديد، وحضور احتفالية تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى، بمعبد أبو سمبل، 22 أكتوبر الجاري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية لدعوة سفراء دول العالم وحضور الوزراء المعنيين بالسياحة.

صرح بذلك مجدى ربيع، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسوان، والذى أكد فى ، أن هناك جهودًا حثيثة من غرفة المنشآت ووكالات السياحة والسفر، للتنسيق مع رعايا الدول الأجنبية لدعوتهم للموسم السياحى الجديد بأسوان.

وقال "ربيع"، إن اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، وافق على إنشاء مجلس أعلى لأسوان، الأمر الذى يساهم فى تنشيط السياحة فى المحافظة بشكل مستقل، حيث كانت دعوة السائحين تتضمن رحلات لمدينة الأقصر وتختصر زيارة أسوان فى ختام الجولة بشكل زمنى قصير.

وأشار إلى أن تسويق السياحة فى أسوان من القطاع السياحى خاصة مع "برلين وموسكو وإنجلترا وأسبانيا وإيطاليا" سيتم بتسليط الضوء على مدينة أسوان بشكل منفصل نظرًا لما تتمتع به من آثار وطبيعة نيلية وحضارات نوبية وغيرها مما تتميز به أسوان بطابع خاص مختلف عن المدن السياحية الأخرى.

أضاف أن محافظة أسوان ستشارك فى المعارض كممثل مستقل وأيضًا تقديم الفنون والفرق الشعبية المختلفة، بالإضافة إلى المنتجات الأسوانية التى تميزها، ولم تكتفِ بالأفلام التسجيلية المقدمة فحسب والتى كانت ترسل تمثيلاً عنها.

وفى الإسماعيلية، افتتح اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميداني، والسفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، والوفد المرافق له، وبحضور اللواء أركان حرب أحمد عبد الحليم مساعد رئيس أركان القوات المسلحة للشئون الطبية، المستشفى الميدانى بمقر قيادة الجيش الثانى بالإسماعيلية، وهو أحد ثلاثة مستشفيات ميدانية أهدتها المملكة العربية السعودية لمصر.

تبلغ تكلفة المستشفى 180 مليون جنيه، ويضم 11 وحدة طبية تشمل كل التخصصات الطبية والعلاجية والعيادات المتخصصة ووحدة أشعة وصيدلية متكاملة لصرف الدواء والعلاج.

ويعتبر هذا المستشفى إضافة جديدة للمنظومة الصحية والطبية بالإسماعيلية، والذى سيساهم إلى حد كبير فى تخفيف الضغط على مستشفيات جامعة قناة السويس ومستشفى الإسماعيلية العام ويقدم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى من الجودة، حيث إنه مزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

ويقوم بالإشراف على المستشفى وتشغيلها أطقم أطباء وتمريض من القوات المسلحة وتقدم الخدمة لأهالى ومواطنى الإسماعيلية بأجر رمزى لا يتعدى ما يتم تحصيله من المواطنين مقابل الخدمة الطبية والعلاجية بالمستشفى العام، وخلال مراسم الافتتاح أشاد السفير السعودى بالعلاقات الوطيدة والطيبة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية منذ فجر التاريخ.

من جانبه، أشاد اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى بدعم المملكة العربية السعودية لمصر موجهًا رسالة شكر وعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية بهذا الصرح الطبى الجديد، والذى يعتبر إضافة للمنظومة الصحية بالإسماعيلية وخدمة مواطنيها، ووجه رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين والفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى ورجال القوات المسلحة وقيادة الجيش الثانى الميدانى لجهودهم فى خدمة شعب الإسماعيلية، وفى الختام تم إهداء الدروع والهدايا للسفير وأعضاء الوفد السعودى.

وشهدت محطة قطارات بنها مشادات ومشاجرات بين المواطنين وسائقى السرفيس الداخلى بسبب استغلال السائقين ورفع أجرة السرفيس الداخلى من جنيهين إلى 5 جنيهات.

كما انتظمت حركة القطارات اليوم الثلاثاء وسط تواجد أمنى مكثف وإلزام الركاب بالعبور من خلال بوابات كشف المعادن، كما تمت زيادة أعداد أتوبيسات النقل العام لنقل الركاب من بنها للقاهرة فى اليوم الرابع للتشغيل وتوجد خبراء المفرقعات والفنيين وضباط الدفاع المدني.

وتابع مدير الأمن الخطة الأمنية وتواجدت الخدمات من ضباط وجنود وخفراء فى أماكن الخدمة بالمحطة الرئيسية والقضبان والمزلقانات والكبارى على طول الخط.

وأسفرت حملات إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية خلال شهر سبتمبر الماضى، بالأسواق العامة ومحال بيع وتداول المواد الغذائية المختلفة عن إعدام 2.5 طن من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى وغير مطابقة للمواصفات والشروط الصحية لمنع عرضها بالأسواق، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.


وصرح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان، بأن الحملات أسفرت أيضًا عن سحب 1005 عينات مواد غذائية متنوعة لإجراء التحاليل المختلفة عليها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وضبط 800 كيلوجرام من الأرز غير المطابقة للمواصفات وغير صالح للاستخدام.

كما تم تحرير 601 محضر جنحة صحية للمخالفين لتطبيق الشروط الصحية للأغذية وإصدار 429 شهادة صحية للعاملين فى مجال تصدير السلع الغذائية المصرية للخارج والعاملين محليًا فى بيع وتداول المواد الغذائية المختلفة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1-10-2013 , أحداث , المحافظات , حصاد

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!