آخر المشاركات
الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          ايات علاج سحر القرين 004917637777797           »          الفاسوخ لجلب الحبيب 00491634511222           »          ايات علاج سحر القرين 004917637777797           »          ايات علاج سحر القرين 004917637777797           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-07-2013, 05:46 PM
افتراضي مسيرة مسائية تأييداً للجيش بالعريش وإلغاء احتفالات المحافظة بالعاشر من رمضان

مسيرة مسائية تأييداً للجيش بالعريش وإلغاء احتفالات المحافظة بالعاشر من رمضان..واستنفار أمنى بالإسماعيلية.. إفطار جماعى لقوى السويس و9 أتوبيسات إخوان لـ"رابعة".. وبلاغ لاختفاء نجل أكرم الشاعر ببورسعيد

الجمعة، 19 يوليو 2013

مسيرة مسائية تأييداً للجيش بالعريش

شهدت محافظت مصر، اليوم، نشاطا ملحوظا بالشارع وذلك تزامنا مع دعوتى الحركات الثورية ومؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى للتظاهر اليوم احتفالا بنصر العاشر من رمضان، والتأكيد على مكتسبات الثورة بالنسبة للأول، والمطالبة بعودة المعزول بالنسبة للثانى.

وتشهد محافظات السويس اليوم حالة طوارئ استعدادًا لمظاهرات المؤيدين والمعارضين للرئيس المعزول محمد مرسى، حيث يعيش ميدان الأربعين بالسويس حالة من الهدوء وحركة مرورية طبيعية، ولم تظهر أى فعاليات بالميدان للاستعداد لمسيرات اليوم والإفطار الجماعى الذى دعا إليه القوى السياسية بالمحافظة للاحتفال بذكرى العاشر من رمضان.

قال على أمين المتحدث الإعلامى باسم جبهة الإنقاذ بالسويس أنهم بالتنسيق مع حملة تمرد وشباب الحركات الثورية لن ينظموا أى فعاليات عقب صلاة الجمعة اليوم، وأنهم سيبدأون فى تنظيم الفعاليات قبل صلاة المغرب بالاستعداد لإجراء إفطار جماعى، يعقبه أمسيات فنية ومسيرة بأعلام مصر للتأكيد على مكتسبات الثورة.

وغادر من السويس قرابة 9 أتوبيسات من حى فيصل تستقل مؤيدى محمد مرسى من جماعة الإخوان والجماعات الاسلامية عقب صلاة الجمعة متوجهية إلى إشارة رابعة العدوية بالقاهرة للتظاهر هناك.

هذا وأشار أحد مسئولى مكتب الإعلام للإخوان بالسويس إلى أنهم سينظمون مسيرة عقب صلاة العشاء من مسجد خالد بن الوليد بحى الأربعين تجوب منطقة السادات وأول السور وتتوجه إلى مسجد حمزة بحى فيصل.

فيما وزع الجيش الثالث الميدانى عن طريق الشئون المعنوية، هدايا على شعب السويس بميدان الأربعين وبشارع الجيش وعدد من الميادين عبارة على كابات مدون عليها الجيش والشعب يد واحدة، وأخرى هدايا تذكارية مدليات وأكواب ومعدن بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، وذلك للتأكيد على معانى المشاركة فى الانتصار والذى شارك فيه أبناء شعب السويس بالتعاون مع الجيش الثالث فى 1973.

كما أذاعت الشئون المعنوية التابعة للجيش الثالث بإذاعة الأغانى الوطنية بشوارع السويس على مدار اليوم، وحذر الجيش الثالث- عبر منشور وزع عقب صلاة الجمعة على أهالى السويس- من رؤوس الفتنه ومستغلى تجمعات المسلمين لأداء شعائر شهر رمضان، واستغلال ذلك فى بث الفتنه والوقيعة بين صفوف أهالى السويس وجيشهم الثالث الميدانى.

وحذر أيضا من التعدى بالقول أو الفعل على أفراد أو منشات القوات المسلحة أو المنشآت الحيوية والحكومية، مع التأكيد على الالتزام بكل قوة فى الدفاع عن وحدة وتماسك شعب السويس.

وأكد المنشور، أن الجيش الثالث الميدانى والقوات المسلحة تدعم حق التظاهر السلمى مكفول للجميع، وأن عناصر التأمين المنتشرة بالسويس تحفظ أرواح وممتلكات الجميع دون تفرقة.


وهنأ الجيش الثالث أهالى السويس بذكرى انتصار العاشر من رمضان المواكب لنصر أكتوبر 1973، مشددين على أن هذا النصر الذى صنعه رجال الجيش الثالث مع شعب السويس رمز المقاومة الشعبية فى مصر.

ودعا منشور الجيش الجميع إلى التصالح مع النفس أولا ومع الآخرين ثانيا، فى دعوة للمصالحة الشاملة للجميع دون أى إقصاء لأحد، مطالبا أبناء السويس أن يحتكموا إلى عقولهم وضمائرهم، فى كل ما يتردد من شائعات تهدف إلى إسقاط الوطن، علقا "لنردد معا مقولة: "يا باغى الخير أقبل، ويا باغى الشر أدبر".

وفى الإسماعيلية شهدت المحافظة استنفارا أمنيا من الصباح الباكر اليوم الجمعة استعداد معارضى الرئيس المعزول لمظاهرات اليوم عقب الإفطار من ميدان الممر، تحت عنوان "جمعة حماية الثورة"، وأخرى من مسجد الصالحين تحت عنوان "جمعة الإصرار".

فيما تم تكثيف التواجد الأمنى حول أماكن التظاهر وتامين الميادين والمنشآت العامة والخاصة والمجرى الملاحى للقناة، ورفع حالة التامين على المعابر وكوبرى السلام وزيادة الكمائن فى مداخل المحافظة ومخارجها، وتفتيش شديد للمارة والسيارات وخاصة على كوبرى السلام ومعديات القنطرتين غرب وشرق.

وفى بورسعيد تقدم نجل أكرم الشاعر، عضو مجلس الشعب السابق، عن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ببلاغ يفيد اختفاء نجله، الدكتور أنس أكرم الشاعر، المجند بإحدى المستشفيات العسكرية.

وقال مصعب الشاعر، شقيق أنس، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك"، أن شقيقة اختفى منذ 3 ساعات، بعد خروجه من منزله، الكائن ببورسعيد بـ5 دقائق، بعد قيامه بقطع أجازته بناء على اتصال هاتفى من المستشفى العسكرى، لظروف طارئة.

وحمل مصعب نجل الشاعر، مسئولية اختفاء شقيقه للقوات المسلحة، على حد قوله، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك".

وفى العريش أعلن عدد كبير من اهالى العريش اليوم عن تنظيم مسيرة تأييد للجيش مساء اليوم عقب صلاة التراويح تنطلق من حى أبو صقل وصولا إلى نافوة ضاحية السلام التى تجاور مقرات أمنية سيادية، لإعلان رسالة شكر للجيش وتأكيد على دعم المشاركين فى المسيرة لخطواته فى مواجهة العناصر المسلحة.

وفى شمال سيناء أوضحت مصادر بمحافظة شمال سيناء أن اليوم لن يشهد الاحتفال الرسمى الذى تقيمه المحافظة سنويا بذكرى العاشر من رمضان، كما تم إلغاء كافة الاحتفالات بمركز المدن ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية، وذلك للظروف الأمنية التى تشهدها المحافظة وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمسلحين المجهولين.

ويذكر أن كافة فعاليات أجندة رمضان الرسمية ألغيت هذا العام ومن بينها فعاليات الإفطار الرمضانى، ولقاء المحافظ مع العائلات فى الدواوين والمجالس والدورات الرمضانية، ولم يتبقى من مظاهر رمضان التقليدية فى سيناء سوى الأسواق الشعبية وحركة البيع والشراء بها التى لم تتأثر بالأحداث الجارية.

وألقت طائرة عسكرية ظهر اليوم منشورات على اهالى مدن المحافظة جاء فى البيان الذى حمل توقيع الجيش الثانى الميدانى "أهالى سيناء الكرام.. على مر التاريخ كنتم سندا لنا ضد الإحتلال والإرهاب، وخلال الأيام الماضية استغلت العناصر الإرهابية أراضيكم لمهاجمة الأهالى وقواتكم المسلح".

وواصل البيان "وحرصا منا على سلامتكم ستقوم عناصر التأمين بالمنطقة بالتعامل الفورى والحازم ضد أى عناصر إرهابية متواجدة داخل الزراعات".

واستكمل "حافظ على أمنك الشخص وأمن سيناء بعدم تواجدك ليلا داخل الزراعات أو بالقرب من الكمائن الأمنية، وأبلغ فورا عن أى عناصر أو تحركات مشبوهة قد تضر بحياتكم".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجيش , مساندة , مسيرة , المحافظة , احتفالات , تأييداً , بالعاشر , بالعريش , رمضان , وإلغاء

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!