آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-07-2013, 03:26 PM
افتراضي تفاصيل جمعة الزحف لتأييد المعزول 12-7-2013

فى جمعة الزحف لتأييد المعزول.. "التحالف الوطنى" يقود مسيرات بالقاهرة والمحافظات لـ"رابعة" و"النهضة".. وتكثيف أمنى بالجيزة ومدينة نصر.. والعريان: سنقف مسالمين.. نشطاء يطلقون دعوة "خلينا نشوف بعنينا"

الجمعة، 12 يوليو 2013

تفاصيل جمعة الزحف لتأييد المعزول

فى الوقت الذى أعلنت فيه عدد من قوى تيار الإسلام السياسى دعمها وتأييدها للرئيس المعزول محمد مرسى، وتنظيمها لما أسمته "مليونية الزحف" من المحافظات لتحقيق مطالبهم، توافد عدد كبير من المؤيدين للرئيس المعزول إلى ميدانى رابعة العدوية، بمدينة نصر، وميدان النهضة بالجيزة.

وكانت قوات الجيش بالتعاون مع قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية قد كثفت من تواجدها بمحيط مديرية أمن الجيزة، قبل ساعات من مليونية "الزحف إلى القاهرة" التى دعا لها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى.

كما أغلقت مدرعات الجيش المتمركزة بمحيط مديرية اﻷمن جميع الشوارع المؤدية إليها، تحسبا ﻷى أعمال إرهابية تستهدف مبنى مديرية اﻷمن.

وقال الدكتور أحمد عارف المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة ستشارك التحالف الوطنى لدعم الشرعية فى الدعوة إلى مليونيات فى عدد من محافظات مصر بعد صلاة التراويح اليوم الجمعة، تحت شعار "جمعة الزحف".

ومن المقرر أن تتجمع مسيرات محافظة القاهرة فى ميادين رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة، وفى منطقة المنيب وشبرا الخيمة، ثم تتوجه إلى قصر الاتحادية ومقر نادى الحرس الجمهورى ووزارة الدفاع.

وقد أعد معتصمو رابعة العدوية تجهيزات خاصة استعدادا لمليونية الزحف، وذلك بزيادة أعداد مكبرات الصوت، وتثبيت أبراج بوسط الميدان وأطراف شارع النصر، وتثبيت كاميرات تصوير لنقل فعاليات ما وصفتها بـ"مليونية الزحف."

كما أجرت المنصة تعديل خاص باللافتة الرئيسية لمنصة الميدان حيث تم تعليق آخر مكتوب عليه "مع الديمقراطية ضد الانقلاب" بالألوان علم مصر "الأحمر والأبيض والأسود"، بدلا من "التحالف الوطنى.. نحمى الثورة".

يذكر أن المنصة الرئيسية برابعة العدوية، لمؤيدى الرئيس المعزول قد أعلنت أن القوافل المشاركة فى المليونية قد بدأت التحرك مساء الخميس من جميع المحافظات، ومن بينها الغردقة وكفر الشيخ وسيناء.

وقد بدأ، صباح اليوم الجمعة، عدد من التيارات الإسلامية والداعمين لهم، بالانتقال من مراكز محافظة الغربية الثمانية، للمشاركة فى مليونية الزحف التى دعا إليها التيار الإسلامى تحت مسمى "مليونية الزحف".

وكان تحالف القوى الإسلامية بالغربية بمشاركة الدعوة السلفية بالغربية وأحزاب الحرية والعدالة والوطن والوسط قد وجهوا دعوات للجماهير للمشاركة اليوم الجمعة فى مليونية "الزحف" التى دعت إليها جماعة المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى.

وانطلق المئات فى شكل مجموعات عقب صلاة الفجر مباشرة، فى أكثر من 10 أتوبيسات نقل جماعى من مدينة طنطا، بينما استقل أهالى القرى سيارات ميكروباص، وبعضهم قطار القاهرة القادم الإسكندرية.

دفعت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بسوهاج بـ20 أتوبيسا لنقل المشاركين فى فعاليات مليونية الزحف إلى القاهرة اليوم الجمعة.

صرح بذلك الشيخ علاء صديق، أمين حزب البناء والتنمية بسوهاج، مضيفا أن سفر البعض للمشاركة فى المليونية بالقاهرة لا يعنى انتهاء الفعاليات بسوهاج، مشيرا إلى استمرار تواجد المشاركين فى اعتصام ميدان الثقافة بالمحافظة.


من جانبه قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الحشد الشعبى اليوم الجمعة لن تمنعه العوائق، وسترسل رسالة إلى العالم أجمع من القاهرة وكل المحافظات أن الشعب المصرى يريد استرداد ثورة 25 يناير، واستعادة أهدافها فى الحرية والعيش المشترك والعدالة الاجتماعية.

وأضاف العريان، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "لقد عاد نظام مبارك بكل فظاظته وقسوته وجبروته، مؤكدا: سنخرج جميعا لكل الميادين والساحات والشوارع، وسنقف مسالمون حيث ينتهى بنا الطريق لنهتف معا "الله أكبر وتحيا مصر حرة مستقلة".

فى سياق مختلف دعا عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الشباب إلى تنظيم زيارة غداً السبت، لاعتصام جماعة الإخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية تحت شعار "خلينا نشوف بعنينا"، حيث تقوم الدعوة على أساس التعرف على مشاهد ومظاهر الاعتصام بأنفسهم، للتأكد مما تنقله وسائل الإعلام المختلفة عن الاعتصام.

وأضاف النشطاء، أن الدعوة ستكون قائمة على زيارة لاعتصام رابعة العدوية، فى تمام الساعة الخامسة، لتناول وجبة الإفطار وسط المعتصمين، والتعرف على جميع مظاهر الاعتصام، مؤكدين أن الاستفادة الحقيقية من تلك الدعوة أن يكونوا متأكدين من أى أخبار يتم تداولها عن الاعتصام بعد ما سيشاهدوه بأنفسهم.

قال النشطاء فى دعوتهم، "سمعنا كتير عن اللى بيحصل فى رابعة، كلام صح وكلام غلط، وكلام كتير عكس بعضه، طب ما تيجوا نشوف، الإخوان معاهم سلاح آه معاهم سلاح، فيه حاجات غلط آه فيه حاجات غلط، بس مش كل اللى بنسمعه صح وعشان كده قررنا نروح ونشوف بعنينا، هتقولى أنت إخوان؟، لا يا ابنى والله أنا مبطيقهمش أصلا".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
12-7-2013 , لتأييد , المعزول , الصيف , تفاصيل , جمعة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!