آخر المشاركات
ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-07-2013, 01:32 AM
افتراضي الإخوان يرفضون عزل الجيش لمرسي .. ومصر على كف عفريت

الجيش المصري ينذر مرسي أنه سيتدخل خلال 48 ساعة "اذا لم تتحقق مطالب الشعب"

الإخوان يرفضون عزل الجيش لمرسي .. ومصر على كف عفريت

2-7-2013
الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

أعلن الإخوان المسلمون في مؤتمر صحفي رفضهم استخدام الجيش للانقضاض على الشرعية داعين الجماهير إلى النزول إلى الشارع دفاعا علن الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب عليها.

قال شهود عيان ومصادر طبية ان مؤيدين ومعارضين للرئيس الاسلامي محمد مرسي تبادلوا اطلاق النار اليوم الاثنين في مدينة السويس عند الطرف الجنوبي لقناة السويس مما أوقع 14 مصابا. وقتل 16 شخصا على الاقل في اشتباكات بين المحتجين المتنافسين في أنحاء البلاد منذ يوم الاحد الذي تظاهر فيه ملايين المصريين للمطالبة بتنحي مرسي. وقال السيد بينما كان يشاهد الاشتباكات في السويس "اطلاق النار يدوي في كل مكان. المؤيدون والمعارضون يروحون ويجيئون". وقال مسعفون ومصادر بمديرية الصحة بالسويس ان المصابين سقطوا بالرصاص الحي أو طلقات الخرطوش ونقلوا الي مستشفى قريب.

حذر الجيش المصري الاثنين الرئيس محمد مرسي من انه سيضطر للتدخل في الحياة السياسية اذا لم تتحقق "مطالب الشعب" خلال 48 ساعة غداة تظاهرات حاشدة وغير مسبوقة طالبت برحيل الرئيس الاسلامي. وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان اذاعه التلفزيون الرسمي ان "القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع [48] ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن الذي لن يتسامح أو يغفر لأي قوى تقصر في تحمل مسؤولياتها".

واضاف الجيش في بيانه انه "اذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استنادا لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحتراما لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والإتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجراً لثورته المجيدة ... ودون إقصاء أو إستبعاد لأحد"، في اشارة واضحة الى ان الجيش سيتدخل لتبية مطلب المتظاهرين باقالة الرئيس المصري المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين. وتفجرت فرحة عارمة بين المتظاهرين في ميدان التحرير فور اذاعة بيان الجيش وهتفوا "انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي".

وقال مصورو وصحفيو فرانس برس ان اجواء احتفالية تعم شوارع القاهرة شبيهة بتلك المعتادة عقب الفوز بمباريات كرة القدم الهامة. وفي ما بدا انه مظهر احتفالي كذلك حلقت مروحيات عسكرية تحمل علم مصر اكثر من مرة فوق ميدان التحرير فتعالت صحيات المتظاهرين تحية لها "الجيش والشعب ايد واحدة". ونزل المصريون بسياراتهم الى الشوارع وهم يلوحون منها بعلم مصر ويطلقون ابواقها تعبيرا عن فرحتهم. ولم يصدر اي رد فعل عن مرسي غداة التظاهرات الحاشدة المطالبة برحيله. وفي ساعة متأخرة من مساء الاثنين اعلنت رئاسة الجمهورية عن الغاء مؤتمر صحفي كانت اعلنت عقده في وقت سابق بعد الظهر.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ان المؤتمر الصحفي تم تأجيله "الى الغد في موعد يُعلن عنه لاحقاً بسبب استمرار مشاورات الرئاسة المستمرة مع العديد من الجهات التنفيذية والسادة المساعدين والمستشارين بشأن تطورات المشهد الداخلي". واكتفت جماعة الاخوان المسلمين بالقول انها "تدرس بيان الجيش".وقال القيادي في الجماعة محمود غزلان لوكالة فرانس برس "ندرس بيان الجيش وسيتم تحديد موعد لاجتماع مكتب الارشاد" لتحديد موقف من هذا البيان رافضا الادلاء بمزيد من التفاصيل. في المقابل حيت حركة "تمرد" المعارضة، التي اطلقت الدعوة الى تظاهرات الاحد واكدت انها جمعت 22 مليون توقيع على استمارة سحب الثقة من مرسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ببيان الجيش.

وقال المتحدث باسم الحركة محمود بدر في مؤتمر صحفي ان "بيان الجيش ّمعناه ان القوات المسلحة انحازت لارادة الشعب ومعناه اجراء انتخابات رئاسية مبكرة". ودعا بدر "المصريين الى الاستمرار في النزول الى الشوارع اليوم وتنظيم مسيرات كبيرة الثلاثاء". واكدت تمرد انها ستنظم عصر الثلاثاء مسيرة "الزحف الى قصر القبة"، حيث يتواجد الرئيس المصري حاليا وفقا لبعض التكهنات ، اذا لم يعلن الرئيس المصري استقالته قبل هذا الموعد. وواستمرت التظاهرات الليلية في القاهرة في ميدان التحرير وامام قصر الاتحادية الرئاسي وفي عدة مناطق اخرى للمطالبة برحيل مرسي، كما شهدت عدة محافظات تظاهرات مماثلة.

وقال مسؤول حكومي لفرانس برس الاثنين ان اربعة وزراء استقالوا من مناصبهم مؤكدا ان "وزراء البيئة خالد فهمي والمجالس النيابية حاتم بجاتو والسياحة هشام زعزوع والاتصالات عاطف حلمي توجهوا معا وقدموا استقالاتهم الى رئيس الوزراء (هشام قنديل) دعما لمطالب المعارضة". واعربت مؤسسة الازهر في بيان اصدرته الاثنين عن قلقها من "اندساس" مسلحين بين المتظاهرين السلميين ودعت السلطات المصرية الى القبض على هؤلاء لمنع "مواجهات لا يعلم مداها الا الله".

وقال البيان "ان الأزهر ينظر إلى ما يجرى الآن بقلق شديد خاصةً ما يذكر عن سقوط ضحايا والقبض على مهربي الأسلحة الذين قد يكونون مندسين على المشهد السلمي الوطني بغرض توجيه تلك الأسلحة إلى أماكن التجمعات، مما يمكن أن يؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء المصرية". وتابع البيان ان "الأزهر لا يمكنه أن يغض الطرف أو يتجاهل الموقف أو يقف مكتوف اليدين أمام تلك المجموعات التي تندس بين المتظاهرين السلميين وتحمل كل أنواع السلاح لجر البلاد إلى مواجهات لا يعلم مداها إلا الله سبحانه وتعالى". ميدانيا، ارتفعت حصيلة اعمال العنف خلال المواجهات الى 16 قتيلا. واعلن وزير الصحة محمد مصطفى حامد "ارتفاع حصيلة أحداث أمس الأحد بالقاهرة والمحافظات وحتى ظهر اليوم (الاثنين) إلى 781 مصابا و16 حالة وفاة".

وقتل ثمانية اشخاص في الاشتباكات التي اندلعت امام مقر جامعة الاخوان المسلمين في ضاحية المقطم، جنوب العاصمة، كما قتل 3 اشخاص في محافظة اسيوط (جنوب البلاد)، وسقط قتيل في كل من محافظة الفيوم (وسط البلاد) وبني سيوف (جنوب البلاد) ومحافظة كفر الشيخ (شمال البلاد). وتوفي متظاهر اختناقا جراء التظاهرات الحاشدة التي شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي بالاضافة الى وفاة مصاب من المتظاهرين متاثرا بجراحه، بحسب الوزارة. وهاجم بعض المتظاهرين مقر جماعة الاخوان المسلمين في القاهرة. واظهرت الصور التي بثها التلفزيون المبنى وهو يحترق فيما يهاجمه عشرات الاشخاص ويرشقون الحجارة ويلقون القنابل الحارقة.

واندلعت المواجهات العنيفة امام المقر الرئيسي لجماعة الاخوان المسلمين في القاهرة بين مؤيدين للرئيس المنتمي للجماعة ومعارضين له يطالبونه بالتنحي وباجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان نشطاء في جماعة الاخوان اطلقوا النار من بنادق صيد على المهاجمين لمنعهم من الوصول للمقر، وفي وقت لاحق من مساء الاحد تطور اطلاق الخرطوش الى طلقات رشاشة سمع دويها في محيط المقر. وتزامن انتشار حملة تمرد مع تصاعد الغضب الشعبي في البلاد الذي غذته ازمة اقتصادية متفاقمة انعكست على الحياة اليومية للمصريين في صورة ارتفاع في الاسعار وانقطاع متكرر للكهرباء وازمات في الوقود.

وتتهم المعارضة الرئيس مرسي ب"الفشل" في ادارة الدولة والسعي الى "اخونة" كل مفاصلها كما تتهمه ب"الاستبداد" منذ اصدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 اعلانا دستوريا اثار ازمة سياسية كبيرة في البلاد. ويرد انصار الرئيس مؤكدين ان المعارضة ترفض احترام قواعد الديموقراطية التي تقضي بأن يستكمل الرئيس المنتخب مدته الرئاسية، متهمين اياها بانها تريد "الانقلاب على الشرعية". دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين "جميع الاطراف" في مصر "الى ضبط النفس". وقال في مؤتمر صحافي في دار السلام، عاصمة تنزانيا، "على جميع الاطراف الالتزام بضبط النفس".

ولم يتطرق اوباما الذي يقوم بزيارة الى تنزانيا، آخر محطة في جولته جنوب الصحراء الافريقية، بشكل مباشر الى دعوات المعارضة المصرية لرحيل مرسي لكنه دعا الحكومة المصرية الى بذل المزيد من اجل احلال الوئام في البلاد. وقال "الامر الواضح اليوم هو انه حتى اذا كان مرسي انتخب بشكل ديمقراطي فانه يجب القيام بالمزيد لتوفير الظروف التي يشعر فيها كل فرد بان صوته مسموع" في مصر.
هجوم بلطجية على منزل "خيرت الشاطر"

اكدت جماعة الاخوان المسلمين في تغريدة على موقع تويتر ان "بلطجية يحاولون اقتحام منزل نائب المرشد العام للجماعة والرجل القوي فيها خيرت الشاطر" فيما قالت مصادر امنية وعسكرية انه القي القبض على سائقه و15 من حراسه الشخصيين. واكد مصدر امني مساء الاثنين ان اجهزة الامن القت القبض على سائق خيرت الشاطر وشخص اخر كان معه بعد ان قامت بتفتيشهما وضبطت بحوزتهما بندقية صيد وطلقات خرطوش.

وقال مصدر عسكري لفرانس برس ان "المتظاهرين والاهالي القوا القبض على 15 حارسا شخصيا لنائب المرشد العام للاخوان المسلمين خيرت الشاطر امام المقر الرئيسي للجماعة في ضاحية المقطم (جنوب القاهرة) في الساعات الاولى من صباح الاثنين"، واضاف المصدر انه "جرى تسليم الحراس لقسم شرطة المقطم الذي سلمهم للنيابة العسكرية بتهمة حيازة اسلحة دون ترخيص". واوضح المصدر ان "النيابة العسكرية تتولى التحقيق مع الحراس وكلهم مصريين الجنسية". والليلة الماضية، قتل ثمانية متظاهرين معارضين للرئيس مرسي في اشتباكات امام المقر الرئيسي للجماعة، بحسب ارقام وزارة الصحة المصرية. وسمع اطلاق نار من سلاح الي وهو ما تبعه سقوط عشرات الجرحى. واضرم عشرات المتظاهرين النار في ذات المقر صباح الاثنين قبل ان يقتحموه ويستولون على محتوياته.



الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر


الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر


الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر

الإخوان يرفضون الجيش لمرسي ومصر



القوات المسلحة المصرية تمهل الجميع 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم أنها تمهل جميع الأطياف السياسية 48 ساعة كفرصة أخيرة للتوصل إلى حل لتحقيق مطالب الشعب. وقال بيان أصدرته القيادة أنه إذا لم تتحقق مطالب الشعب في غضون الـ48 ساعة فإنه سيكون لزاما عليها استنادا لمسؤوليتها التاريخية والوطنية احتراما للشعب المصري العظيم "أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذى كان ولا يزال مفجراً لثورته المجيدة ... ودون إقصاء أو استبعاد لأحد".
قنديل رفض استقالة عدد من الوزراء في حكومته

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل رفض قبول الاستقالة التي كان قد تقدم بها مع وزراء الاتصالات الدكتور عاطف حلمي والمجالس النيابية المستشار حاتم بجاتو ووزير الدولة للبيئة الدكتور خالد فهمي.

وأضاف زعزوع في تصريحات لقناة ( النيل للأخبار ) وأوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم أن الاستقالة جاءت احتجاجاً على الأوضاع الحالية التي تشهدها الساحة المصرية وأنه رغم رفض رئيس الوزراء قبولها إلا أن الوزراء الأربعة مصرون عليها واعتبروها نهائية.

وكانت أنباء قد ترددت بشأن اعتزام عدد من الوزراء من بينهم وزراء السياحة والبيئة والاتصالات والمجالس النيابية ووزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الاستقالة من مناصبهم.
طائرات هليكوبتر لجيش مصر ترفع علم البلاد فوق القاهرة

حلقت طائرات هليكوبتر حربية مصرية اليوم الاثنين فوق القاهرة وقد تدلى منها مرفرفا علم مصر وأعلام القوات المسلحة بعد قليل من مهلة 48 ساعة حددها الجيش للسياسيين لحل أزمة تعصف بالبلاد. وطافت الطائرات الهليكوبتر الخمسة فوق ميدان التحرير بوسط القاهرة.

وقال الجيش في بيان ان القوات المسلحة ستعلن خارطة طريق للمستقبل اذا لم يتفق السياسيون على ما يحقق مطالب الشعب خلال المهلة. وقوبل بيان الجيش الذي أذيع تلفزيونيا بتهليل معتصمين بميدان التحرير وترحيب محتجين قرب قصر الرئاسة يطالبون بتنحي مرسي كما هلل للبيان مصريون في مطار القاهرة الدولي.
فرحة عارمة في ميدان التحرير بعد بيان الجيش

عمت فرحة عارمة ميدان التحرير حيث يعتصم الاف المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس محمد مرسي فور اذاعة بيان الجيش الذي حذر فيه من انه سيضطر للتدخل في الحياة السياسية "اذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال 48 ساعة"، بحسب صحفي من فرانس برس. وهنف المتظاهرون "انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي" في اشارة الى رغبتهم في ان يتحرك وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السياسي لتنحية الرئيس الاسلامي محمد مرسي.ويأتي بيان الجيش المصري غداة تظاهرات حاشدة وغير مسبوقة شهدتها القاهرة والعديد من المحافظات المصرية للمطالبة برحيل مرسي.
أوباما: على الجميع ضبط النفس في مصر

دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم جميع الاطراف في مصر الى ضبط النفس وسط التظاهرات الحاشدة ضد الرئيس محمد مرسي، محذرا بشكل خاص من الاعتداء على النساء. وقال اوباما في مؤتمر صحافي في تنزانيا "على الجميع ضبط النفس" مضيفا انه "بالنسبة للمشاركين في هذه التظاهرات او المسيرات، فان التعدي على النساء يجب ان لا يكون جزءا من الاحتجاجات السلمية".
نص بيان القوات المسلحة المصرية بخصوص الوضع في البلاد

فيما يلي نص البيان الذي اصدرته القوات المسلحة المصرية اليوم الاثنين غداة تظاهر ملايين المصريين في الميادين بالقاهرة والمحافظات للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة شهدت الساحة المصرية والعالم أجمع أمس مظاهرات وخروجا لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وارادته بشكل سلمي وحضاري غير مسبوق. - لقد رأى الجميع حركة الشعب المصري وسمعوا صوته بأقصى درجات الاحترام والاهتمام... ومن المحتم أن يتلقى الشعب ردا على حركته وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدرا من المسؤولية فى هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن. - ان القوات المسلحة المصرية كطرف رئيسي فى معادلة المستقبل وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والتاريخية فى حماية أمن وسلامة هذا الوطن - تؤكد على الاتي ان القوات المسلحة لن تكون طرفا فى دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطي الاصيل النابع من ارادة الشعب. ان الامن القومي للدولة معرض لخطر شديد ازاء التطورات التى تشهدها البلاد وهو يلقي علينا بمسؤوليات كل حسب موقعه للتعامل بما يليق من أجل درء هذه المخاطر. لقد استشعرت القوات المسلحة مبكرا خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصرى العظيم ... ولذلك فقد سبق أن حددت مهلة أسبوعا لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الازمة الا أن هذا الاسبوع مضى دون ظهور أى بادرة أو فعل ... وهو ما أدى الى خروج الشعب بتصميم واصرار وبكامل حريته على هذا النحو الباهر الذى أثار الاعجاب والتقدير والاهتمام على المستوى الداخلي والاقليمي والدولي. ان ضياع مزيد من الوقت لن يحقق الا مزيدا من الانقسام والتصارع الذى حذرنا ولا زلنا نحذر منه. لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقي بعبء أخلاقي ونفسي على القوات المسلحة التي تجد لزاما أن يتوقف الجميع عن أى شىء بخلاف احتضان هذا الشعب الابي الذى برهن على استعداده لتحقيق المستحيل اذا شعر بالاخلاص والتفاني من أجله.

ان القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميع 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذي يمر به الوطن الذي لن يتسامح أو يغفر لاى قوى تقصر فى تحمل مسؤولياتها. - وتهيب القوات المسلحة بالجميع بأنه اذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاما عليها استنادا لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحتراما لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل واجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الاطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذى كان ولا يزال مفجرا لثورته المجيدة ... ودون اقصاء أو استبعاد لاحد. - تحية تقدير واعزاز الى رجال القوات المسلحة المخلصين الاوفياء الذين كانوا ولا يزالوا متحملين مسؤوليتهم الوطنية تجاه شعب مصر العظيم بكل عزيمة واصرار وفخر واعتزاز. حفظ الله مصر وشعبها الابي العظيم والسلام عليكم ورحمة الله
الأزهر يعرب عن قلقه من "اندساس" مسلحين بين المتظاهرين السلميين

اعربت مؤسسة الازهر في بيان اصدرته الاثنين عن قلقها من "اندساس" مسلحين بين المتظاهرين السلميين. وقال البيان "ان الأزهر ينظر إلى ما يجرى الآن بقلق شديد خاصةً ما يذكر عن سقوط ضحايا والقبض على مهربي الأسلحة الذين قد يكونون مندسين على المشهد السلمي الوطني بغرض توجيه تلك الأسلحة إلى أماكن التجمعات، مما يمكن أن يؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء المصرية".
جماعة الإخوان المسلمين تتوعد باتخاذ اجراء بعد الهجوم على مقرها

قال جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاثنين ان المسلحين الذين هاجموا مقر الجماعة في ضاحية المقطم بالقاهرة تخطوا خطا أحمر مضيفا أن الجماعة تدرس اتخاذ اجراء للدفاع عن نفسها. وأضاف لرويترز في مقابلة هاتفية أن المصريين لن يقفوا بلا حراك ولن يتغاضوا عن الهجوم على مؤسساتهم.

وتابع "من الخطير أن يلجأ تيار واحد في المجتمع الى العنف كوسيلة للتغيير لان ذلك قد يحرض اخرين على القيام بنفس الامر. الاخوان المسلمون جماعة منضبطة." وانتقد فشل قوات الامن في حماية مقر الجماعة. وأشار الحداد الى تشكيل لجان شعبية للدفاع عن النفس خلال الانتفاضة الشعبية عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. وردا على سؤال ما اذا كانت الجماعة تدعو الى خطوة مشابهة الان قال ان مكتب الارشاد منعقد وسيدلي بتصريحات في مؤتمر صحفي يعقد لاحقا اليوم الاثنين.
إستقالة 5 وزراء مصريين دعما لمطالب المعارضة

تقدم خمسة وزراء في حكومة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل بإستقالتهم احتجاجا على عدم استجابة الرئيس محمد مرسي لمطالب المتظاهرين التي خرجت في 30 يونيو. والوزارء هم وزير السياحة هشام زعزوع والاتصالات عاطف حلمي ووزير الدولة لشؤون البيئة خالد فهمي ووزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي عبد القوى خليفة ووزير الشؤون النيابية في مصر حاتم بجاتو .

وقال وزيرا السياحة والاتصالات في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إنهما تقدما بالفعل باستقالتهما لعدم استجابة الرئيس محمد مرسي لمطالب الشعب المصري الذي خرج أمس الاحد بمطالب محددة . وأكدا أنه لا رجعة عن الاستقالة مهما كانت الضغوط التي قد يمارسها رئيس الحكومة هشام قنديل في اجتماعه معهم الذي يعقد بعد قليل .
ارتفاع قتلى اشتباكات تظاهرات الاحد في مصر الى 16 قتيلا

قتل 16 شخصا واصيب 781 في التظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر أمس بينهم ثمانية في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي ومعارضيه في القاهرة، حسبما قالت وزارة الصحة المصرية اليوم.

وأعلن وزير الصحة المصري محمد مصطفى حامد عن "ارتفاع حصيلة أحداث أمس الأحد بالقاهرة والمحافظات وحتى ظهر اليوم (الاثنين) إلى 781 مصابا و16 حالة وفاة".
متظاهرون مصريون يقتحمون مقر الإخوان المسلمين في القاهرة

اقتحم متظاهرون مصريون اليوم المقر الرئيسي لجماعة الاخوان المسلمين في القاهرة اثر مواجهات دموية حصلت هناك مساء الاحد بين مؤيدين ومعارضين للرئيس الاسلامي محمد مرسي كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واضرمت النيران في المقر الواقع في حي المقطم بشرق القاهرة قبل ان يدخله المتظاهرون ويبدأون برمي اغراض من النوافذ فيما حمل اخرون معهم قطع اثاث. وقال شهود لوكالة فرانس برس انه لم يكن هناك احد من اعضاء الاخوان داخل المبنى.
المعارضة المصرية تمهل مرسي حتى الثلاثاء للتنحي

امهلت حركة تمرد المصرية المعارضة الرئيس المصري محمد مرسي حتى الثلاثاء للتنحي مهددة بحملة عصيان مدني في حال بقائه في السلطة. وقالت تمرد في بيان نشر على موقعها الالكتروني "نمهل محمد محمد مرسى عيسى العياط لموعد أقصاه الخامسة من مساء الثلاثاء القادم الموافق 2 يوليو أن يغادر السلطة حتى تتمكن مؤسسات الدولة المصرية من الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".

واضاف البيان "والا فان موعد الخامسة من مساء الثلاثاء يعتبر بداية الدعوة لعصيان مدني شامل من أجل تنفيذ إرادة الشعب المصري". وحركة تمرد التي تقول انها جمعت اكثر من 22 مليون توقيع على عريضة للمطالبة بسحب الثقة من مرسي- تقف وراء تظاهرات الاحد الحاشدة التي شارك فيها ملايين المصريين للمطالبة برحيل الرئيس الاسلامي.

وفي بيانها دعت حركة تمرد الجيش والشرطة والقضاء الى الوقوف الى جانب المتظاهرين. وقالت في البيان "يطلب الشعب المصري من أعمدة مؤسسات الدولة الجيش والشرطة والقضاء أن ينحازوا بشكل واضح إلى الإرادة الشعبية المتمثلة في احتشاد الجمعية العمومية للشعب المصري في ميدان التحرير والإتحادية وكافة ميادين التحرير في جميع المحافظات". واكدت الحركة رفضها دعوات الرئيس للحوار قائلة "لم يعد بالإمكان القبول بأي حل وسط ولا بديل عن الإنهاء السلمي لسلطة الاخوان والمتمثلة في مندوب مكتب الإرشاد محمد مرسى بقصر الاتحادية والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة".
مصر: 440 ألف ضابط ومجند لمظاهرات 30 يونيو وضبط 119 سلاح ناري

صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية المصرية بأن الأجهزة الأمنية قامت بإتخاذ إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم خلال فعاليات أمس 30 حزيران والتى شهدتها كافة محافظات الجمهورية من خلال تكثيف وإنتشار الدوريات الأمنية وتوسيع دائرة الإشتباه الجنائى لضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع كل من تسول له نفسه إستغلال تلك الفعاليات فى ترويع المواطنين والتعدى على ممتلكاتهم أو سرقة المحال التجارية .

وقال المسؤول في بيان صحفي اليوم الاثنين إن القوات قامت بتأمين كافة المنشآت العامة والحيوية بالدولة ، وتم تعيين نطاقات أمنية وخدمات ثابته ومتحركة على كافة محاور المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية . وحسب المسؤول ، بلغ حجم القوات المشاركة فى تأمين تلك الفعاليات 440 ألف ضابط وفرد ومجند على مستوى الجمهورية وتم إلغاء كافة الراحات والإجازات لكافة القوات .

وطبقا للمسؤول ، قامت قوات الشرطة بتنفيذ المهام المكلفة بها بكفاءة عالية مما كان له الأثر فى تحقيق أمن وأمان المجتمع وعدم وقوع حوادث جنائية تروع سكينة المواطنين وحققت أعلى معدلات الآداء الأمنى خلال تلك الفعاليات التى شهدتها كافة محافظات الجمهورية على مدى الـ 24 ساعة الماضية ، وأصيب عدد 27 من رجال الشرطة يخضعون حالياً للعلاج . وقال إن الشرطة إن القوات تمكنت من ضبط 119 قطعة سلاح نارى بدون ترخيص وضبط 88 قطعة سلاح أبيض و ضبط 39 قضية مخدرات وضبط 9 متهمين كونوا 3 تشكيلات عصابية .
5 قتلى و 180 مصابا خلال احتجاجات تطالب مرسي بالتنحي

قالت مصادر أمنية وطبية وشهود عيان ان خمسة أشخاص قتلوا مساء أمس وأصيب نحو 180 اخرين في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي مع خروج الملايين للتظاهر في القاهرة ومدن أخرى لمطالبة الرئيس الاسلامي بالتنحي.

وأضافت المصادر أن ثلاثة معارضين لمرسي قتلوا في مدينة أسيوط التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوبي القاهرة كما قتل رابع في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي في مدينة بني سويف التي تبعد نحو 120 كيلومترا جنوبي القاهرة أيضا وأصيب 37 اخرون. وقتل الخامس في اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين في مدينة الفيوم جنوب غربي القاهرة.

وأصيب 7 في أسيوط حين أطلق مجهولون يركبون دراجات نارية الرصاص على معارضين لمرسي أعلنوا اعتصامهم أمام مبنى الديوان العام لمحافظة أسيوط. وخرج ملايين المصريين المستاءين من حكم مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين الى الشوارع اليوم لمطالبته بالاستقالة بعد عام من توليه السلطة قائلين انه فشل في ادارة البلاد التي يضربها الاضطراب السياسي والتدهور الاقتصادي والانفلات الامني منذ الاطاحة بسلفه حسني مبارك في ثورة عام 2011.

وقال شهود عيان ان مئات من مؤيدي ومعارضي مرسي اشتبكوا بالرصاص وطلقات الخرطوش والحجارة خارج مقر حزب الحرية والعدالة في مدينة الفيوم جنوب غربي القاهرة. وقال مسعفون ان 42 شخصا أصيبوا بطلقات الخرطوش أو جروح قطعية في الرأس جراء تبادل الرشق بالحجارة.

وقال مصدر طبي ان معارضا لمرسي يدعى محمد أشرف قرني (26 عاما) أصيب بطلق ناري في الرأس مما أدى لوفاته.

وقالت مصادر طبية ان نحو 50 شخصا أصيبوا بطلقات الخرطوش خلال مسيرة لمعارضي الرئيس المصري مرت أمام مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين بمدينة حوش عيسى في دلتا النيل.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمرشد , الجيش , الإخوان , يرفضون , عفريت , ومصر

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!