آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2013, 11:53 PM
افتراضي البلتاجي : الانقلاب على مرسي لن يمر الا على رقابنا.. والجيش: ليس هناك اي انقلاب

البلتاجي : الانقلاب على مرسي لن يمر الا على رقابنا.. والجيش: ليس هناك اي انقلاب

1-7-2013
البلتاجي الانقلاب مرسي رقابنا.. والجيش:

قال القيادي البارز في جماعة "الإخوان المسلمين" محمد البلتاجي إن "أي انقلاب سيحدث على شرعية الرئيس محمد مرسي لن يمر إلا على رقابنا".

تصريح البلتاجي جاء قبيل نفي الجيش المصري في بيان له انه قام بانقلاب عسكري، حين حدد مهلة 48 ساعة للسياسين لحل أزمة تعصف بالبلاد وإلا وضع خارطة للمستقبل تنفذ تحت إشرافه.

وصدر البيان الجديد بعد ساعات من بيان حدد المهلة.

وقال إن بيانه السابق "استهدف دفع السياسين لإيجاد حلول للأزمة السياسية".

ودعا القيادي في "الاخوان"، في كلمة ألقاها مساء اليوم وسط بضعة آلاف من مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي يعتصمون في محيط مسجد "رابعة العدوية" شمال القاهرة، جميع مؤيدي الرئيس مرسي إلى النزول إلى ميادين مصر الليلة لدعم شرعية الرئيس، محذِّراً من "أي انقلاب على شرعية النظام الحاكم".

وأضاف مخاطباً المعتصمين "إن العالم كله كان ضدكم، الجيش والشرطة والمخابرات كانت ضدكم، ولن نتنازل ولو على رقابنا، وسوف نكمل نكمل المشوار".

وأردف البلتاجي "أنا وأولادي وأسرتي معتصمون تأييداً للرئيس"، نافياً ما يتردَّد عن سفر قيادات جماعة الإخوان المسلمين خارج مصر بسبب الأحداث الراهنة.

وكان مصدر عسكري رفيع المستوى صرح في وقت سابق لموقع حركة "تمرد" الرسمي أن "القوات المسلحة المصرية قررت منع مغادرة الرئيس مرسي أو أي مسؤول في مؤسسة الرئاسة أو في جماعة " الإخوان المسلمين" خارج البلاد. ونقل الموقع الرسمي للحركة أن "الجيش وضع المطارات والموانئ المصرية تحت إشراف مباشر من قوات المسلحة".

وأكدت الصفحة الرسمية للرئيس المصري محمد مرسي على "فايسبوك" ان "مرسي اجتمع مع وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء هشام قنديل".

وقالت "السيد الرئيس محمد مرسي يلتقي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع".

وأكدت وزارة الداخلية المصرية تضامنها الكامل مع بيان القوات المسلحة "حرصاً على الأمن القومي ومصالح مصر العليا وشعبها العظيم فى هذه المرحلة الفاصلة من عمر الوطن".
وقالت الوزارة، في بيان صحافي أصدرته مساء اليوم، "إنه إيماناً منها بالدور الوطني لجهاز الشرطة في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، فإن الشرطة المصرية تؤكد أنها لم ولن تخذل الشعب المصري العظيم الذي خرجت حشوده لتعبر عن رأيها بطريقة أبهرت العالم أجمع".

وجدَّدت الوزارة تعهُّد الشرطة أمام الشعب المصري بالالتزام التام بالمهام المنوطة بها لحماية المواطنين والمنشآت الحيوية للبلاد وضمان سلامة المتظاهرين، مؤكدة "أن الشرطة هي شرطة الشعب وتقف على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية ولاتنحاز لفصيل على حساب الآخر".

وقال العضو القيادي في "حزب النور" السلفي المصري خالد علم الدين إن "بياناً أصدره الجيش اليوم الاثنين يمنح السياسيين مهلة أخيرة لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد يحتاج الى مزيد من الشرح".
وقال لبوابة "الأهرام" الإلكترونية إن "البيان فيه قدر من الغموض ويحتاج مزيداً من التفسير".
وأضاف علم الدين "لدينا تخوفات من عودة الجيش مرة أخرى في الصورة بشكل كبير".

وحلقت طائرات هليكوبتر حربية مصرية فوق القاهرة، وقد تدلى منها مرفرفاً علم مصر وأعلام القوات المسلحة بعد قليل من مهلة 48 ساعة حددها الجيش للسياسيين لحل أزمة تعصف بالبلاد.

وطافت الطائرات الهليكوبتر الخمسة فوق ميدان التحرير، وسط القاهرة.

وقال الجيش في بيان إن "القوات المسلحة ستعلن خارطة طريق للمستقبل إذا لم يتفق السياسيون على ما يحقق مطالب الشعب خلال المهلة".

وقوبل بيان الجيش، الذي أذيع تلفزيونياً بتهليل معتصمين بميدان التحرير وترحيب محتجين قرب قصر الرئاسة يطالبون بتنحي مرسي كما هلل للبيان مصريون في مطار القاهرة الدولي.


واعلن "البنتاغون" انه يدرس بيان الجيش المصري، ولا يمكنه "التكهن بما سيحدث في الساعات الثماني والاربعين القادمة". وكانت حركة "حركة تمرد" حيّت انحياز القوات المسلحة لـ"ارادة الشعب"، بعد أن أمهل الجيش المصري القوى السياسية 48 ساعة لـ"الاتفاق على مخرج من الازمة السياسية"، التي تعصف بمصر حالياً، قائلاً ان "القوات المسلحة ستعلن خارطة طريق للمستقبل اذا لم تتحقق مطالب الشعب".

واعلنت مصادر أمنية مصرية عن قيام الجيش المصري بالقبض على 15 شخصاً من حرس خيرت الشاطر القيادي في "الاخوان المسلمين".
وفي وقت سابق نقلت قناة "الجزيرة مباشر مصر" التلفزيونية قول أسرة الرجل الثاني في جماعة "الإخوان المسلمين" إن أفراداً من الشرطة أطلقوا النار على منزلها بحي مدينة نصر في شرق القاهرة، لكن مصدراً أمنياً نفى الزعم.

وقال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة "إذا لم تتحقق مطالب الشعب (خلال المهلة)، فسيكون لزاماً (على القوات المسلحة)، أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها بمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية المخلصة، بما فيها الشباب الذي كان مفجرا لثورتها المجيدة".

وصدر البيان غداة المظاهرات الحاشدة التي شارك فيها ملايين المصريين للمطالبة باستقالة الرئيس محمد مرسي.

وأكد المصدر العسكري لـ"تمرد" أن "جميع تعاملات البنوك أصبحت تحت رقابة القوات المسلحة سواء بالسحب أو التحويلات البنكية للخارج وأن اي عمليات فوق المعدل الطبيعي سيتم إيقافها"، مشيراً الى أن "جميع قيادات جماعة الأخوان المسلمين في وضع أشبه بالإقامة الجبرية الآن".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح , الانقلاب , البلتاجي , انقلاب , رقابنا.. , هناك , والجيش:

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!