آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-06-2013, 02:12 PM
افتراضي مصدر: مرسي يتلقى مقترحا بتولي وزير الدفاع رئاسة حكومة مؤقتة فورا

مصدر: مرسي يتلقى مقترحا بتولي وزير الدفاع رئاسة حكومة مؤقتة فورا

30-6-2013
مصدر: مرسي يتلقى مقترحا بتولي
الرئيس محمد مرسي

القاهرة –:

كشفت شخصية سياسية بارزة أنها عرضت علي الرئيس محمد مرسي مبادرة تطرح تولي الفريق عبد الفتاح السيسي رئاسة الحكومة فورا، على أن تقوم هذه الحكومة بالترتيب لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت، وتطلق برنامجا لدعم الاقتصاد، وتتولي ملف المصالحة الوطنية.

وقالت الشخصية التي شاركت في اجتماع الرئيس مساء أمس مع 12 من القوى والأحزاب الإسلامية قبل ساعات من انطلاق مظاهرات معارضة له تطالب برحيله، أن الرئاسة استمعت للمقترح لكنها لم تبدي راي واضحا اتجاهه.

واعتبرت أن هذا الحل الذي يقضي بترؤس السيسي الحكومة لفترة مؤقتة، حوالي ستة أشهر، هو الورقة المناسبة بل والأخيرة لحل الأزمة الراهنة ،خاصة وأن هذا المقترح تم مناقشته مع عدد من القوي السياسية الموالية والمعارضة للرئيس ولم يلق رفضا قاطعا وإن بقي الموقف المعلن لقوى المعارضة يتمثل في رفض أي حلول وسط لا تؤدي إلى رحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وفي هذا السياق، صرح محمد عبد العزيز، أحد مؤسس حركة تمرد التي تقود الحملة المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، أن الحركة ترفض أي حلول وسط تبقى على الرئيس (مرسي) في منصبه".

في الوقت ذاته، أكد مصدر عسكري أن الرئاسة لم تناقش مع الفريق السيسي أمر توليه الحكومة، وأن الأمر لا يعدو كونه مقترحا ضمن مجموعة من المقترحات.

يذكر أن مجموعة من المفكرين والسياسيين سبق أن طرحت قبل اسبوع الأمر ذاته علي مؤسسة الرئاسة ولم تتلق ردا واضحا عليه ، وأشارت المبادرة التي قدمها المفكرون أن هذا الحل سيلقي قبولا من معظم القوى السياسية، ولا يعد عودة للحكم العسكري بقدر ما يمثل نوعا من الشراكة من أجل تحقيق مصلحة وطنية.


في الوقت ذاته، أوضحت الشخصية السياسية التي حرضت اجتماع الرئيس مع القوى الإسلامية أن الرئيس أكد خلال الاجتماع اعتزامه اتخاذ جزمه من الاجراءات لتلافي الاخطاء التي وقعت علي مدار العام الماضي ، والعمل علي استكمال اهداف الثورة ، وكذلك تطهير كافة مؤسسات الدولة.

واتهمت الرئاسة "الدولة العميقة" (بقايا نظام الرئيس السابق حسني مبارك) بمحاربة كافة الجهود التي تبذلها مؤسسة الرئاسة لتلبية مطالب المواطنين وتحقيق مستوي اقتصادي أفضل لهم.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان لها مساء أمس أن اللقاء تناول الموقف الداخلي الراهن وبحث سبل التعامل معه، وشدد الرئيس على ضرورة الحفاظ على سلمية الأوضاع في البلاد، وضبط النفس، وأنه لا تهاون في تطبيق القانون على الجميع. كما أشار إلي دور مؤسسات الدولة في حماية المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

وأكد الحاضرون على تمسكهم بالشرعية وضرورة الاحتكام للصناديق في الانتخابية البرلمانية. كما أكدوا على نبذ العنف والتمسك بالسلمية ودعوة كافة الأطراف الداعية للتظاهر للوفاء بمسؤولياتها تجاه المظاهرات التي يدعون إليها والحفاظ على سلميتها، بحسب بيان الرئاسة.

ومن المقرر أن تشهد مصر بدءا من عصر اليوم تظاهرات دعت اليها قوي المعارضة لسحب الثقة من رئيس الجمهورية والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح , مصدر: , منقبة , مقترحا , الحفاظ , تتولي , يتلقى , حكومة , رئاسة , فورا , وزير

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!