آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-06-2013, 10:37 PM
افتراضي فيديو.. أبو الغار: لم نشارك فى اجتماع الرئاسة لانعدام الثقة فى مرسى

فيديو.. أبو الغار: لم نشارك فى اجتماع الرئاسة لانعدام الثقة فى مرسى

3-6-2013
فيديو.. الغار: نشارك اجتماع الرئاسة

قال الدكتور محمد أبو الغار، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، إنه عندما وجهت لنا الدعوة من مؤسسة الرئاسة تم الاتصال بقيادى فى الحزب المصرى الديمقراطى، وكنا فى حيرة لأن أزمة السد هو موضوع حيوى يمس الأمن القومى، ولكن فى نفس الوقت هناك عدم ثقة كبيرة فى مؤسسة الرئاسة وقدرتها على الاستماع والتفاهم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة: لا يوجد أى ثقة من المعارضة فى مؤسسة الرئاسة ولدينا تصور أنهم لا يفعلون إلا الذى يرونه صحيحا فقط من وجهة نظرهم، ولكن فى النهاية قررنا المشاركة، ولكن فوجئنا برد فعل غاضب من الحزب يرفض المشاركة فى الحوار.

وأضاف: كان أمامنا خياران الأول هو طرح رأى الحزب فى الأزمة من خلال نشره فى إحدى الصحف القومية واسعة الانتشار، والخيار الثانى هو أننا لدينا غدا اجتماع للمكتب التنفيذى وهناك احتمالات لعقد مؤتمر بحضور خبراء فنيين، عرض رأى القوى الوطنية فى هذا المشروع.

وأشار إلى أن هذا الأمر يجب أن يكون مع رئاسة الجمهورية، ولكن طريقة "الزحلقة" على مجلس وزراء فاشل وليس له قيمة يعد أمرا فى غاية الخطورة.

وحول اقتراحات الحزب فيما يخص الأزمة، قال أبو الغار إن عند زيارته لأثيوبيا مع الوفد الشعبى عقب الثورة لاحظ أن معظم الأثيوبين يكرهون الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، واللواء عمر سليمان، مؤكدين على أن مبارك وسليمان هم من أوقفوا العمل فى السد من خلال ممارسة الضغوط الدولية والمؤسسات الاقتصادية، وهددوهم بخسارة التمويل ورفع دعوة قضائية فى المحاكم الدولية.

وطالب باستخدام كافة وسائل الضغط الدولية التى كان يمارسها النظام السابق وأكثر منها، مؤكدا على أن هناك اقتراحات أبرزها التوقف عن تهوين مخاطر السد.

وأضاف: أخطر ما فى هذا السد هى السدود القادمة التى تهدد بقطع المياه بشكل نهائى عن مصر، وهى تعد جزءًا من المشروع، وبالتالى يجب عقد اتفاقية مع أثيوبيا لتوقيع عقد على السد الحالى مع التعهد على عدم بناء سدود أخرى، ويجب أن يوقع عليه منظمة الدول الأفريقية، والأمم المتحدة، وعدد من الدول الكبرى.

وأشار إلى أنه على مصر الحصول على تعويض من أثيوبيا بسبب خسائر هذا السد، وتشارك مصر فى السد بمساهمة فنية أو مادية.





مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لانعدام , مرشح , الثقة , الرئاسة , الغار: , اجتماع , فيديو.. , نشارك

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!