قاعدة المعلومات المصرية

قاعدة المعلومات المصرية (http://www.egybase.com/vb/)
-   الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة (http://www.egybase.com/vb/f30.html)
-   -   الأمم المتحدة تكرم 4 مصريين استشهدوا خلال مشاركتهم بعمليات حفظ السلام (http://www.egybase.com/vb/t84567.html)

محرر الموقع 29-05-2013 01:30 PM

الأمم المتحدة تكرم 4 مصريين استشهدوا خلال مشاركتهم بعمليات حفظ السلام
 
الأمم المتحدة تكرم 4 مصريين استشهدوا خلال مشاركتهم بعمليات حفظ السلام

29-5-2013
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
الأمم المتحدة تكرم 4 مصريين

كرمت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عدداً من الضباط والجنود المشاركين فى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والذين سقطوا أثناء تأديتهم الواجب، من بينهم 4 ضباط مصريين حصلوا على ميدالية «داج هامرشولد».

وأوضحت الأمم المتحدة فى بيان وزعه المكتب الإعلامي لها بالقاهرة، بمناسبة اليوم العالمي لقوات حفظ السلام، أن المصريين المكرمين هم « ياسر عبد المنعم مقبل، الذي استشهد فى قوة حفظ السلام فى الكونغو الديمقراطية في 24 أكتوبر 2012، وصلاح عبد السلام الذي استشهد أثناء مشاركته فى قوة حفظ السلام فى الكونغو فى 21 فبراير 2012».

كما تم تكريم «عبد المنعم أحمد الذي استشهد فى 13 يناير 2012 خلال مشاركته فى البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة فى دارفور، ومصطفي أحمد نور الدين الذي استشهد فى 8 مارس 2012 فى الكونغو الديمقراطية».

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إنه في هذا العام يشكل اليوم الدولي لحفظة السلام فرصة للتوعية بالتطورات الجديدة في الميدان، والقيام في الوقت نفسه بتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم خلال العام الماضي وهم يخدمون تحت الراية الزرقاء.

وأضاف «كي مون»، أن كيانات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تدعي على نحو متزايد إلى نشر عمليات متعددة الأبعاد لمساعدة البلدان على الإنتقال من النزاع إلى السلام، مع وضع تركيز كبير على حماية المدنيين، بمن فيهم الفئتان الأضعف «النساء والأطفال».


الساعة الآن 09:03 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir