آخر المشاركات
ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-05-2013, 12:51 AM
افتراضي رسمياً.. أمريكا تضع «مرسى» والإخوان فى قائمة «أعداء السامية»

رسمياً.. أمريكا تضع «مرسى» والإخوان فى قائمة «أعداء السامية»

22-5-2013
رسمياً.. أمريكا «مرسى» والإخوان قائمة

فى مفاجأة مدوية عالمياً وضع تقرير الحريات الدينية للخارجية الأمريكية، الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان فى معسكر أعداء السامية، حيث رصد التقرير ترديد الرئيس محمد مرسى كلمة «آمين» خلال أدائه صلاة الجمعة بالمنصورة، بعد دعاء الإمام «اللهم دمر اليهود وحلفاءهم».

ولفت التقرير السنوى للخارجية عن عام 2012، إلى قيام المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع بالإدلاء بتصريحات فى أكتوبر الماضى قال فيها «إنه حان الوقت لتتحد أمة المسلمين لأجل القدس وفلسطين بعد أن نشر اليهود الفساد فى العالم».

تقرير الخارجية الأمريكية، صنف مصر واحدة من ثلاث دول تشهد تزايداً ملحوظاً فى معاداة السامية، سواء من خلال تصريحات المسئولين الحكوميين والقيادات الدينية أو الخطاب الإعلامى.

وأوضح التقرير أن عام ٢٠١٢ شهد استمرار أعمال العنف الطائفى ضد الأقليات الدينية «الأقباط والبهائيين والشيعة وغيرهم»، دون محاسبة الجناة، منتقداً فشل الحكومة المصرية فى منع الجرائم المرتكبة ضد الأقليات الدينية أو حتى التحقيق فيها، معتبراً ذلك دعماً لحالة الإفلات من العقاب.

وانتقد التقرير ببطء رد فعل السلطات المصرية عندما يتعلق الأمر بتعرض الأقباط المسيحيين لهجمات من حشود استهدفت ممتلكاتهم أو أجبرتهم على مغادرة منازلهم.

وفيما يتعلق بحقوق الأقليات، قال التقرير، إن المسيحيين والبهائيين والشيعة يعانون من التمييز والاضطهاد ولا يحصلون على فرص متساوية فى العمل بالمؤسسات الحكومية، مندداً بفشل الحكومة فى إدانة الخطاب التحريضى ضد المسيحية وضد السامية.

وأشار إلى سلوك جماعة الإخوان وأعضائها، الذين اعتادوا خلال العام الماضى الادعاء بأن من يتظاهرون ضد دستور الرئيس مرسى هم المسيحيون فقط، الذين كانوا عرضة لأكبر عدد من البلاغات خلال العام الماضى تتهمهم بازدراء الإسلام.

وعلق أمس وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى على التقرير، بقوله: إن الحرية الدينية تمثل أولوية للرئيس باراك أوباما وله كوزير للخارجية، مشيراً إلى أنها جزء من العمل الدبلوماسى العالمى للولايات المتحدة.

وقال كيرى: «التقرير عبارة عن نظرة موضوعية على الحرية الدينية فى العالم، وعند الضرورة فإنه يمس بعض أوثق أصدقائنا، وحتى بعض الدول التى نسعى لإقامة علاقات وثيقة معها.. وذلك من أجل إحراز تقدم، رغم أننا نعرف أن ذلك قد يسبب شعوراً بعدم الراحة».


وشدد وزير الخارجية الأمريكى على أن الدول التى تهدد أو تقوض الحرية الدينية تهدد استقرارها، ووصف ذلك بأنه «غير أخلاقى ويشكل هاجساً أمنياً للولايات المتحدة».

ونوه بأن التقرير، الذى قال إنه شارك فى وضعه رجال دين ومنظمات دينية وصحفيون، يوضح الانتهاكات والعنف فى دول ديكتاتورية وأيضاً ديمقراطية، ويوثق استمرار حكومات فى العالم فى حبس وتعذيب وحتى قتل الناس نتيجة لمعتقداتهم الدينية.

وأوضح كيرى، أن حكومات فى الكثير من الأماكن تفشل فى حماية الناس والأقليات من العنف، مشيراً إلى أن التقرير يحدد مشاكل عالمية فى مجال التمييز والعنف ضد مجموعات دينية، بمن فى ذلك البهائيون والبوذيون والهندوس واليهود والمسيحيون والمسلمون والسيخ.

واعتبر أن أحد التوجهات المزعجة التى أبرزها التقرير هو تنامى معاداة السامية، وأعلن كيرى عن تعيين أيراك فورمان مراقباً لتولى منصب مراقب معاداة السامية.

كما نوه كيرى عن اتجاه آخر مزعج يتمثل فى استخدام القوانين بشكل متزايد بما يركز على الكفر والإلحاد، مشيراً إلى أن الغرض من هذه القوانين هو قمع الانشقاق السياسى، وأن مثل هذه القوانين تنتهك الحريات الأساسية للتعبير والدين ويجب أن يتم سحبها.

وشدد كيرى على رغبة بلاده فى أن يمارس الناس شعائرهم دون أن يخشوا على حياتهم، مشيراً إلى أنه من أجل ذلك يسافر فى أنحاء العالم ويضغط على القادة للقيام بعمل المزيد لحماية حرية الاعتقاد والترويج للتسامح الدينى.

وأضاف: «لهذا السبب، فإننى أحث جميع الدول، بما فيها المذكورة فى هذا التقرير، كى تتخذ الإجراءات الآن لضمان سلامة هذه الحرية الأساسية».

وأوضح أنه بالرغم من التحديات متفائل لتحقيق هذه الحرية فى العالم، لأن هناك إمكانيات أكبر للمحاسبة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكا , السامية» , رسمياً.. , والإخوان , «مرسي» , «أعداء , قائمة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!