آخر المشاركات
ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »          ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده 00491634511222           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2013, 01:18 PM
افتراضي استخبارات الكونجرس تطالب مرسي بتحقيق تعهده بتأمين اسرائيل ووقف ضربات حماس

استخبارات الكونجرس تطالب مرسي بتحقيق تعهده بتأمين اسرائيل ووقف ضربات حماس

2-5-2013

استخبارات الكونجرس تطالب مرسي بفواتير اتفاقه مع حماس
استخبارات الكونجرس تطالب مرسي بتحقيق
الرئيس مرسي

لجنة الاستخبارات بالكونجرس الامريكي قامت بزياره مفاجئه وسريعه لمصر للاجتماع «مرسي» لابلاغه بطلبات اسرائيل لمصر


الزياره الثانيه لوفد من الكونجرس للتفتيش على التزام مصر بتنفيذ ضماناتها بوقف اطلاق النار بين حماس واسرائيل

اللجنة طالبت مرسي بتكثيف الجهود لوقف تهريب السلاح عبر سيناء

" لن نسمح بإطلاق الصواريخ على اسرائيل، لا من سيناء ولا من غزه" هذا التحذير الواضح المباشر قبل يومين من رئيس الوزراء الاسرائيلى نيتنياهو كان تمهيدا مؤكدا لتحرك اسرائيلى امريكى مشترك لمطالبة الحليف الاخوانى فى السلطه فى مصر بالتحرك وفقا لما يطلبونه لتنفيذ الضمانات التى وقع عليها د محمد مرسي قبل خمسة اشهر ليكون ضامن متضامن لتحقيق امن اسرائيل من الحهة الجنوبيه الغربيه والتى هى حدود مصر وغزة مع اسرائيل.

اسرائيل تتحدث عن صواريخ اطلقت من سيناء على ايلات وحماس تتحدث عن غارات ضد مدنيين فى غزة وعلى مصر ان تستعد " لتقطيع الهدوم " طالما وقعت على اتفاق ملزم للقيام بدور "المخلصاتى" وهو ما سارعت الاداره الامريكيه بارسال وفودها لتحصيل فواتير الاتفاق خاصة وان الاداره الامريكيه طفعت مقدما للاخوان ثمن الاتفاق باعطاءها موافقه رسميه وغير رسميه على اتخاذ الاخوان ومرشدهم حزمه من الاجراءات اللادستوريه وضد الشعب نفذها د مرسي باعلانه اللادستورى الذى شتت البلاد منذئذ.

لجنة الاستخبارات بالكونجرس الامريكي قامت بزياره مفاجئه وسريعه لمصر للاجتماع بدكتور مرسي لابلاغه بطلبات اسرائيل لمصر التى سبق واعلنها الجانب الاسرائيلى وحاولت الرئاسه تجاهلها والتى طالبت فيها مصر بوقف الخروقات الامنيه للاتفاق التى تحدث سواء من اراضيها والمقصود سيناء او من غزة التى تحت ادارة حليف الاخوان حركة حماس.

حماس بدورها سارعت وطالبت مصر بالضغط على اسرائيل ايضا ضد خروقاتها المتكرره بعد الغاره الاسرائيليه الاخيره على بعض الصيادين واستهداف بعض عناصر المقاومه بالطيران.

ووفقا لما اعلنته الرئاسه رسميا والذى لم يكشف حقيقة ما دار فى الاجتماع بالكامل فقد تركزت محاطثات وفد لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الامريكى برئاسة السيناتور "دايان فاينستاين"

على سبل التعامل مع الخروقات المتكرره والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

واضافت الرئاسه ان اللقاء تناول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصةً في ما يتعلق بالتسوية السلمية، وجهود مصر لتثبيت وقف إطلاق النار وان د مرسي أكد أهمية قيام إسرائيل بتنفيذ التزاماتها الدولية، بما يهيئ الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ودائمة تحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

كما عرض د مرسي كذلك تطورات عملية التحول الديمقراطي في مصر وجهود الانتهاء من بناء المؤسسات الدستورية للدولة في أقرب فرصة ممكنة. ووفقا للرئاسه فقد عبر وفد الكونجرس على تأكيد دعمهم لمصر خاصة و أن استقرار مصر يؤدى إلى استقرار المنطقة، مشددين على متانة وعمق العلاقات المصرية الأمريكية.

فاينستاين جاءت على رأس وفد من الكونجرس الأمريكي يضم السيناتور ساكسبى تشامبليس والنائب داتش روبرسبرجر والنائب مايك رودجرز وهى الزياره الثانيه لوفد من الكونجرس للتفتيش على التزام مصر بتنفيذ ضماناتها بوقف اطلاق النار بين حماس واسرائيل.

وهى ليست الزياره الاولى لوفود الكونجرس لنفس السبب حيث قام وفد اخر من اللجنه الخدمات العسكريه بزيارة مصر فى يناير الماضى والتقى ايضا بمرسي واعلن الكونجرس ان الزيارة تحت عنوان تقييم التزام مصر بالسلام مع اسرائيل والتى قامت بتقييم الحاله الامنيه فى سيناء.

واصدرت اللجنه بيانا اوضحت فيه ان اولوياتها على راسها علاقات مصر بالولايات المتحده وباسرائيل ودور مصر فى استقرار المنطقه ومحاربة الارهاب.

وطالبت د مرسي بتكثيف الجهود لوقف تهريب السلاح عبر سيناء .


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح , الكونجرس , استخبارات , اسرائيل , بتأمين , بتحقيق , تعهده , تطالب , حماس , ووقف , ضربات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!