آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2013, 12:29 AM
افتراضي قبل أن تمتلك اسرائيل قناة السويس عن طريق "قطر" و"تسهيلات مرسي"

قبل أن تمتلك اسرائيل قناة السويس عن طريق "قطر" و"تسهيلات مرسي"

2-5-2013
تمتلك اسرائيل قناة السويس طريق

تحفظات على تنمية إقليم قناة السويس: تنفيذ دول أجنبية لمشروعات شرق القناة يمكن استغلاله كذريعة للسيطرة على حركة الملاحة

ننشر تحفظات جهات سيادية على مشروع قانون تنمية إقليم قناة السويس
ضرورة النص صراحة علي عدم التمليك لغير المصريين وتخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع
جهات سيادية تقترح مشاركة الدولة مع المستثمرين الأجانب وتحفيز المستثمرين المصريين للمشاركة
تنفيذ دول أجنبية لمشروعات شرق قناة السويس يمكن استغلاله كذريعة للسيطرة على حركة الملاحة
الهيئة أخذت صلاحيات رئيسي الجمهورية والوزراء
كلمة إقليم في المشروع ليست في مكانها الصحيح
لا يوجد رئيس مجلس إدارة لأي هيئة عامة بدرجة نائب رئيس وزراء
الهيئة اعتبرت انها دولة داخل الدولة

صرحت مصادر أن جهات سيادية اعترضت علي مشروع تنمية إقليم قناة السويس، وأن هناك ملاحظات جوهرية علي مشروع القانون أولها وجود تخوف لدى الجهات السيادية من أن يؤثر تنفيذ هذه المشروعات على مناطق تمركز وعمل عناصر تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس خاصة شرق القناة، خاصة مع انتشار الجيش هناك وبالتالي لا يجوز وجود مشروعات تعوق عمل وتقدم القوات في مناطق غرب قناة السويس.

وأضافت المصادر أن الجهات السيادية أكدت أنه من المتوقع تركيب أبراج حراسة مدعمة بكاميرات مراقبة لرصد المشروعات المزمع تنفيذها في المنطقة، مما يؤثر أمنيًا على رصد حركة المجرى اللاحي ورصد الوحدات البحرية لخليج السويس، خاصة أن كل الدول التي ستنفذ المشروع ستتخذ جميع وسائل التأمين بالنسبة لها وبالتالي سوف تؤثر على القوات.

وأضافت المصادر أن الجهات السيادية اكدت أن تنفيذ هذه المشروعات يمكن أن تستخدم كذريعة للسيطرة على حركة الملاحة، وأنها تمثل أهدافا حيوية في تلك المنطقة مما يلزم زيادة أعمال التأمين لها من قبل الجيش، حيث إن حدوث أي أخطار لها سيؤثر مباشرة على أعمال التنمية.

واقترحت الجهات السيادية ضرورة مشاركة أجهزة الدولة وجهات حكومية مع المستثمرين الأجانب عند تنفيذ المشروعات، وضرورة تحفيز المستثمرين المصريين للمشاركة.

ومن الملاحظات أيضًا أن عنوان القانون هو "قانون تنمية إقليم قناة السويس" وأن كلمة إقليم تعني قسم من الأرض يختص بمميزات سياسية وطبيعية واجتماعية، ويعني أيضا منطقة من المناطق التي قد تتحد فيها الأحوال المناخية، وتعني كلمة إقليم في الدساتير المصرية الدائرة المصرية أو القطر المصري، والخلاصة أن كلمة إقليم في مشروع القانون ليست في مكانها الصحيح.

وأشار المصدر إلي أن هذه الجهات اعترضت أيضا علي أنه لا يوجد رئيس مجلس إدارة لأي هيئة عامة بدرجة نائب رئيس وزراء حيث نص علي أن يكون رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية إقليم قناة السويس بدرجة نائب رئيس وزراء وعضوية 14 عضوا منهم نائب رئيس، كما يمنح المشروع صلاحيات واسعة لهيئة لوضع قواعد للشهر العقاري، والموانيء والمطارات.

وتضمنت الملاحظات والاعتراضات علي المشروع أنه يمنح صلاحيات للهيئة سلطات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والوزراء، كما أن الهيئة تعتبر كيانا داخليا داخل الدولة بمعني انها دولة داخل الدولة.


وأكدت المصادر ضرورة أن ينص في مشروع القانون صراحة علي عدم التمليك لغير المصريين وإنما يكون تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع.

وطالبت الجهات التي اعترضت علي مشروع القانون ضرورة الرجوع إلي الضوابط العامة الموجودة في المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 ، ووضع ضوابط للشركات المصرية والأجنبية والاسترشاد بالمرسوم المشار إليه، بالإضافة إلي الاستعانة بقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 سنة 2002، مع عدم الإخلال بسلطات الدولة المختلفة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"قطر" , مرسى" , السويس , اسرائيل , تمتلك , و"تسهيلات , طريق , قوات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!