آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2013, 08:54 PM
افتراضي «الحرية والعدالة»: ماضون لإقرار «قانون السلطة القضائية».. واحتجاج القضاة «لا قيمة له»

«الحرية والعدالة»: ماضون لإقرار «قانون السلطة القضائية».. واحتجاج القضاة «لا قيمة له»

28-4-2013
«الحرية والعدالة»: ماضون لإقرار «قانون
المستشار أحمد مكي

قال حزب الحرية والعدالة إن نوابه بمجلس الشورى ماضون في إقرار قانون السلطة القضائية، واصفا موقف القضاة الرافضين للقانون بأنه «لا قيمة له».

وأضاف الحزب أنه سيفتح حوارا مع المجلس الأعلى للقضاء لإحداث حالة من التوافق حول القانون وعدم تمريره دون الاستعانة بالمجلس «المعبر الوحيد عن قضاة مصر».

وأكد الدكتور أمير بسام، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن «الحزب ماض في طريقة لمناقشة قانون السلطة القضائية لمجلس الشورى، ولن يتراجع عن موقفه تجاه هذا القانون»، مشددا على ضرورة ممارسة مجلس الشورى حقه القانوني الذي كفله له الشعب في التشريع.

وتابع «بسام» في تصريحات له أن احتجاج بعض القضاة على القانون بدون أسباب واضحة «لا قيمة له»، لافتا إلى أن «القضاة موظفون لدى الدولة، وعليهم الانصياع لرغبة الشعب الذي انتخب مجلس الشورى في مناقشة وإقرار هذا القانون».

وأضاف «بسام» أن «الشعب المصري لا يرضى بالقواعد القانونية التي يتم وفقا لها تعيين القضاة في الهيئات القضائية»، مشيرا إلى أن «هذه القواعد جعلت القضاة يورثون أبناءهم المهنة بصرف النظر عن المعايير العلمية والقانونية والتقديرات».

وقال المهندس إبراهيم أبو عوف، عضو الهيئة العليا للحزب، إن «الأوضاع في مصر لا تحتمل مزيدا من الاحتقان، وحزب الحرية والعدالة لا يمكنه إقرار قانون السلطة القضائية دون الاستعانة بآراء القضاء وملاحظاتهم حول القانون»، مشيرا إلى أن الحزب سيفتح حوارا قريبا مع قضاة مصر وفي مقدمتهم المجلس الأعلى للقضاء لخلق ما سماه «حالة توافق ورضا»، بين كل الأطراف.

وأوضح «أبو عوف» أن «القضاء أصابه الفساد بشهادة القضاة أنفسهم، وعليهم الاستجابة لمطالب الشعب، والسعي نحو إجراءات التطهير من خلال الحوار حول القانون وعدم التصعيد غير المبرر ضد نواب الشورى»، مطالبا بضرورة احترام المجلس وعدم التعدي على شرعيته الدستورية، مؤكدا أن المجلس يحق له إقرار القانون دون الاستعانة بغيره من الجهات وفقا لما أوكله إليه مجلس الشورى.


ونوه «أبوعوف» إلى أن «الحرية والعدالة» لا يمكنه الدخول في مفاوضات مع نادي القضاة حول القانون، وأن الحوار سيكون مع ممثل قضاة مصر الشرعي، وهو المجلس الأعلى للقضاء، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا إيجابيا نحو تطهير القضاء المصري من أتباع الرئيس المخلوع حسني مبارك ووضعا لآليات جديدة تحارب الفساد وتسير بمصر نحو التقدم.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماضون , لإقرار , السلطة , القضاة , القضائية».. , والعدالة»: , واحتجاج , «الحرية , «قانون , قيمة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!