آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2013, 09:01 PM
افتراضي «الإخوان» تقرر خوض الانتخابات منفردة.. وتتحالف مع «الجماعة الإسلامية» بالصعيد

«الإخوان» تقرر خوض الانتخابات منفردة.. وتتحالف مع «الجماعة الإسلامية» بالصعيد

4-2-2013
«الإخوان» تقرر الانتخابات منفردة.. وتتحالف

قررت جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي الحرية والعدالة، خوض المعركة الانتخابية بمفردها، دون تحالفات، إلا في عدد من محافظات الصعيد، حيث ستتحالف مع حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.

وعرض المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة في اجتماعه، الإثنين، القائمة النهائية لمرشحي الإخوان، سواء القائمة أو الفردي، على الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، وأظهرت القائمة أن الجماعة ضحت بعدد كبير من نوابها السابقين بنسبة لا تقل عن 40%، وإدخال مرشحين جدد من الشباب والمرأة والأقباط.


وقال الدكتور كارم رضوان، عضو مجلس شورى الجماعة، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن جماعة الإخوان المسلمين قررت خوض معركة مجلس النواب بمفردها دون تحالفات، لأن الوقت الحالي يشهد حالة من التذمر والاحتقان السياسي.

وأضاف في تصريحات له أن جميع التيارات الإسلامية تريد خوض الانتخابات بمفردها، حتى يعرف كل تيار حجمه في الشارع المصري، وللمنافسة على تشكيل الحكومة الجديدة، التي ستعمل على بناء المؤسسات الجديدة، وتنفيذ مشروع النهضة، الذي أعلن عنه الرئيس محمد مرسي.

وأكد «رضوان» أن التنسيق بين جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية والليبرالية سيكون على المقاعد الفردية، موضحا أن الحزب اعتمد في المفاضلة بين مرشحيه على 10 معايير، أبرزها مدى شعبية المرشح، منها أن تكون للمرشح عائلة كبيرة وعلاقات واسعة، إضافة إلى تفضيل الشخصيات التي لديها مؤهلات علمية نادرة مثل التخصص في العلاقات الخارجية، وغيرها.

وقال الدكتور ناجي نجيب ميكائيل، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن الأقباط ستكون لهم نسبة كبيرة في البرلمان المقبل، خاصة بعد أن قررت الجماعة زيادة نسبة المرشحين على قوائهما إلى 7%، بدلا من 5%.

وأضاف «نجيب» أن «الإخوان» فتحت خطًا جديدًا مع حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، لبناء تحالف في عدد كبير بمحافظات الصعيد.

وكشف مصدر داخل جماعة الإخوان المسلمين عن نية الجماعة عقد اتفاق مع التيارات الإسلامية، لتشكيل حكومة «نصف إسلامية» بعد فوزهم بالأكثرية في مجلس النواب، على أن يكون رئيس هذه الحكومة من جماعة الإخوان المسلمين.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منفردة.. , الانتخابات , الإسلامية» , بالصعيد , تقرر , وتتحالف , «الجماعة , «الإخوان»

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!