آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-11-2012, 02:25 AM
افتراضي الاتحاد الأوروبي يلوح بتجميد المساعدات لمصر بعد قرارات مرسي

الاتحاد الأوروبي يلوح بتجميد المساعدات لمصر بعد قرارات مرسي

24-11-2012
الاتحاد الأوروبي يلوح بتجميد المساعدات

طالب عضو البرلمان الأوروبي، الهولندي''ماريتيجي تشيكي''، مسئولة لسياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي ''كاثرين أوشتن''، تجميد كل المساعدات المالية لمصر، في رد فعل للإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، وذلك بحسب ما ذكره المكتب الإعلامي للاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي أصدره، الجمعة.

وأضاف البيان: 'وضع الرئيس مرسي بإعلانه الدستوري الجديد نفسه وجميع قراراته فوق القانون. وأن الطغيان يلوح بالخطر من الرئاسة. وأنه على الاتحاد الأوروبي أن يرسل رسالة واضحة للحكومة المصرية بشأن بتجميد المساعدات المالية، حتى يخضع الرئيس مرسى للرقابة القضائية مرة أخرى.' حسب ما قاله 'تشيكى'. وأن الأعلان أيضا يحصن مجلس الشورى والتأسيسية لوضع الدستور من أى قرارات قضائية بحلها، والذى يسيطر عليهما الأسلاميين.

واشترط 'تشيكى' شراكة وثيقة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، شريطة أن تكون المبادئ الأساسية - أي الفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية بالإضافة إلى استقلال القضاء. وأن 'الاتحاد الأوروبي لديها أيضا مسؤولية تجاه الشعب المصري. يجب على القادة المنتخبين ديمقراطيا، أن تحترم أيضا حريات وحقوق مواطنيهما. لضمان ذلك، وأن تكون الشيكات وأرصدة الدستورية الأساسية ضرورية. لن يكون الرئيس مرسى ديمقراطيًا بإختياره ،لتتويج نفسه 'فرعونا' ، حسب ما قاله 'تشيكي'.

وذكر البيان أنه مؤخرا، تم إطلاق فريق للعمل بين الاتحاد الأوروبي ومصر، يتضمن سياسيون وشركات وجهات فاعلة ، في جهد مشترك لدعم المرحلة الإنتقالية في مصر. وقال 'تشيكي' أيضا: 'يجب أن تكون التنمية الإقتصادية، المفتاح لتحسين حياة المصريين، لخق وظائف وتطوير التعليم. وأن الأتحاد الأوروبي بإستطاعته المساهمة في هذه العملية، فى مقابل حفاظ الحكومة المصرية على وعودها واحترام حقوق الإنسان والحريات.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر , مرشح , المساعدات , الأوروبي , الاتحاد , بتجميد , حلوى , قرارات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!