آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2012, 06:02 PM
افتراضي مسيرة ‘أكل العيش’ تتحدى قرار إغلاق المحلات

مسيرة ‘أكل العيش’ تتحدى قرار إغلاق المحلات

3-11-2012
مسيرة ‘أكل العيش’ تتحدى قرار

دعت حركة 'شباب من أجل العدالة والحرية'، وعدد من الحركات الثورية، إلى مسيرة مساء غد الاثنين، تحت شعار مسيرة 'أكل العيش'.

على أن تجوب المسيرة الشوارع التجارية بالقاهرة، وذلك للتعبير عن رفضهم واعتراضهم على قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية فى العاشرة مساءً، ومن المقرر أن يشارك فى المسيرة 'الجبهة الحرة للتغيير السلمى' و'حركة 6 إبريل - الجبهة الديمقراطية' و'حركة مقاومة' و'حركة ثورة الغضب المصرية الثانية'.

فيما رفضت الغرف التجارية بالقاهرة والجيزة قرارعابدين بمد غلق المحال التجارية إلى الساعة الحادية عشر فى أيام الخميس والجمعة والسبت، مطالبين إلى مد فترة الإغلاق حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

حيث رفض محمد غريب رئيس الغرف التجارية بمحافظة القاهرة، قرار اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية، بمد غلق المحال التجارية الى الساعة 11فى أيام الخميس والجمعة والسبت، واكد غريب أن الغرف التجارية متمسكة بـتأخير الغلق حتى الساعة 12 فى توقيت الشتاء وذلك لعدم استقرار الظروف الأمنية فى البلاد وأيضًا لتخفيف الحد من البطالة وأشارغريب أنه لا مساومة فى ساعة اضافية او نصف ساعة مع الحكومة.

ومن جانبه رفض اللواء سيف الإسلام عبدالبارى نائب محافظ القاهرة التعليق على قرار الغلق انتظارًا لوصول اللائحة النهاية للعمل بها فى تطبيق قرار الغلق.

وعلى صعيد آخر أكدت محافظة الجيزة التزامها بتنفيذ قرارغلق المحلات والمنشآت السياحة، فى المواعيد التى حددتها الدولة،

وقال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة- 'إن المحافظة لها طابع خاص فبها العديد من المناطق الأثرية والسياحية الهامة، وسيسمح لها بالعمل على مدار اليوم ويتم تطبيق القرار على باقى المحلات المتواجده بنطاق المحافظة'.

مشيرًا إلى أهمية تحديد فترة انتقالية لتطبيق القرار حتى لا يحدث ارتباك فى الأسواق، بالإضافة إلى أهمية التعاون بين المحافظة ومديرية الأمن والغرفة التجارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المحلات بعد غلقها.

ومن جانبه أكد صلاح طه أمين عام الغرف التجارية بالجيزة على موافقة الغرفة بقرار الإغلاق ولكن بشروط معايير فى التطبيق أهمها، يتم تنفيذ هذا القرار على جميع المحلات وجميع المناطق دون استثناء، والقضاء على العشوائيات وتجارة الأرصفة حتى يتم نجاح المشروع وتأمين المحلات التجارية والسياحية فترة الإغلاق هذه أهم الشروط التى طالبت بها الغرفة عند تنفيذ قرار الغلق، وأشار إلى أن الغرفه التجارية وللتنمية المحلية لايزالان يدرسان مشروع الغلق.

وأضاف أبوالحجاج مراد مدير عام الشئون الاقتصادية بالغرفة التجارية بالجيزة، بأن هناك اقتراحًا بغلق المحلات فى تمام الساعة الثانية عشر من منتصف الليل بدفع رسوم إضافية بدلاً من الساعة العاشرة مساءً، ولعرض هذا المقترح على رئيس الجمهورية للتصديق عليه.


وصرح مصدر مسئول بأن كل من يصرح به من قرارات حول مواعيد الإغلاق لا فائدة منها وما هى إلا تصريحات للاستهلاك الإعلامي، ولكننا ننتظر صدور اللائحة التنفيذية التى ستحدد طريقة العمل فى تطبيق القرار ومن المتوقع أن يتم تطبيق القرار نهائيًا ابتداءً من السبت القادم.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسيرة , المحلات , العيش’ , تتحدى , إغلاق , ‘أكل , قرار

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!