آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-10-2012, 04:21 PM
افتراضي الداخلية السعودية تعلن خلو موسم الحج من أي مظاهر سياسية


أعلن وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز أن موسم الحج خلا من أي شعارات أو مظاهر سياسية أو حوادث أمنية, مشيدا في الوقت نفسه بوعي الحجاج وتفهمهم لعظمة هذه الشعيرة حيث انصرفوا إلى أداء مناسكهم وعبادة الله عز وجل.

وذكر المسئول السعودي - في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية - أن التدافع الذي حدث في قطار المشاعر سببه تنظيمي وأن التحقيقات لا تزال متواصلة وسيتم اتخاذ إجراءات تردع وتكفل عدم حدوث أي تدافع في الأعوام المقبلة.

وكشف عن تنظيمات إدارية جديدة سترى النور للحد من الحجاج غير النظاميين, واستبعد فكرة تسوير المشاعر المقدسة.

وقال "ما نأمله أن يدرك الجميع أن الحج غير النظامي غير مشروع, ولا يجوز مخالفة التنظيم الذي يسنه ولي الأمر لصالح الحجاج ومن لم يتمكن من الحج هذا العام يمكنه الحج العام المقبل, والسير على الطريق الصحيح والتجاوب مع الأنظمة يتيح الفرصة لحج مبرور وراحة أكثر دون مضايقة الآخرين".

من جانبه .. توعد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج الشركات المتورطة في حادثة قطار المشاعر المقدسة بعقوبات صارمة كفيلة بوضع حد للتهاون والتقصير الذي حدث.

وقال إن لجان التحقيق في الحادثة لم تنته بعد وإن النتائج ستعلن فور انتهاء التحقيق مع كافة الأطراف,مؤكدا أن الحج ليس لقاء سياسياأو اقتصاديا بل لقاء إيمانيا له خصوصيته.

وأرجع الأمير خالد الفيصل , تزايد أعداد الحجاج هذا العام إلى وجود أعداد كبيرة من الحجاج المخالفين ممن لا يحملون تصريحا.

وأضاف أن هذا العام شهد حضور أكثر من مليون و400 حاج مخالف , مشددا على أنه سيتم البدء في اتخاذ إجراءات حازمة العام المقبل لضمان عدم تكرار ما حدث هذا العام, أساسها التحكم في المداخل.

وأوضح أن هناك خطة لدراسة تطوير المشاعر صدرت موافقة الملك عبد الله عليها فيما سنبدأ في تنفيذ مشاريع جديدة بعد الحج مباشرة.يؤدي الحجاج الذين بلغ عددهم اكثر من ثلاثة ملايين مسلم من جميع انحاء العالم آخر مناسك الشعيرة الاثنين قبل مغادرتهم المملكة الى بلادهم.

وعبرت السلطات السعودية عن ارتياحها ازاء انتهاء موسم الحج دون مشاكل رغم المخاوف من الاستغلال السياسي لهذه المناسبة الدينية، او حصول تدافع.

يذكر أن مئات الالاف من الحجاج المتعجلين قد أنهوا مناسكهم امس الاحد بالانتقال من مشعر منى باتجاه المسجد الحرام لاداء طواف الوداع قبل المغادرة من دون تسجيل حوادث تذكر.

وباستطاعة المتعجلين من الحجاج مغادرة منى ثاني ايام التشريق، بعد رمي الجمرات والانتقال الى مكة لطواف الوداع استعدادا للعودة الى بلادهم.

وتولى 120 الفا من عناصر الشرطة حماية الحجيج، فضلا عن رقم مماثل من الموظفين في الهيئات الصحية والخدمية والنظافة وغيرها مع ثلاثين الف كاميرا مراقبة العام الحالي تغطي كافة انحاء المشاعر والطرق المؤدية اليها.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهر , موسم , الداخلية , الحج , السعودية , تعلن , سياسية

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!