آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-10-2012, 02:57 PM
افتراضي مرسي وعد قيادات إخوانية بتغيير صيغة الخطابات البروتوكولية بعد واقعة خطاب بيريز

مرسي وعد قيادات إخوانية بتغيير صيغة الخطابات البروتوكولية بعد واقعة خطاب بيريز

29-10-2012
مرسي قيادات إخوانية بتغيير صيغة

كشف مصدر مطلع لوكالة «الأناضول» التركية أن «الرئيس محمد مرسي وعد قيادات إخوانية بتغيير صيغة الخطابات البروتوكولية بين رؤساء الدول في المستقبل القريب»، مؤكدًا أنها «صيغة بروتوكولية قديمة لم يكن مطلعًا عليها قبل إرسالها».

وأوضح المصدر أن هذا الحديث تم خلال لقاء مرسي عددا من قيادات الإخوان في محافظة الشرقية، حيث كان يقضي عطلة عيد الأضحى بالمحافظة التي ولد فيها.

ويبدو أن هذا الوعد من مرسي قد جاء استجابة لمطالب العديد من فئات المجتمع المصري وقواه السياسية وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، بحسب الوكالة، فمن جانبه طالب محمود عزت، نائب المرشد العام للجماعة، بـ«ضرورة تحديث الخطابات البروتوكولية الموجهة للبلاد المختلفة في حال تعيين وبعث السفراء إليها»، مشيرا إلى أنه «لابد أن تختلف من بلد إلى آخر بحسب العلاقة القائمة معه».

وأشار «عزت»، في تصريح خاص لمراسل «الأناضول»، إلى أنه «رغم أن تلك الخطابات بروتوكولية ولا تعبّر عن الموقف الحقيقي للبلد المرسل ولسياسة القائمين عليه، فإنه ليس من المنطقي أن تتساوى الخطابات في صيغتها وأسلوبها بين الدول المختلفة».

وأكد أنه «على ثقة من موقف الرئاسة وسعيها لإصلاح مثل هذه الأمور»، مشددًا على أنه «لا يصح الحكم على المواقف من خلال صيغة خطابات رغم ضرورة تحديثها لتناسب حجم مصر وقدرها الصحيح».

كانت مواقع إسرائيلية قد نشرت مؤخرًا خطابًا أرسله مرسي إلى بيريز بمناسبة تسمية سفير جديد لمصر في تل أبيب، تضمن عبارات مثل «صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز، رئيس دولة إسرائيل، عزيزي وصديقي العظيم»، و«لما لي من شديد الرغبة في أن أطور علاقات المحبة، التي تربط لحسن الحظ بلدينا»، مما أثار موجة واسعة من الانتقادات ضده.


ورد، بدوره، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة على هذه الاتهامات بأن «خطابات تعيين السفراء في الخارج تتم بصيغة روتينية موحدة لكل دول العالم وفق بروتوكول وزارة الخارجية المصرية».


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح , البروتوكولية , الخطابات , بتغيير , تدريس , خطاب , شيعة , إخوانية , واقعة , قيادات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!