آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-10-2012, 02:41 AM
افتراضي إحتفالات في ميدان التحرير بعد انتهاء فعاليات جمعة "مصر مش عزبة"


احتفل آلاف المتظاهرين في ميدان التحرير بختام فعاليات جمعة "مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين" بسلام وأمان وذلك بترديد الأغاني الحماسية والثورية خلف المطرب رامي عصام المعروف بمطرب الثورة.

وأشعل عشرات المتظاهرين الألعاب النارية والشماريخ في الميدان مرددين هتافات تطالب بإطلاق حريات الابداع والفن والتعبير عن الرأي وعدم استخدام أساليب العنف والتضييق الأمني لحبس الحريات.

وسادت حالة من الفرحة في الميدان, وخصوصا بعد انتهاء فعاليات اليوم بدون أي مناوشات أو اشتباكات, وتم منح الفرصة الكاملة للمتظاهرين للتعبير عن رأيهم ومواقفهم السياسية في أكبر تظاهرة سياسية منذ يوليو الماضي.

كان عشرات المتظاهرين المشاركين فى فعاليات مليونية "مصر مش عزبة..مصر لكل المصريين" بميدان التحرير قد نظموا مسيرة سلمية بأنحاء الميدان للتأكيد على مطالب جمعة اليوم.

ورفع المتظاهرون الشعارات الرافضة للهيمنة على اللجنة التأسيسية مرددين فى الوقت نفسه الشعارات الرافضة لهيمنة فصيل واحد على مؤسسات الدولة.

فى نفس الوقت، سادت على حالة من النقاش السياسى بين عدد من المتواجدين بالميدان حول أهداف جمعة اليوم وأولوياتها واستطرق النقاش إلى تقييم برنامج المائة يوم واحترام سيادة القضاء واعلاء قيمة دولة القانون.

يشار إلى أن مطالب جمعة اليوم تتضمن حل الجمعية التأسيسية للدستور ورفض المسودة الأولى له ووضع دستور توافقي يعبر عن جموع المصريين وإقرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور والتصدي لارتفاع الأسعار والقصاص للشهداء من خلال إعادة محاكمة قتلة الثوار وإسترداد الأموال المنهوبة وتطهير مؤسسات الدولة من عناصر الفساد''.

وفي السياق ذاته وصل إلى ساحة ميدان التحرير أتوبيسان يقلان عشرات الأشخاص المنتمين لحركة 6 أبريل وحزب الدستور و المشاركين فى فاعليات مليونية اليوم والتى دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية.

وتمت إقامة منصة بالميدان في الجهة المواجهة للمتحف المصري بارتفاع عدة أمتار تابعة لحزب "الدستور" أعلاها شعار " لا للهيمنة على اللجنة التأسيسية ".


وانتشرت على حديقة الميدان "الصينية" العديد من الشعارات المؤيدة لمطالب جمعة اليوم منها "عايزين دستور لكل المصريين"و "رسالتنا من التحرير..لا لترزية الدساتير" ..فيما وجه المشاركين في فعاليات اليوم رسالة "إلى هؤلاء الذين لم يتخلوا يوما عن استخدام العنف في مواجهة الآخر ..التحرير ميدان الثورة.

وتتواجد بالميدان عدد من سيارات الاسعاف على مداخل ميدان التحرير تحسبا لأية أحداث طارئة بتظاهرات اليوم وسط غياب تمركزها عن ساحة أرض الميدان.

على الوجه المقابل، عاد الباعة الجائلين مرة أخرى لميدان التحرير منذ مساء الخميس لميدان التحرير لممارسة أنشطتهم.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرات جمعة "مصر مش عزبة ..مصر لكل المصريين" عقب صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين ومسجد السيدة زينب بوسط القاهرة وسوف تتجه كافة المسيرات إلى ميدان التحرير لتنطلق بعدها إلى مجلس الشورى للاحتجاج أمام مقر الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تحت شعار دستور لكل المصريين


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"مصر , ميدان , التحرير , انتهاء , جمعة , عزبة" , فعاليات , إحتفالات

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!