آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-10-2010, 12:53 AM
افتراضي نقص المعروض من الأرز والسعر الى زيادة

مصدرون يقترحون استيراد الأرز بغرض التصنيع لتلبية الطلب المحلي

المعروض الأرز والسعر زيادة

أكد مصدرون أن اللجوء لاستيراد الأرز من الخارج أمر حتمي لا مفر منه في ظل تراجع المساحة المزروعة بالأرز
إلي ١.١ مليون فدان فقط، مقابل ٣ ملايين فدان سابقا، بجانب وجود فجوة بين المعروض من الأرز والاستهلاك المحلي من الأرز تتجاوز ٦٠٠ ألف طن وقابلة للزيادة في الفترة المقبلة.
وقال مصطفي النجاري - رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية- إن المجلس عقد الاحد اجتماعا لوضع القواعد المنظمة لعملية الاستيراد من الخارج وسيتم رفعها لوزير التجارة خلال أيام، مضيفا أن المجلس حدد عدة آليات يمكن من خلالها حل أزمة الأرز أبرزها أن يتم ربط التصدير بالاستيراد، بحيث يتم السماح للمصدر بتصدير طن واحد مقابل استيراد نحو طن وربع الطن من الخارج، باعتبار أن المصدر أكثر دراية بالأسواق العالمية والدول التي يمكن الاستيراد منها بأفضل الأسعار.
وتابع النجاري أن الاقتراحات المطروحة تتضمن أيضا أن يتم الاستيراد بنظام الدروباك، أي الاستيراد من أجل التصنيع، بحسب تقاري صحفية.
في سياق متصل، أكدت شعبة الأرز باتحاد الصناعات التزام جميع المضارب الخاصة والحكومية بتوريد الكميات المتعاقد عليها مع الهيئة العامة للسلع التموينية في المواعيد المحددة.

وقال رجب شحاتة، رئيس الشعبة، إن المناقصة رقم ٣ تم توريد ٩٩% منها وأيضا المناقصة رقم ٢ تم توريد ٨٥% منها، كما تم توريد كامل المناقصة الأولي.
وأشار رئيس الشعبة إلي أنه لا صحة من وجود عجز في توريد الأرز التمويني، مؤكدا توافر كامل احتياجات المناقصة الأخيرة التي عقدتها الهيئة مساء السبت، وأن جميع المضارب ستبدأ التوريد خلال أسبوع، وعلي صعيد متصل، استقرت أسعار الأرز في السوق المحلية عند ٢٣٠٠ و٢٥٠٠ طن.
تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التجارة والصناعة علي توريد ‏79‏ ألفا و ‏460‏ طن أرز عريض ورفيع الحبة من خلال المناقصة التي أجريت الاحد‏ وذلك لحساب وزارة التضامن الاجتماعي لسرعة صرف المقررات التموينية عن شهر اكتوبر/ تشرين الاول 2010‏.
ومن المقرر صرف هذه المقررات لعدد ‏12‏ مليون بطاقة تموينية يستفيد منها نحو ‏64‏ مليون مواطن‏، ‏وصرح المحاسب نعماني نصر نعماني نائب رئيس هيئة السلع التموينية بأن أسعار التوريد تتراوح ما بين‏2347‏ جنيها و‏2480‏ جنيها للطن‏،‏ مشيرا الي انخفاض سعر الطن عن المناقصة السابقة بما يعادل ‏400‏ جنيه للطن والتي تم إلغاؤها نتيجة ارتفاع اسعار التوريد حيث وصل سعر الطن فيها الي‏2800‏ جنيها‏.
وأضاف أنه تقدم لهذه المناقصة ‏48‏ شركة وموردا تم قبول عروض‏ 38‏ منها‏، وأن التوريد سيبدأ الخميس المقبل ولمدة ‏20‏ يوما‏، مشيرا الي أن هناك عرضا لاستيراد أرز من الهند تقدم به وفد هندي كان قد عقد مباحثات مع مسئولي وزارة التجارة والصناعة وذلك بأسعار مناسبة وأرز يتفق مع المواصفات القياسية المصرية‏.‏

قديم 19-10-2010, 03:47 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: نقص المعروض من الأرز والسعر الى زيادة

رشيد يوقف التعامل مع 8 شركات موردة لأرز التموين لمخالفتها المواصفات


المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة


10/19/2010 1:26:00 PM
القاهرة - بسبب مخالفتهم لمواصفات الجودة، قرر وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد وقف التعامل مع 8 شركات موردة لأرز التموين لهيئة السلع التموينية لمدة عام .
ونبه رشيد شركات الجملة بعدم استلام أى أرز من الشركات التى تم إيقاف التعامل معها، لتجاوزها نسبة الكسر المحددة فى المواصفة القياسية بنسب كبيرة.
وكلف رشيد قطاع التجارة الداخلية بإحالة محاضر سحب العينات ونتائج تحليلها إلى النيابة العامة باعتبار أن الواقعة تشكل جرائم غش تجارى وغش فى توريد سلعة إلى جهة حكومية.
وأكد رشيد أن هذه الخطوة تأتى فى إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لإحكام الرقابة على تسليمات الأرز التموينى من الموردين والشركات المسجلة فى سجل الموردين للهيئة العامة للسلع التموينية والتى يصل عددها إلى 129 شركة ومنشأة موردة.
وعلق رشيد قائلاً : " إن هذه الاجراءات تأتي في إطار حرص الوزارة علي ضمان حصول أصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددهم 62 مليون مواطن علي الأرز التمويني بمواصفات عالية الجودة، وفي الوقت نفسه عقاب الشركات المتلاعبة".

ومن جانبه، صرح مستسار وزير التجارة والصناعة هشام رجب : " أنه بالإضافة إلى وقف الشركات المخالفة لمدة عام سيتم خصم الغرامة المقررة بكراسة التعاقد والخاصة بتجاوز نسب الكسر المسموح بها وذلك من مستحقات الشركات المخالفة لدى الهيئة العامة للسلع التموينية".
وحذر هشام من أن الحملات الرقابية ستستمر لسحب عينات دورية وأن ثبوت المخالفة مرة آخرى سوف يعرض الشركات للشطب النهائى من التعامل مع الهيئة العامة للسلع التموينية.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 08-11-2010, 03:20 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: نقص المعروض من الأرز والسعر الى زيادة

المضـاربات تشـعل أسـعار الأرز برغـم وفـرة الانتـاج



شهر نوفمبر كل عام هو موسم بداية شراء شركات المضارب محصول الأرز للموسم الجديد بأرخص الأسعار من الفلاح او التاجر.

وانتاج الارز طبقا لتقديرات وزارة الزراعة في الموسم الحالي بلغ نحو‏4‏ ملايين طن تكفي حاجة السوق المحلية وتحقق الاستقرار في الأسعار طوال العام ورغم الوفرة في الانتاج إلا أن المعروض قليل الأمر الذي أدي الي ارتفاع أسعار طن الارز الشعير الشهر الحالي الي‏2000‏ جنيه للطن مقابل‏1100‏ جنيه للطن وكذلك ارتفاع سعر توريد الأرز الأبيض الي‏3‏ آلاف جنيه للطن مقابل‏2100‏ جنيه للطن بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي‏.‏
بداية يوضح المهندس حسام الرفاعي رئيس شركة المضارب الدقهلية المملوكة لاتحاد العاملين المساهمين ان نقص المعروض من أرز الشعير يرجع الي زيادة عدد المضاربين هذا الموسم الذين يقومون بشراء الأرز بغرض تخزينه لبيعه بأسعار مضاعفة خلال أشهر مارس وابريل ومايو قال إن الجديد هذا العام ان المضاربين ليس التجار فقط ولكن كل شخص لديه سيولة مالية يقوم حاليا بشراء أرز الشعير‏.‏
ويدلل السيد عبد الفتاح غنيم رئيس شركة مضارب دمياط وبلقاس علي نقص المعروض من أرز الشعير في الأسواق الي وجود مناقصتين متأخرتين لتوريد‏20‏ ألف طن ارز تمويني وان سبب التأخير ان كميات ارز الشعير غير كافية في السوق علي الرغم ان هذه الفترة هي بداية الموسم التي يكثر فيها المعروض‏,‏ قال إن تأخر توريد أرز البطاقات التموينية سببه ايضا ان بعض الموردين قاموا بتوريد ارز تمويني سييء يحتوي علي العديد من الشوائب والزلط والبعض قاموا بالتوريد علي الورق فقط الأمر الذي جعل وزارة التجارة خلال العام الحالي تشطب‏14‏ موردا وحذرت من دخولهم في مناقصات جديدة لتوريد ارز التموين وسبب آخر هو إن الدورة التسويقية للأرز غير مكتملة التحرير فهناك قيود علي توريد الارز الأبيض بينما ازيلت القيود تماما علي شراء أرز الشعير‏.‏
اتفق السيد عماد شاهين مدير احدي شركات مضارب الأرز ان المعروض من ارز الشعير رغم وفرة الانتاج قليل في السوق وان الشركة اضطرت الي رفع اسعار شراء ارز الشعير للحصول علي كميات كافية تمكنها من الدخول في مناقصة توريد ارز التموين‏.‏



محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 27-11-2010, 12:40 AM   رقم المشاركة : [4]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: نقص المعروض من الأرز والسعر الى زيادة

لتغطية نقص الأرز وخفض أسعاره والقضاء على جشع التجار

غرفة الحبوب تطالب بانضمام "المكرونة" لهيئة السلع التموينية



مطالبات بضم سلعة"المكرونة" لهيئة السلع


تقدمت غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها باتحاد الصناعات، بمذكرة لكل من المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، والدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي، وكذلك هيئة السلع التموينية، تضمنت اقتراح الغرفة بدخول سلعة " المكرونة " في المناقصات، لتكون تابعة لهيئة السلع.
وذلك لتغطية الجزء الناقص من الأرز، ولتكون سلاحا فعالا، الغرض منه خفض الأسعار، والقضاء علي جشع تجار الأرز الذين يحتفظون به أطول مدة ممكنة كأرز شعير، طمعا في زيادة أسعاره، خاصة بعد قرار حظر تصديره، وتخفيض المساحة المزروعة منه. جاء ذلك فى مقال نشر الجمعة فى موقع بوابة الأهرام الإليكترونية .


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأرز , المعروض , ذيادة , والسعر

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!