آخر المشاركات
ننشر صور الملازم أول "محمد أبو غزالة" شهيد "تفجيرات العريش"           »          شاهد بالفيديو..رسائل الرئيس : مصر لن تسقط.. قوى خارجية تدعم الإرهابيين           »          الخارجية الأمريكية: طلبنا الإفراج عن محمد سلطان لأسباب إنسانية           »          بدء تطبيق حظر التجوال فى عدد من مناطق شمال سيناء           »          برشلونة يتسلح بـ"سواريز".. ورونالدو يقود ريال مدريد فى الكلاسيكو           »          "ريد بول" تدفع تعويضا للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم           »          مصر تحتل المركز الأخير قى قائمة أفضل البلدان للعيش بها           »          بالفيديو .. ريهام سعيد " تغرق " فى اول مكان يظهر به ماء فى مكان حفر القناة الجديدة           »          ننشر تفاصيل اجتماع مجلس الدفاع الوطنى           »          درجات الحرارة في مصر وأحوال الطقس           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > النقاش المصري العام

النقاش المصري العام ساحة النقاش المصري العام والمقالات والاراء


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-04-2011, 09:30 PM
افتراضي من هو الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة ؟




محمد مرسي

محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وأحد القيادات السياسية بالجماعة. انتخب عام 2000 عضوا بمجلس الشعب عن جماعة الاخوان وشغل موقع المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية للاخوان. وفى اخر انتخابات لمجلس الشعب 2005 حصل على أعلى الأصوات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ولكن تم إجراء جولة إعادة أعلن بعدها فوز منافسه.
كان من أنشط اعضاء مجلس الشعب وصاحب أشهر استجواب في مجلس الشعب عن حادثة قطار الصعيد وأدان الحكومة وخرجت الصحف الحكومية في اليوم التالى تشيد باستجوابه.

يعمل رئيساً لقسم هندسة المواد materials بكلية الهندسة جامعة الزقازيق.
وقد تم اختياره عالميا كأحسن رجل برلمانى 2000-2005
تمت تسميتةرئيسالحزب"الحرية والعدالة"التابع لحركة الاخوان المسلمين2011.

قديم 30-04-2011, 09:34 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: من هو الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة ؟

محمد مرسي: حزب الحرية والعدالة مستقل عن جماعة الإخوان

السبت 30 ابريل 2011 6:05 م بتوقيت القاهرة


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة على نسبة مقاعد بين 45- 50% كحد أقصى، لكن محمد الكتاتني، الأمين العام الجديد لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة، قال إنهم لن يسعوا إلى أغلبية المجلس القادم، لأنهم لم يغيروا قاعدة "المشاركة لا المغالبة" التي انتهجوها خلال الفترة الماضية، معتبرا أي حديث سابق عن نسبة تمثيل الجماعة في الانتخابات لاغيا.

وأكد الكتاتني -في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجماعة في مقر مركزها العام الجديد بعد انتهاء جلسات الانعقاد الطارئ الثاني في الدورة الرابعة لمجلس الشورى العام- أن جماعته ستبقي الباب مفتوحا أمام التنسيق مع بقية القوى الوطنية، على أساس المبادرة التي قدمها الدكتور محمد بديع، المرشد العام، خلال لقاء المجلس العسكري، مضيفا أن الاتفاق على آليات التنسيق سيتم في الوقت المناسب.

وردا على سؤال حول تعارض ما قاله قادة الجماعة، وقرره مجلس الشورى العام لها من استقلالية تامة للحزب، مع تدخل المجلس في اختيار قيادات الحزب، قال الكتاتني، إن الحزب نشأ في جماعة الإخوان، لكنها لن تصادر على المؤسسين حقهم في اختيار القيادات، مؤكدا أن اختيار مجلس الشورى يمكن اعتباره أحكاما انتقالية تتم لمرة واحدة فقط، حتى يقوم المختارون باستكمال إجراءات تأسيس الحزب، لكن لائحة النظام الأساسي جعلت جميع المناصب بالانتخاب من المؤتمر العام أو الهيئة العليا التي سينتخبها المؤتمر العام، ومن بين أعضائه الأقباط، بما يجعل ضمهم للهيئة العليا للحزب أمرا طبيعيا.

من جانبه، أكد محمد مرسي -الذي اختاره مجلس شورى الإخوان رئيسا للحزب- أن حزبه سيكون مدنيا مما تحمله الكلمة من معنى، ولن يكون حزبا دينيا، ولا مجال في مصر ليقوم حزبا غير مدني، لكنه سيحمل مرجعية دينية إسلامية، وفقا للدستور والقانون، وسيتصرف باستقلال كامل عن كل القوى السياسية، ومنها جماعة الإخوان، وأعلن أن الإخوان يرحبون بالجميع كأعضاء في الحزب، عدا أعضاء الوطني السابقين.

ونفى الدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب، ما تردد حول نية الجماعة الدخول في تحالفات ثنائية مع الوفد أو أي قوة أخرى في الانتخابات القادمة، ورحب بانضمام من يرغب من مرشحي الرئاسة إلى الحزب الجديد، لكنه أكد أن الأمر سيدرس بدقة لو اشترط أن يكون مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأضاف العريان، أن مصر تتحول من النمط الفرعوني إلى سلطة الشعب الكاملة من خلال برلمان حر وحكومة منتخبة، وبالتالي تبقى الإجابة عن سؤال: هل سيعطي الدستور الجديد نفس الصلاحيات للرئيس؟!، نحن نعتبر هذه الصلاحيات ضد مطالب الثورة، وسنركز على إعادة كل السلطات للشعب من خلال نوابه المنتخبين، رافضا تسمية مرشح الجماعة للرئاسة، بدعوى أن كلهم ما زالوا مرشحين افتراضيين.

وأكد محمود عزت، الأمين العام للجماعة، أن لائحة الجماعة الداخلية ستحدد كيفية شغل الثلاثة مقاعد التي فرغت في مكتب الإرشاد، بعد انضمام مرسي والعريان والكتاتني للحزب، مضيفا أنه لن يسمح لأي عضو بالجماعة بالانضمام لأي حزب آخر، لكنه لن يكون واجبا على جميع الأعضاء الانضمام للحزب الجديد.

وكان البيان الختامي لمجلس شورى الجماعة قد قرر إدخال بعض التعديلات على برنامج ولائحة الحزب، الذي سيعلن عنهما خلال أيام، وقررت عدم خوص الجماعة للانتخابات الرئاسية القادمة، والامتناع عن دعم أي عضو يقرر خوضها بعيدا عن الجماعة.

كما أعلن مجلس الشورى العام عن تشكيل لجنة للتحقيق في مخالفات أعضاء الجماعة، تضم: محمد حسين وأحمد عبد المقصود والدكتور عطية فياض، و3 أعضاء احتياطيين هم: محمد عبد المنعم وحمدي إبراهيم والدكتور محمد سعد عليوة.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحمد , مرشح , الاخوان , الحرية , الدكتور , رئيس , والعدالة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!