آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-09-2012, 01:56 AM
افتراضي عمرو حمزاوى: أتمنى أن يكون صنع القرار من داخل القصر الرئاسي فقط

عمرو حمزاوى: أتمنى أن يكون صنع القرار من داخل القصر الرئاسي فقط

28-9-2012
عمرو حمزاوى: أتمنى يكون القرار
حمزاوي

قال الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه يتمنى أن يكون مطبخ صنع القرار في الرئاسة بالأساس، وبالتأكيد الرئيس ينسق مع الجماعة وحزب الحرية والعدالة، الذي يمثله، والمشكلة إن الفصل واجب بين الدعوى والسياسي والديني والحزبي.

وتابع: "الجماعة دعوية تمارس عمل دعوي، والرئيس يمثل الحزب ويمارس عمله السياسي، وأتمني أن يتمكن الرئيس الفصل بين السياسي والديني، الحزبي والدعوي، ويصبح هو رئيساً لمصر ومن ورائه حزب الحرية والعدالة وليس جماعة كجماعة الإخوان المسلمين".


وفي رد عن سؤال أحد القراء على تويتر، عن رأيه في الاتجاهات السياسية الجديدة في السياسة الخارجية لمصر مع السعودية وتركيا وسوريا وإيران وغزة، قال حمزاوي، كان في تفصيلي أن يحمل الرئيس مرسي الحكومة الإسرائيلية المسئولية بشأن القضية الفلسطينية في كلمته بالأمم المتحدة أمس، وأنا سعيد بما قال الرئيس مرسي بشأن القضية الفلسطينية.

كما أضاف حمزاوي قائلاً: أنا مع الوضع المعلن بالنسبة لسوريا وعلى النظام أن يرحل، المبادرة الرباعية أصبحت ثلاثية لأن السعودية، لا تحضر الاجتماعات، مضيفاً أن الاهتمام بقضية فلسطين مسألة مهمة، ولا يكمن أن نقبل أن يحاصر الشعب الفلسطيني في غزة، وواجبنا أن يتم الانتهاء من ملف الأنفاق، وتفتح المعابر بصورة منظمة، ونفكر في طرح جيد بشأن منطقة تجارية حرة، وهذا لا يخالف التزامتنا الدولية، بالإضافة إلى نحصن سيناء بتنمية وعمل أمنى.

أما بالنسبة لإيران قال حمزاوي، إن مصر لا تملك طرف تجاهل إيران كما لا تملك تجاهل السعودية أو تركيا أو أطراف أخرى، فيجب أن تنفتح مصر على إيران ولكن بضوابط المصلحة المصرية والمصالح العربية، معرباً عن أن هناك اختلافات مع إيران فهي الداعم الرئيسي لنظام بشار الأسد.

واستكمل حمزاوي: لكن هل تستطيع مصر أن توظف النفوذ الإيراني لإقتاع هذا نظام الأسد بالرحيل، كي لا تسيل المزيد الدماء في سوريا؟

وعلق حمزاوي على أداء الخارجية المصرية في ظل رئاسة الدكتور مرسي قائلاً، إن ذهاب الرئيس إلى الصين مسألة إيجابية، بالإضافة إلى كلمة إيران كانت جيدة، ومبادرة سوريا أيضاً، ولكن أخشى عدم الالتفاف بصورة منظمة إلى حوض النيل لأن هناك تحديات كبرى تواجه مصر بحوض النيل.

وأوضح حمزاوي أن الرئيس ليس رئيساً للمسلمين فقط، وكان ينبغي عليه عندما أشار في الأمم المتحدة عن الفيلم المسيء، وازدراء الأديان فكان ينبغي أن يشير إلى رفضنا لازدراء الأديان للمسلمين والمسيحيين.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أتمنى , الرئاسي , القرار , القصر , حمزاوي: , داخل , يكون , عمرو

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!