آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-09-2012, 08:13 PM
افتراضي بالتفاصيل.. استعدادات الإسلاميين للسيطرة على البرلمان مرة أخرى

بالتفاصيل.. استعدادات الإسلاميين للسيطرة على البرلمان مرة أخرى

25-9-2012
بالتفاصيل.. استعدادات الإسلاميين للسيطرة البرلمان

عقب ضياع حلمهم بعودة مجلس الشعب المنحل.. تستعد الأحزاب المنتمية للتيارات الإسلامية لخوض معركة جديدة من أجل السيطرة مرة أخرى على البرلمان القادم.. والوقوف أمام طموحات التيار الليبرالي بعد ظهور عدد من التحالفات الحزبية.. فكيف يستعد التيار الإسلامي للانتخابات القادمة؟..

فقد أكد الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، إن الحزب سينافس علي جميع مقاعد البرلمان المقبلة، وأن التنسيق مع باقي الأحزاب مفتوح، لافتا إلي أنه من حق كل حزب المنافسة علي جميع المقاعد، وهذه قواعد اللعبة الديمقراطية.

وأكد الدكتور رشاد بيومي، عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين، على أنه من حق حزب الحرية والعدالة المنافسة على نسبة 100 % من مقاعد البرلمان المقبل، بعدما نافست في الانتخابات السابقة على نسبة أقل.

وطالب بيومي قادة التيار الليبرالي بالاهتمام أكثر بأحزابهم، والسعي لتطويرها بدلا من مراقبة الإخوان وانتقادهم ومحاولة تصيد الأخطاء لهم، مشيرا إلى أن تصريحات بعض المنتمين للتيار الليبرالي وانتقادهم لترشح الحرية والعدالة على كافة مقاعد البرلمان المقبل، أمر لا يستحق الرد عليه، مطالبهم بالاهتمام أكثر بمصلحة البلاد ودفع عجلة الإنتاج واستكمال مسيرة التحول الديمقراطي".

وأشاد بيومي بفكرة التحالفات الانتخابية، مشيرا إلى أن اتجاه الأحزاب الليبرالية واليسارية لتكوين تحالفات من شأنه أن يقوي الحياة السياسية" معربا في الوقت ذاته عن ترحيبه بالمنافسة الشريفة بين القوى السياسية.

ويستعد الحزب حاليا لوضع التصور النهائي لقوائمه التي سيخوض بها الانتخابات في جميع الدوائر، وصدرت تعليمات بتفعيل اللقاءات والمؤتمرات الخاصة بتثقيف الأعضاء وبلورة فكرهم السياسى والتنظيمى، بالتوازى مع حملات توعية للأمانات المختلفة والقطاعات الفنية للحزب على مستوى الجمهورية، كما أكدت مصادر داخل الحزب أنه من الوارد أن يدخل الإخوان في تحالفات مع قوى إسلامية أخرى لصد تحالفات الليبراليين.

وفي تصريح خاص للشباب تحدث أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب المنحل عن حزب النور عن استعدادات الحزب السلفي قائلا: حزب النور حاليا يأخذ كل الاجراءات اللازمة للدخول في الانتخابات، فنقوم بمراجعة أسماء المرشحين السابقين سواء من دخلوا البرلمان أو من لم يحالفهم التوفيق وتقييم عملهم، كما نفتح الباب لدخول كوادر جديدة، أما عن التحالفات فحتى الآن لم نتحدث في هذا الأمر، ونترك هذا الموضوع حسب تطور الأوضاع بشكل عام.

أما عن حزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية فقد أكد الدكتور طارق الزمر، مسئول الملف السياسي بالحزب أن الحزب يستعد الآن لخوض الانتخابات البرلمانية فى جميع محافظات الجمهورية، كما يركز الحزب مجهوداته على وضع قائمة لخوض الانتخابات، وأنه سيخوض الانتخابات تحت شعار "استكمال أهداف الثورة"، لافتا إلى أن الحزب لديه استعداد لعقد تحالفات مع أى قوى سياسية تسعى لاستكمال أهداف ثورة 25 يناير، ولكن فكرة التحالف مع أي أحزاب إسلامية لخوض الانتخابات أكد أن هذا الأمر غير مطروح حتى الآن.


كما أكد الدكتور صفوت عبد الغني رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، أنهم بدأوا استعدادات مكثفة للانتخابات، حيث شكلوا لجنة عليا للانتخابات داخل الجماعة الإسلامية والحزب تختص بكافة الأمور الانتخابية، كما تم تشكيل لجنة تنفيذية تشبه غرفة العمليات في المحافظات، على أن تكون هناك لجنة خاصة بالانتخابات في كل محافظة، وأكد أن هناك عدّة عروض تم تقديمها لـ"البناء والتنمية" من قبل أحزاب مختلفة للدخول في تحالف معهم، والمكتب السياسي للحزب يدرس تلك العروض لكنه لم يقرر بعد حسم موقفه النهائي، خاصة أن الملامح الأخيرة لشكل الانتخابات لم تتضح بعد.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للسيطرة , أخرى , البرلمان , الإسلاميين , استعدادات , بالتفاصيل..

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!