آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-09-2012, 12:37 PM
افتراضي مستشار مرسي يعتزم تقديم اقتراح لتعديل اتفاقية "كامب ديفيد"

مستشار مرسي يعتزم تقديم اقتراح لتعديل اتفاقية "كامب ديفيد"

23-9-2012
مستشار مرسي يعتزم تقديم اقتراح

نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، تقريراً، ذكرت فيه أن الدكتور محمد سيف الدولة مستشار الرئيس محمد مرسى، قال إنه سيتقدم فى القريب العاجل باقتراح إلى الرئيس لإضفاء بعض التغيرات فى اتفاقية السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل.


وأضاف سيف الدولة ، أن الهدف من هذه التعديلات هو فرض السيطرة الكاملة لمصر على سيناء، موضحاً أن بنود الاتفاقية القائمة حالياً حدت من التواجد العسكرى لمصر فى شبه الجزيرة، مما أثر على أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح أن الرئيس سيطرح هذه التعديلات على القوى الوطنية والتيارات السياسة، مشدداً على أن تغيير هذا البند فى الاتفاقية أصبح مسألة وقت فقط.

وأكد أن التعديلات ستكون فيما يتعلق بالمادة الرابعة من الاتفاقية أى فيما يتعلق بالشق الأمنى بين الجانبين، وهى المادة المقيدة للانتشار العسكرى المصرى فى سيناء لحفظ الأمن هناك، وتعديل هذه المادة سيتيح الفرصة كاملة لفرض السيطرة على المنطقة.

وأوضح أن غياب الأمن أثر على الجانبين المصرى والإسرائيلي حيث قتل 16 جندياً مصرياً فى هجوم يوم 5 أغسطس الماضى، كما شن مجهولون هجوماً مماثلاً على القوات الإسرائيلية أسفر عن مقتل جندى وإصابة آخرين.

وأوضح أنه من غير المنطقى أن يكون عمر الاتفاقية أكثر من 3 عقود دون إضفاء تعديلات على بنودها، والنظام الجديد فى مصر لن يرضى باستمرارها هكذا.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"كامب , لتعديل , مرشح , مستشار , اتفاقية , اقتراح , تقييم , ديفيد" , يعتزل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!