آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-09-2012, 09:08 PM
افتراضي الإدارية العليا تؤيد حل مجلس الشعب

الإدارية العليا تؤيد حل مجلس الشعب

22-9-2012
الإدارية العليا تؤيد مجلس الشعب
مصير مجلس الشعب أثار جدلا واسعا في مصر

قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر بأن مجلس الشعب الذي تم انتخابه عقب ثورة 25 يناير، قد زال وجوده بقوة القانون وذلك في ضوء الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا في 14 يونيوالماضي، والقاضي بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب الذي تكون هذا المجلس على أساس منها.

وقالت الإدارية العليا بحيثيات حكمها إنه "متى كانت الانتخابات التي أسفرت عن تكوين مجلس الشعب، قد أجريت بناء على نصوص ثبت عدم دستوريتها، فإن مؤدى ذلك أن تكوين المجلس بكامله يكون باطلا منذ انتخابه، بما يترتب عليه زوال وجوده بقوة القانون اعتبارا من تاريخ انتخابه دون حاجة لاتخاذ أي إجراء آخر".


وأشار الحكم إلى "أن المحكمة الدستورية العليا تقوم وحدها بتحديد الآثار التي تترتب على الحكم بعدم دستورية نص في قانون أو لائحة لقيام موجب تحديدها، ومن ثم فلا اختصاص لأية جهة في هذه الحالة في تحديد الآثار مرة أخرى، على اعتبار أن هذه المحكمة (الدستورية العليا) تكون قد أعملت سلطتها في هذا الشأن، بحسبانها صاحبة الاختصاص الأصيل في تحديد مثل هذه الآثار سواء كانت آثارا مباشرة أو غير مباشرة".

كانت المحكمة الإدارية العليا قد أرجأت في وقت سابق اليوم النظر بدعوى أخرى تطعن على قرار المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الشعب, إلى جلسة 15 أكتوبر المقبل، والتي تطالب ببطلان قرار سابق لها (للمحكمة) بإحالة أوراق القضية للمحكمة الدستورية. وأرجعت المحكمة التأجيل إلى إتاحة الفرصة لتقديم المذكرات والمستندات.

وكان عدد من المحامين المنتمين لتيارات الإسلام السياسي أقاموا دعاوى قضائية للطعن على حكم الدستورية العليا خلال شهر يونيو الماضي بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشعب.

وجددت المحكمة حكمها عقب قرار أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، مطلع يوليو الفائت، بعودة انعقاد البرلمان، ما دعا رئاسة الجمهورية إلى إصدار بيان لاحق أكدت فيه احترامها لأحكام القضاء.

وقال مراسل الجزيرة بالقاهرة إن الحكم الأول وتأجيل القضية الثانية يكشف عن تناقض لن ينتهي إلا بعد إقرار الدستور الجديد والاستفتاء عليه.

قديم 22-09-2012, 09:20 PM   رقم المشاركة : [2]
عضو جديد
 

SAD.HEART is on a distinguished road
افتراضي رد: الإدارية العليا تؤيد حل مجلس الشعب

بعد هذا الحكم ليصمت المعارضون والمتاجرون بعقول البسطاء لتعلو كلمه القضاء كم من متاجر تاجر بهذه القضيه وقلب الحقائق وخلط الاوراق بزعم المؤامره ومن العجيب ان هذا الامر استقطب شريحه كبيره من الاخوان ارجو ان يتعلمو الدرس
اما دوله قانون بحق
واما جماعه تريد الفوضى.


SAD.HEART غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس , المصري , الشعب , العليا , الإدارية , تؤدي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!