آخر المشاركات
حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة

الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة متابعة الملفات الاجتماعية والاقتصادية على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2011, 06:57 PM
افتراضي عصام شرف يشكل هيئة لمكافحة الفساد و حماية المال العام

عصام شرف يشكل هيئة لمكافحة الفساد و حماية المال العام


28/04/2011

عصام يشكل هيئة لمكافحة الفساد

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف أن المصريين المقيمين بالخارج سيشاركون فى الإستفتاءات والتصويت في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

وقال شرف إنه تقرر إنشاء كيان يهدف إلى حماية المال العام ومكافحة الفساد له جميع الصلاحيات والإستقلالية وتم إختيار شخصية محترمة لرئاسة هذا الكيان "الجهاز" إلا إنه فضل عدم ذكر إسم تلك الشخصية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مساء الخميس بأعضاء الجالية المصرية فى قطر بحضور أعضاء الوفد الوزارى المرافق له حيث استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية فى مصر وعلاقات مصر الخارجية.

وأضاف أنه سيتم خلال شهر إطلاق مشروع العالم المصرى الدكتور أحمد زويل الذى يستهدف تطوير البحث العلمى فى مصر حيث يصل الدكتور زويل إلى القاهرة خلال أسبوع.

واستعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة لتحقيق الأمن وإعادة الإستقرار إلى الشارع المصرى، مشيرا إلى إنهيار الأمن بعد ثورة 25 يناير وهناك تحسنا ملموسا فى موضوع الأمن نتيجة الجهود الكبيرة التى تبذل فى هذا الصدد وأن الأمن يتحسن يوما بعد يوم.

وذكر الدكتور شرف أنه سيقوم بجولة أفريقية بعد أسبوعين تشمل زيارة أثيوبيا والكونغو وأوغندا فى إطار جهود حكومة مصر الجديدة بعد الثورة لدعم العلاقات مع أفريقيا، وقال "أننا خلقنا مناخا مختلفا تماما وأن الإشارات القادمة من أثيوبيا الينا إيجابية ومشجعة جدا".

وأكد أن من حق أى دولة أن تقوم بالتنمية لكن على ألا تجور على حقوق الآخرين واستشهد بمثل يقول "أنا بسببك وإنت بسببى" ونهر النيل لا يمكن أن يجور عليه أحد.

وقال شرف "إن بعض دول حوض النيل طلبت منا مساعدتهم فى مشروعات التنمية طالما لن تؤثر على حقنا من مياه النيل بل إن بعضها يساعدنا على زيادة حصتنا من المياه".

وأضاف أنه تقرر تعيين ملحق إقتصادي بدلا من ملحق تجاري في الدول التي يتوقع أن يكون لها استثمارات كبيرة فى مصر بحيث يكون خبيرا فى الإستثمارات وله قدرة كبيرة على تحليل المشروعات وهناك ترتيبات تجرى فى هذا الصدد لإختيار تلك الدول وعلى رأسها دولة قطر وأنه تحدث خلال لقائه برئيس وزراء قطر عن زيادة الإستثمارات القطرية فى مصر والذى رد عليه بالإيجاب.

وبالنسبة لموضوع منصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا لعمرو موسى الأمين العام الحالي والذي تنتهي فترة ولايته في منتصف مايو المقبل، قال شرف إن الأمين العام للجامعة العربية سيكون مرشح بالتوافق وهناك تشاور مستمر مع الأشقاء فى قطر والعرب.


وقال رئيس مجلس الوزراء إن الأمن والإعلام مؤثران جدا فى عملية الإنتاج، داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة فى نشر الأخبار وإنه إجتمع مع خمسين من رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية وطلب منهم أن يقدروا موقف مصر فى تلك المرحلة الإنتقالية.


قديم 28-04-2011, 09:33 PM   رقم المشاركة : [2]
مشرف قاعدة المعلومات المصرية
الصورة الرمزية محرر الموقع
 

محرر الموقع has a spectacular aura about محرر الموقع has a spectacular aura about
افتراضي رد: عصام شرف يشكل هيئة لمكافحة الفساد و حماية المال العام



النائب العام يشكل لجنة لفحص دور أسرة مبارك فى سداد ديون مصر

الخميس، 28 أبريل 2011 - 17:12


المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام

صرح المتحدث الرسمى للنيابة العامة، بأنه فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى البلاغات المقدمة ضد رئيس الجمهورية السابق وأفراد أسرته، وما تناولته التحقيقات بشأن ما يتصل بتدخل كل من علاء وجمال مبارك فى برنامج سداد ديون مصر، والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات والتوكيلات التى تعمل فى مصر.


ووافق النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، على تشكيل لجنة من المختصين بوزارتى التجارة والصناعة والمالية والبنك المركزى لفحص القواعد التى تم وضعها لتنظيم برنامج عملية سداد ديون مصر، وما يكون قد شاب أيا من تلك القواعد أو تطبيقها أو تنفيذها من مخالفات، ترتب عليها إضرار بالمال العام، والمسئول عن ذلك تحديدا، وبيان مدى اتصال كل من علاء وجمال مبارك أو أى من أسرة الرئيس السابق بتلك العمليات، وتقوم اللجنة بإيداع تقرير مفصل بما تتوصل إليه من نتائج يعرض على النائب العام فور الانتهاء منه.

كما أشار المتحدث الرسمى للنيابة العامة، أنه قد تم مخاطبة كل من الهيئة العامة الاستثمار والسجل التجارى ومصلحة الشركات، للإفادة على وجه رسمى من واقع سجلاتها عن وجود شركات أو توكيلات مصرية أو عربية أو أجنبية يساهم فيها أى من علاء وجمال محمد حسنى السيد مبارك مساهمة مباشرة أو غير مباشرة، ونسبة تلك المساهمات أو المشاركات وقيمتها وتاريخها تحديدا إن وجدت، وإن النيابة العامة تستكمل إجراءات التحقيق، وسوف تعلنها فى حينه.


محرر الموقع غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمكافحة , الماء , العام , الفساد , حماية , يشكل , عصام , هيئة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!