آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-09-2012, 07:10 PM
افتراضي أوباما: مصر لم تعد حليفاً .. ويحذر من فشل تأمين السفارة الأمريكية بالقاهرة

أوباما: مصر لم تعد حليفاً .. ويحذر من فشل تأمين السفارة الأمريكية بالقاهرة

13-9-2012
أوباما: حليفاً ويحذر تأمين السفارة


اعتبر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، أن الحكومة المصرية الحالية ليست الحليف ولا العدو للولايات المتحدة، وحذر من «مشكلة كبيرة حقيقية» في حال لم تؤمن القاهرة الحماية للسفارة الأمريكية لديها.

وردًا على سؤال لمعرفة ما إذا كان يعتبر النظام المصري الحالي الذي يهيمن عليه الإخوان المسلمون، بمثابة حليف على غرار نظام الرئيس حسني مبارك الذي خلعته ثورة شعبية مطلع عام 2011، لم يكن أوباما واضحًا في جوابه في مقابلة مع محطة التليفزيون الأمريكية «تيليموندو» الناطقة بالإسبانية.

وقال: «لا أعتقد أننا نعتبرهم بمثابة حلفاء، لكن لا نعتبرهم بمثابة أعداء.. إن الأمر يتعلق بحكومة تحاول إيجاد طريقها.. لقد انتخبوا ديمقراطيًا».

وتعليقًا على محاولة بعد المتظاهرين اقتحام السفارة الأمريكية في القاهرة ونجاحهم في انتزاع العلم الأمريكي، اعتبر أوباما أنه يجب أن «ننتظر كيف سيتحرك المسؤولون المصريون». وتطرق إلى «بقاء معاهدة السلام مع إسرائيل» التي دعمها نظام حسني مبارك ضد مناهضة شعبه والإخوان المسلمين لها.

وقال أوباما إن «الوضع لا يزال غامضًا، لكننا ننتظر كيف سيتصرفون حيال إلحاحنا لتأمين الحماية لسفارتنا وطاقمنا الدبلوماسي».

وأضاف: «في حال تصرفوا بطريقة تثبت أنهم لا يتحملون هذه المسؤوليات وكما كل الدول الأخرى، حيث لنا سفارات، أعتقد أن هذا الأمر سيشكل مشكلة كبرى حقيقية».


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أوباما: , الأمريكية , السفارة , تأمين , بالقاهرة , حليفاً , ويحذر

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!