آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-09-2012, 07:44 AM
افتراضي قنديل لـCNN: كنت شاهدا عندما طلبوا من المشير أن يرحل فاستجاب بهدوء

قنديل لـcnn: كنت شاهدا عندما طلبوا من المشير أن يرحل فاستجاب بهدوء

12-9-2012
قنديل لـCNN: شاهدا عندما طلبوا
هشام قنديل رئيس الوزراء

أكد د. هشام قنديل، رئيس الحكومة، أن مصر ستعود من جديد، وقال فى مقابلة مع شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية إن السياحة تشهد انتعاشا، والمستثمرون الأجانب يصطفون، والأمن بدأ يعود.


وقال قنديل خلال مقابلته مع المذيعة كريستيان أمانبور فى شبكة «سى.إن.إن» الإخبارية إن الفترة الانتقالية كانت صعبة، وفى بعض الأحيان كانت قبيحة ودموية، وعندما انتخب مرسى كان هناك بعض الارتباك، لكن عندما اتخذ قرارات أغسطس بإحالة القيادات العسكرية للتقاعد، كان الهدف القضاء على هذا الارتباك والتشويش، وقد حركت هذه القرارات البلاد للأمام ست أو سبع سنوات، وأكد أنه كان شاهد عيان عندما طلب من المشير طنطاوى أن يرحل وقد استجاب بهدوء، ورحل قادة الجيش عن السلطة دون مقاومة.


وأعرب قنديل، عن فخره لكونه جزءاً من مصر الجديدة، قائلاً إن الحكومة والشعب يصنعان التاريخ، ومصر تعود وستصبح مركز للامتياز، فى المنطقة وبقية العالم، وجدد تأكيده على أن مصر تحترم جميع اتفاقيتها الدولية سواء كانت مع إسرائيل أو غيرها.
وأوضح رئيس الحكومة أنه لكى ينضم إلينا من فى الخارج فى هذه المرحلة، قلنا لهم إن لدينا فرصا كبيرة فى الاستثمار، وأعددنا لهم دخولا وخروجا سهلا، ويمكنهم أن يأتوا إلينا ويستفيدوا ويساعدوا البلاد فى هذه المرحلة الانتقالية.

وفيما يتعلق بالسياحة، قال قنديل: الأمن هو الأساس، مؤكدا أن الحكومة تعمل جاهدة لتحسين ظروف الأمن فى مصر، وتأخذ خطوات جادة لاستعادة الأمن والنظام، وأضاف أنه لو أصبح هناك شعور بمزيد من الأمن ستنتعش السياحة، وتحدث عن أخبار جيدة عن موسم الشتاء السياحى بعد أن قام الكثير من الدول برفع حظر السفر لمصر.. وقال إن هناك مؤشرات بأن هذا الموسم سيكون مختلفا عن الموسم السابق.

وشدد قنديل فى المقابلة على أن العمل فى الجانب الاقتصادى يتم فى ناحيتين، سد العجز فى الميزانية وتخفيف الديون، والثانى إحياء الاقتصاد بمزيد من الاستثمار، وتوفير مزيد من فرص العمل للشعب، واعتبر أن وجود وفد أمريكى كبير فى مصر الآن دليل على جهود الحكومة، مشيرا إلى أن الأشهر العشرة الماضية شهدت تواجد وفود من 10 دول من أجل الاستثمارات. وأكد قنديل أن حكومته تركز على مكافحة الفساد والشفافية.

وعن العلاقات مع الولايات المتحدة، قال رئيس الحكومة إن الرئيس محمد مرسى التقى العديد من الساسة ورجال الأعمال، وكان الحديث عن كيفية تقوية العلاقات لتحقيق مصالح المنطقة، وأوضح قنديل أن موقف الرئيس من سوريا يدل على جدية مصر فى نهجها، وقال: «أعتقد أنه من مصلحة الجميع أن تكون لدينا علاقة قوية جدا بأمريكا».

وعن رسالة الرئيس فى طهران بشأن سوريا، قال قنديل إن مرسى أراد أن يقول إن هذه هى الطريقة التى يشعر بها الشعب المصرى إزاء ما يحدث فى سوريا.. ونحن نريد علاقة متوازنة فى المنطقة، وإن كنا نريد أن نكون أصدقاء مع كل دول المنطقة.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لـcnn: , المشير , بهجوم , يرحل , شاهدا , عندما , فاستجاب , طلبوا , قنديل

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!