آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-09-2012, 01:06 AM
افتراضي سامح عاشور: مرسى اغتصب السلطة وطوارئ مكى بدعة

سامح عاشور: مرسى اغتصب السلطة وطوارئ مكى بدعة

12-9-2012
سامح عاشور: مرسى اغتصب السلطة

القانوني المخضرم سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس المجلس الاستشاري السابق احد الوجوه السياسية الهامة الموجودة في الساحة السياسية المصرية كان له موقف من قانون الطوارئ الجديد وتعيين المحافظين الجدد بالاضافة الي رايه في التعيينات الخاصة بالمستشارين الذين عينهم الرئيس كل هذه القضايا التي تهم الجميع في مصر الان الوفد اجرت معه هذا الحوار للتعرف علي رؤيته لكل هذه القضايا

بداية مدي دستورية السلطات التنفيذية والتشريعية التي يملكها الرئيس مرسي
بالنسبة للسلطات التي يجمعها الرئيس مرسي هو أمر مستغرب جدا لان مبارك كان يفعل ذلك وهل جاء مرسي ليقلده ويفرض علي الامة سلطاته, خاصة انه لا يوجد رئيس في العالم لا اوباما ولا الملكة اليزابيث نفسها تكملك سلطات مرسي فله الحق في اصدار دستور والغاء دستور وهذه السلطات حق اغتصبه مرسي .


كيف تصف العلاقة التي كانت بين العسكري والاخوان؟
علاقة الاخوان والعسكري علاقة زواج البدل وهم متوافقون حتي في اختلافهم وكل قرارات العسكري كانت في صالح الحرية والعدالة حتي المادة 28 التي أدينت من كل العالم كانت في مصلحة الحرية والعدالة.


وهل تري ان خروج المشير وعنان كان مؤامرة؟
خروج المشير كان صفقة واتفاقا بين الاخوان ومرسي من جهة والمشير واعضاء المجلس العسكري من جهة اخري بدليل انهم كرموه وحصل علي قلادة النيل ثم ان المشير كان وزيرا ولابد أن ياتي يوم ويمشي .


حركة المحافظين الجدد هل كانت موفقة؟
ليست موقفة كاي قرار موجود في مصر الان مثلها مثل مستشارين الرئيس وغيرها وتشكيل المحافظين جاء لتدعيم مواقف الاخوان في بعض المحافظات من اجل الانتخابات البرلمانية القادمة، ومصر الان تدار بالميراث من التركة التي كان يملكها الحزب الوطني.. بالاضافة ان تعيين المستشارين هدفه الانتخابات البرلمانية ايضا.


تيار الاخوان المسلمين داخل النقابة ماهو دورهم؟
داخل النقابة أداؤهم معقول لانهم لايريدون شيئا من النقابة.


تصريحات د. سعد الكتاتني بعودة مجلس الشعب بحكم قضائي
مش قادر أفهم ولا اريد أن اذكر الفاظ تخرج عن حدود اللياقة، لماذا هذا التشبث بالمناصب، مجلس الشعب لن يعود الا بانتخابات جديدة واين المحكمة التي سوف تحكم لهم ولن تحكم بعودة مجلس الشعب الا محكمة من داخل الاخوان او محكمة ملاكي.


هل أنت مع الرأي القائل بضرورة اجراء انتخابات رئاسية عقب اقرار الدستور
كما اكدنا سابقا لا جدوي من انتخابات الرئاسة والبرلمان قبل الدستور, ردوا لابد أن يكون هناك رئيس حتي يفرض عملية التحول الديمقراطي والان علينا ان ننظر الي كلفة اجراء كل هذه الانتخابات التي يتم الغاؤها ولكن لابد من اجراء انتخابات رئاسية بعد اقرار الدستور.


ايام وتنتهى الجمعية التأسيسية من صياغة مواد الدستور كيف تري اداءها وتشكيلها؟

الجمعية التاسيسية المشكلة انها مخلة بالتوافق المجتمعي دون تمثيل حقيقي من كل فئات المجتمع والتواجد الذي بنيت عليه يبين حجم التيار الاسلام السياسي ويمكننا بطريقة حسابية معرفة حجم هذا التيار وذلك من خلال نتيجة الانتخابات الرئاسية وحساب أصوات الاسلاميين مثل ابو الفتوح ومرسي والتيار الليبرالي وسوف تري ان النتائج توكد عدم حصول الاسلاميين علي الاغلبية الموجودة الان في الجمعية التأسيسية، اما عن ادائها فلم نر أي مناقشات للجان, وبعض التسريبات التي يرددها الاعلام غير واضحة وعلينا الانتظار حتي الانتهاء من عملها حتي نحكم عليها.
القرض الدولى ومدى جدواه


أتعجب من الكيل بمكيالين في عهد الجنزوري كان القرض حراما وربا والان حلالا اطلب من الحرية والعدالة ان يفسروا ذلك حتي نعلم الفرق بين الموقفين.

رأيك في قانون الطوارئ الجديد الذي يسعي وزير العدل لاقراره
قانون الطوارئ او قانون طوارئ مكي بدعة وعبث وتضييع للوقت وانه استهلاك للوقت وتنفيذ اجندات الحرية والعدالة.


اخذتم قرارا بزيادة رسوم القيد للمحامين الجدد الي 3500 جنيه ماهي الاسباب الحقيقة في ذلك؟
زيادة رسم القيد لتتناسب مع الخدمات والميزات التي سوف يحصلون عليها حيث سيتمتعون بمظلة علاج تقدر ب40 الف جنيه في السنة ومظلة معاش هذه المظلات يتكفل بها المحامون القدامي ولن نترك المحامين الجدد الذين يريدون الانضمام للنقابة دون ان يساهموا في جميع الخدمات التي تقدمها النقابة حيث ان الدولة تحاول الهروب من مشكلة البطالة بالاحالة الي نقابة المحامين ونحن لم نطلب منهم ان ينضموا للنقابة ولا الالتحاق بكليات الحقوق.

بالاضافة ان اي نقابة في الدول العربية تحصل علي 3 الاف دولار من المنضمين الجدد وليس لدينا دعم من الدولة لتغطية كل تكاليف الخدمات التي تودي للمحامين وقمنا بتقديم مذكرة لرئاسة الجمهورية ولم يتم الرد علينا، لان الدولة لا تسمع ولا تعي.

ما ردك على الدعوات للاعتصام والاحتجاج ضد هذا القرار من بعض المحامين؟
المعتصمون ليسوا محامين وهم خريجو كليات الحقوق وحقهم ان يتظاهروا لان حق التظاهر مكفول للجميع وحقهم علينا يفهموا ويدركوا اننا نبحث عن مستقبل افضل للمحامين , اما إذا أراد ان يدخل من اجل تدمير النقابة فإننا لن نسمح بذلك.


ليس صحيحًا انني ادخل النقابة في معارك سياسية كيف هذا وانا احل مشاكل المحامين وقمنا باقرار نظام معاش يطبق في 1 اكتوبر القادم يسمح بمعاش للمحامي في حالة العجز او الوفاة بحد اقصي مائة الف جنيه وحد ادني 25 الف جنيه الذين يرددون هذه الشائعات ماذا يريدون من نقيب المحامين وما هي القضايا السياسية التي يدخل فيها النقيب .

كيف ستعملون على زيادة موارد النقابة؟

زيادة موارد النقابة ستكون من اتعاب المحاماة والعمل علي ضرورة تحصيلها هذه من اهم مصادر أو ما يعرض علي الجمعية العمومية من زيادة القيد ودعم صندوق المعاشات .


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرشح , السلطة , اغتصب , بيعت , سامح , عاشور: , وطوارئ

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!