قاعدة المعلومات المصرية

قاعدة المعلومات المصرية (http://www.egybase.com/vb/)
-   الملفات السياسية الهامة (http://www.egybase.com/vb/f29.html)
-   -   مصدر عسكري: التحقيقات كشفت عن تورط 4 فلسطينيين في هجوم رفح (http://www.egybase.com/vb/t66814.html)

محرر الموقع 06-09-2012 10:39 PM

مصدر عسكري: التحقيقات كشفت عن تورط 4 فلسطينيين في هجوم رفح
 
مصدر عسكري: التحقيقات كشفت عن تورط 4 فلسطينيين في هجوم رفح

6-9-2012
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

أعلن مصدر عسكري مسؤول أن التحقيقات التى تجريها النيابة العسكرية حول ملابسات حادث مقتل 16 جندياً مصرياً فى رفح الشهر الماضى، كشفت تورط فلسطينيين اثنين آخرين فى الحادث ليصل عدد المتورطين الفلسطينيين فى الحادث «حتى الآن» إلى أربعة أشخاص، فيما جددت إسرائيل تحذير مواطنيها من دخول سيناء.

وقال المصدر فى تصريحات له إن التحقيقات توسعت بشكل كبير منذ القبض على الجهادى «حمادة أبوشيتة» نهاية الأسبوع الماضى، حيث كشفت عن اسمى متهمين جديدين فى القضية وتم التأكد بشكل كامل من مشاركتهما فى تنفيذ الجريمة على أرض الواقع، ولم يقتصر دورهما على التخطيط فقط، وأكد المصدر أن المحققين استدلوا من أقوال «أبوشيتة» على معلومات «خطيرة ودقيقة» حول هوية منفذى العملية الذين من المتوقع أن تكون غالبيتهم من خارج مصر.

وأضاف المصدر أن التحقيقات حتى الآن تشير إلى أن غالبية المتورطين من الفلسطينيين، مشيرا إلى أن أجهزة سيادية بالدولة تواصلت مع المسؤولين فى حركة «حماس» وطلبت تسليم المتهمين الأربعة، وردت الحركة بأنها توافق على التعاون بشكل كامل مع أجهزة الأمن المصرية فى القبض على أى متورط من قطاع غزة بشرط وجود دلائل «قاطعة» على تورطهم، وكذلك إطلاع الجانب الفلسطينى على التحقيقات وحضور ممثلين عن «حكومة حماس» التحقيقات ضماناً لحقوقهم كمواطنين فلسطينيين.

وأكد المصدر أن المؤشرات الأولية للتحقيقات تشير إلى أن منفذى العملية خططوا لها لمدة أكثر من 4 شهور قبل تنفيذها بالتعاون مع بعض الأشخاص من المصريين فى سيناء، وشدد المصدر على أن المتورطين من أبناء سيناء «عددهم قليل» بالمقارنة بعدد المتورطين من خارج مصر.

وفى جنوب سيناء، التقى اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، بمدينة شرم الشيخ مع المجندين والأفراد والضباط وقيادات الأمن، واستعرض الوزير خلال اللقاء تحديات المرحلة الحالية فى سيناء، موضحاً أن حادث رفح الأخير يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك عناصر تتربص بمصر، وتحاول إجهاض مكتسبات الثورة وتهديد استقرار البلاد.

من جانبهم، أكد شيوخ القبائل أن لقاءهم مع وزير الداخلية يعد خطوة على طريق «التصالح مع الوزارة» وعودة الأمن إلى ربوع جنوب سيناء.

وفى العريش، سادت حالة من الذعر العاملين والمترددين على محكمة شمال سيناء بعد العثور على قنبلة داخل فناء المحكمة، وتم إبلاغ السلطات الأمنية التى قامت بفحصها وتبين أنها قنبلة مسيلة للدموع سقطت بطريق الخطأ من أحد أفراد قوة تأمين المحكمة.

فى سياق متصل، وقع صباح الخميس هجوم جديد على كمين المحاجر بالعريش، وقال شهود عيان إن مجموعة من الملثمين أطلقوا النار على الكمين للمرة الرابعة خلال شهر دون وقوع أى إصابات.

من ناحية أخرى، أعلنت وكالة الأنباء الألمانية أن مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى دعا، الأربعاء ، الإسرائيليين إلى تجنب السفر إلى شبه جزيرة سيناء، عقب وصول إنذار عاجل بوقوع عمليات اختطاف.

من جانبه، قال الخبير الاستراتيجى اللواء سامح سيف اليزل، إن كل ما يثار عن فشل العملية «نسر» مجرد شائعات «هدفها النيل من سمعة القوات المسلحة».

وأكد «سيف اليزل» أن سحب القوات والدبابات من سيناء عملية إحلال وتبديل عادية تحدث بشكل دورى، منوها بأن الخبراء العسكريين يعرفون تماماً أنها عملية اعتيادية تحدث فى أى مواقع للمعركة، وأنه لا يمكن للقوات المسلحة أن تترك معداتها الحربية فى ميدان المعركة لفترة طويلة.

ونفى «سيف اليزل» أن تكون مصر تعرضت لضغوط اسرائيلية

كما يتردد، وقال: «مصادر قريبة جداً من قيادات الجيش نفت تماماً ذلك، وأنا على يقين أن الموضوع لم يفتح من الأساس».

وأكد أن الحديث عن وجود اختراقات لسيناء من الجانب الإسرائيلى غير حقيقى، وأن إسرائيل تعلم جيدا أن علاقاتها مع مصر أصبحت على «المحك» وبالتالى لن تستطيع القيام بأى استفزازات جديدة لأن رد مصر سيكون حاسما جدا.


الساعة الآن 11:57 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir