آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2012, 04:06 PM
افتراضي ممدوح حمزة: مشروع «الوطن البديل» للفلسطينيين في سيناء «بدأ بالفعل»

ممدوح حمزة: مشروع «الوطن البديل» للفلسطينيين في سيناء «بدأ بالفعل»

6-9-2012
ممدوح حمزة: مشروع «الوطن البديل»

اعتبر المهندس الاستشاري ممدوح حمزة، مساء الأربعاء، أن خطوات تنفيذ مشروع الوطن البديل للفلسطينيين في سيناء، قد «بدأت بالفعل»، حسب تعبيره.

وكتب «حمزة» في حسابه على «تويتر»: «أعتقد أن الخطوات الأولى لتـنفيذ مشروع الوطن البديل في سيناء، قد بدأت بالفعل»، مضيفا: «الوطن البديل هو أن تكون سيناء وطن بديل للفلسطينيين».

وأضاف «حمزة»: «هذا التوطين خارج فلسطين لحل مشكلة غزة، وجزء كبير من عرب فلسطين، ولكن بالأخص يحل مشكلة اللاجئين ويلغي المطالبة بحق العودة»، خاتما بقوله: «أي أن كفاح أكثر من 60 عاما للمطالبة بحق العودة يذهب هباء منثوراً».

وتابع: «كنا نعتقد أن ترعة السلام التي تشق طريقها في سيناء ذاهبة إلى إسرائيل، ولكن اتضح أن هذه الترعة توفر مياه للفلسطينيين، الذين سوف يستوطنون في سيناء»، مشيرا إلى أن «ترعة السلام التي أنشئت وتشمل 5 أنفاق تحت قناة السويس تم سحب المياه منها، حتى لا يستوطن المصريون فيها، وتبقى محجوزة لحضور الفلسطينيين».

كان ممدوح حمزة، حذر في يوليو الماضي، من «مشروع الوطن البديل في سيناء»، «لأنه يتردد أنه كان أحد بنود التفاهم بين الإخوان والأمريكان»، حسب تعبيره.

وكتب «حمزة» في حسابه على «تويتر»: «هذا المشروع سيمكن الإسرائيليين من فلسطين، ويحرم الفلسطينيين من العودة، ويحرم مصر من شمال سيناء، والفائز الوحيد هو إسرائيل».

وتابع: «والأمريكان يعتقدون إنه الحل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، وكأنك يا أبو زيد ما غزيت، الفلسطينيين بقالهم 65 سنة منتظرين العودة وطلع نأبهم على شونة، ولا عودة ولا ديالو، بفضل الوطن البديل».

وقال «حمزة»: «أرجو من السيد الرئيس محمد مرسس ان يخرج على الشعب كما خرج من قبل فس مواضيع أقل أهمية، ويطمئننا بالآتي، مشروع الوطن البديل في سيناء ليس على الخريطة، ولايوجد بيع لأراض سيناء للأجانب كما ينص القانون، ولا يوجد تغلغل لفرق وميليشيات حماس في سيناء، وأنه تم إيقاف تصدير الغاز لإسرائيل طبقا لقرار المحكمة».


واختتم بقوله: «أرجو أن لا يهمل هذا الطلب، ويعتبره طلب وطني قومى هام، وأنه يمس السيادة المصرية واستقلال القرار المصري».


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأدنى , للفلسطينيين , مشروع , البديل» , بالفعل» , حمزة: , سيناء , «الوطن , «بدأ

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!