آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-09-2012, 04:00 AM
افتراضي وزير الإنتاج الحربي: علمنا بقرار الرئيس مرسي بإحالتنا للتقاعد من التلفزيون ولم نعترض

وزير الإنتاج الحربي: علمنا بقرار الرئيس مرسي بإحالتنا للتقاعد من التلفزيون ولم نعترض

4-9-2012
وزير الإنتاج الحربي: علمنا بقرار

خرج الفريق رضا حافظ، لاول مره علي شاشات التلفزيون بعد قرار الرئيس محمد مرسى باحالته للتقاعد كعضو بالمجلس الأعلى للقوات المسلحه، وترقيته الي منصب وزير الدوله للانتاج الحربي، ليجيب علي العديد من التساؤلات بدايه من قضيه موقف العسكري من الثوره والانقلاب علي الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك مروراً بالاحداث التي مرت بها مصر علي مدي سنه ونصف تولي فيها المجلس العسكري اداره شئون البلاد، انتهاء بقرار الرئيس باحالة اعضاء المجلس للتقاعد.

ففي البدايه، رفض الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي، قائد القوات الجويه السابق، عضو المجلس العسكري السابق، الشائعات التي اشارت الي عقد اتفاق بين الرئيس محمد مرسي والمجلس العسكري يقضي باحاله اعضاء المجلس الاعلي للقوات المسلحه للتقاعد، قائلاً: " لم نعلم شيء عن قرارات الرئيس مرسي باحالتنا للتقاعد الا من خلال شاشات التلفزيون".

واضاف حافظ في حوار له علي فضائيه «الحياه»: "المجلس العسكري عقد اجتماع صباح يوم احاله اعضائه للتقاعد، ولم يكن هناك اي مؤشر من جانب اي شخص علي قرارات الرئيس".

مشدداً علي ان اعضاء المجلس العسكري يتمتعون بقدر كبير من النزاهه، قائلاً: "لم يفكر اي عضو من المجلس الاعلي للقوات المسلحه في الانقلاب علي قرارات الرئيس او حتي عدم اطاعتها".

وقال وزير الانتاج الحربي ان الرئيس محمد مرسي هو القائد الاعلى للقوات المسلحة حتي وان لم ينص الاعلان الدستوري المكمل علي ذلك صراحه"، قاطعاً بذلك الشك الذي يساور البعض من ان الدستوري المكمل لم يعطي حق قياده المجلس للرئيس مرسي لانه شخص مدني!!.

وعبر الفريق رضا حافظ انه يري وغيره من العسكريين ان المناوره السياسيه تختلف تماماً عن المناوره العسكريه، وان المجلس العسكري ظلم عندما وجد نفسه يدخل غمار اللعبه السياسيه، مستطرداً "علي الرغم من ذلك سعي المجلس بكل ما يملكه ان يحافظ علي مصر من حمامات الدم".

وفي نفس السياق استكمل حافظ تصريحاته: "علي الرغم من السلبيات التي قيلت في حق المجلس العسكري، الا ان المجلس كان هدفه الحفاظ علي البلد من الوقوع في غمار الحرب الاهليه، مضيفاً "اي ثوره في العالم لابد ان يحدث فيها تجاوزات لانها تكون ناتجه عن مجموعه من الضغوط التي كان يتعرض لها الشعب".

وتابع: "اي خطا حدث من المجلس العسكري كان غير مقصود، ومع ذلك اعترف بتحملنا كمجلس المسئوليه، ولكنه عاد ليؤكد ان المحاسبه تكون فقط في حاله التعمد في الاضرار بمصر".

واشار حافظ علي ان الحياه العسكريه والحياه المدنيه لها قوانين تحكمها، لذلك فان اي تجاوز في الحياتين، لابد وان يواجه بمحاسبه قويه، فالقوانين هي الحكم، قائلاً: "لذلك وفق ما اقوله اؤيد محاسبه اي شخص يتجاوز القوانين".

وفسر وزير الانتاج الحربي البعد بين عقليه اعضاء المجلس العسكري والشعب، بالقول "طبيعه حياه العسكريين تجعلهم منفصلين عن حياه الناس، لذلك فنحن كنا نعلم عقليتهم بشكل بسيط"، مستكملاً: "وعندما دخلنا في الامور السياسيه وجدنا صعوبه حتي نستطيع فهم عقليه ونفسيه الشعب، علي الرغم من الاهانه الكبيره التي تعرضنا لها، لم نكف عن فعل ذلك".

وعاد الفريق رضا حافظ ليتذكر ايام ثوره 25 يناير وما ترتب عليها من قرارات للمجلس الاعلي للقوات المسلحه، معبراً انه شخصياً توقع ان يحدث شيء كبير في البلد قبل ثوره 25 يناير، قائلاً: "نحن لدينا اهل واصدقاء شعرنا بمدي ضيقهم من الظروف التي تعيش بها الدوله".

ونفي الفريق رضا حافظ ان يكون هناك اي نيه من جانب اعضاء المجلس العسكري عند نزول الجيش الي الشارع بعد الثوره في ضرب الشعب او توجيه السلاح ضده، بالقول: "ابداً لم يكن هناك اي تفكير ولو قليلاً من قاده القوات المسلحة بتوجيه السلاح نحو الشعب، ولم نكتفي بذلك بل اصدرنا تعليمات لجميع الوحدات بعدم اطلاق النار علي احد".

واجاب وزير الانتاج الحربي بلهجه مليئه بالثقه حول قضيه الوقوف مع الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ضد الشعب، قائلاً: "لم يساورنا الشك ابداً في الوقوف مع الشعب، فنحن نظرنا الي تاريخ الجيش وعلمنا انه لن تستطيع يد القوات المسلحه ان تقترب من الشعب"، مستطرداً: "لذلك لم يكن هناك بديل امامنا".


وعن الطائرات التي جابت ميدان التحرير في اول 18 يوم من ثوره 25 يناير، قال حافظ: "نحن كنا في حاله ثوره لذلك لا نستطيع معرفه ما يحضره الدول المجاوره، لذلك فما كنا نقوم به هو حاله تاهب للحمايه ضد ما قد يفكر فيه البعض، وهو ما يعرف باسم المظلات وتكون مكونه من طائرتين لحمايه سماء مصر من ناحيه القناه والعاصمه".

ولكنه عاد من جديد لينفي ان يكون نشر معدات الجيش في ميدان التحرير في ذلك الوقت غرضه تخويف او ترهيب الشعب، قائلاً: "استخدمنا طائرات عاديه من نوع «اف 16»، ولكن اذا اردنا في ذلك الحين ضرب الشعب لكنا فعلنا ذلك من بعد 4 كيلو بحيث لا تري الطائرات بالعين وهذا ما تقوم به طائرات اف 16 حينما تستهدف فرد او جهه معينه، بينما كان الجميع في ميدان التحرير يري الطائرات".

واضاف: "انا اعلم ما اقول، حتي ولو كان امرنا مبارك باستخدام الطائرات لضرب الشعب لكان اصغر طيار رفض، فالقوات الجويه ليس ملك احد بل هي ملك للبلد والشعب".

وشدد الفريق حافظ ان اعداء مصر متواجدون في الداخل والخارج، قائلاً: "كانت هناك مخاطر من داخل البلد ومن خارجها تحيط بالثوره وتهدها، ولكن المجلس العسكري بذل جهد كبير لحمايه الدوله وعدم اخذها لمنجرف اخر مثل سوريا".

وعبر حافظ انه واجه شخصياً ما يسمي بمحكمه الاسره، قائلاً: "ابني كان يومياً يسالني عن حيثيات قرارات المجلس العسكري".

وبخصوص المرحله القادمه، قال عضو المجلس العسكري السابق: "انها مرحله غايه في الصعوبه، فهناك مخاطر تهدد مصر كاحداث سيناء، لذلك علينا توحيد صفوفنا لمواجهتها، فضلاً عن ضروره التفكير الهادئ لحل جميع مشكلاتنا، فنحن نحتاج الي التعافي السريع".


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتقاعد , مرشح , التلفزيون , الحربى: , الرئيس , الإنتاج , بإحالتنا , بقرار , عملوا , وزير , نعترض

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!