آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2012, 06:03 PM
افتراضي اتفاق بين الحكومة المصرية وحكومة غزة على توصيل الغاز المصري لتوليد الكهرباء بفلسطين

اتفاق بين الحكومة المصرية وحكومة غزة على توصيل الغاز المصري لتوليد الكهرباء بفلسطين

2-9-2012
اتفاق الحكومة المصرية وحكومة توصيل

حذرت محطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة بانها ستوقف بشكل كامل عن العمل لعدم دفع سلطة الطاقه المستحقات المالية التي تمكنها من تنفيذ أعمال الصيانة الدورية .

و قال المهندس وليد سعد صايل الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين في تصريح صحفي 'لطالما حذرنا المسؤولين في سلطة الطاقه من توقف المحطة بالكامل حال عدم توفير المستحقات اللازمه لتنفيذ أغراض الصيانة وكذلك توفير قطع الغيار والتجهيزات والمعدات الخاصة ودفع رواتب الموظفين'.

ودعا صايل حكومتي رام الله وغزة لتوفير مليون دولار من قبل كل واحده منهما وفق الاتفاق الذي تم بين الدكتور غازي حمد وكيل وزارة الخارجيه بحكومة غزة والدكتور نبيل قسيس وزير الماليه بحكومة رام الله والذي ينص على ان يتم تحويل مليون دولار اولا من قبل حكومة غزة الى رام الله على ان تحول الاخيره ايضا مليون دولار آخر لمحطة التوليد كمستحقات على سلطة الطاقه' .

واضاف المهندس وليد سعد صايل: 'ما زالت المشكله المتعلقه بعدم دفع المستحقات الماليه من اجل توفير التجهيزات والمعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة وكذلك مصاريف طواقم الصيانه والموظفين العاملين بالمحطة قائمه لعدم دفع المستحقات لشركة كهرباء فلسطين مما سيجبر المحطه على وقف مولداتها' .

وحث المهندس صايل الأطراف المسؤولة في الضفة وغزة على العمل على حل هذه الأزمة وإنقاذ الوضع بما يكفل تجنيب المحطة الاضطرار إلى وقف تشغيلها، ولإنقاذ هذا الوضع الذي ينذر حال عدم معالجته بتفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بشكل غير مسبوق'.

واوضح صايل 'ان المحطة عملت طوال الفترة الماضيه بكامل قوتها وشغلت مولداتها الاربع بعد توفر الوقود اللازم والانتهاء من اصلاح المحولات الاربعه بشكل منتظم وجيد ولكن استمرار عمل المحطة يتطلب ايضا صيانه دوريه وتفير قطع غيار لاجرائها وكذلك دفع مستحقات الموظفين والفرق الفنيه ورواتبهم' .

من جهة اخرى اعتبر المهندس وليد سعد صايل أن استخدام الغاز في تشغيل المحطة يعتبر الحل الأمثل تجارياً وفنياً وبيئياً حيث سيكون بإمكان المحطة إنتاج ما يتراوح من 130 الى 135 ميجا وات لدى تشغيلها باستخدام الغاز.

وكانت قد توصلت سلطة الطاقة والشركة الفلسطينية للكهرباء مع الجانب المصري، مع وزارة البترول المصرية في القاهرة، إلى اتفاق شفوي لتزويد محطة غزة لتوليد الكهرباء بالغاز المصري، وذلك عبر خط ناقل يمتد من منطقه الشيخ زويد إلي الحدود المصرية الفلسطينية في مدينة رفح ويصل مباشرة إلى موقع محطة توليد الكهرباء ، كما تم الاتفاق على البدء بالإجراءات الفنية اللازمة لتمديد الخط الناقل للغاز المصري وإعداد الدراسات الفنية والمسحية المتعلقة بنقل الغاز المصري.


و ناشد المهندس وليد سعد صايل الرئيس المصري محمد مرسي الايعاز الى الجهات المختصه تنفيذ هذا الاتفاق متوقعا أن تستغرق فترة تنفيذ هذا المشروع ستة أشهر كما ان الكلفة التقديرية لتنفيذ هذا المشروع ستتراوح ما بين 20 الى 30 مليون دولار منوهاً إلى أن سلطة الطاقة والشركة الفلسطينية للكهرباء عملتا على بحث تمويل هذا المشروع مع إدارة البنك الإسلامي للتنمية.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتوليد , المصري , المصرية , الحكومة , الغاز , الكهرباء , اتفاق , بفلسطين , تنشيء , وحكومة

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!