آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-08-2012, 02:37 PM
افتراضي بالفيديو.. الفريق مميش يعترف بأخطاء العسكري ويكشف حقيقة التهديد الأمريكي خلال الثورة

بالفيديو.. الفريق مميش يعترف بأخطاء العسكري.. ويكشف حقيقة التهديد الأمريكي خلال الثورة بفرض حماية على القناة

26-8-2012
بالفيديو.. الفريق مميش يعترف بأخطاء

الولايات المتحدة لم تهدد بفرض حماية على القناة خلال الثورة.. وأرسلت سفنا لتسريع إجلاء رعاياها وانسحبت بعد رفضنا تواجدها

العسكري وقع في أخطاء لم تكن مقصوده.. وقوى سياسية ساعدت على زيادة الفجوة بين الرئاسة والعسكري لإرضاء مصالح شخصية

أرفض تحميل المشير وحده مسئولية الأخطاء.. وقرارات المجلس كانت تأخذ بالتصويت.. وطنطاوي كان مخولا ببعض القرارات

لم أكن أعلم مسبقا بقرارات إحالتنا للتقاعد.. واستجبنا جميعا لأوامر مرسي.. وهذا ما تعلمناه بالجيش

المشير رفضت مشروع التوريث حتى قبل الثورة.. وتوقعت منذ 25 يناير أن مصير النظام السابق إلى الزوال

القوات الأمريكية طالبتنا بالقبض على سفينة إيرانية محملة بالسلاح لسوريا.. وطبقنا القانون وسمحنا لها بالمرور

قال الفريق مهاب مميش، رئيس شركة قناة السويس، وقائد القوات البحرية السابق إن "العسكرية" علمته وجميع أعضاء المجلس العسكري، إنهم حينما يصدر لهم قرار من القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعليهم أن يستجيبوا على الفور إذا كان القرار لا يعتدي على حق الشعب المصري.

وأوضح فى حواره مساء اليوم السبت مع برنامج "الحياة اليوم" أنه وجميع من أصدر الدكتور مرسي بحقهم قرارات بالتقاعد نفذوا تعليمات القائد دون نقاش، مؤكدًا أن أحدًا فيهم لم يحزن على هذا القرار.

ونفى ميميش أن تكون الولايات المتحدة قد هددت قناة السويس خلال الثورة أو أن تكون طلبت من المجلس العسكري السماح لقواتها أو لأي قوات دولية بتأمين قناة السويس بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن ما قامت به الولايات المتحدة بنقل جزء من الأسطول الأمريكي قرب قناة السويس، كان بهدف العمل على سرعة التدخل لإجلاء رعاياها من مصر، إذا ما تطلب الأمر.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن " الأمريكان أرسلوا سفن حربية بالقرب من قناة السويس خلال الـ 18 يوم الأولى للثورة, لتأمين المجرى الملاحي للقناة، ولكننا رفضنا ذلك و"لفت ورجعت تاني".

وكشف ميميش عن رصد القوات الأمريكية لسفينة إيرانية محملة بالسلاح لسوريا، موضحا أن القوات الأمريكية قامت بحراسة السفينة حتى قناة السويس لتتمكن مصر من القبض عليها.

وأضاف: "عندما وصلت السفينة طبقنا عليها القانون وعبرت القناة"، مشددًا على أن اعتراض الولايات المتحدة للسفينة كان بعد خروج السفينة من المياه الإقليمية المصرية.

ونفى مساعدة القوات البحرية لأي من رموز النظام السابق على الهروب خارج البلاد عقب الثورة، نافيا فى الوقت ذاته هروب أي من كوادر النظام السابق عن طريق البحر، إلا أنه قال إن قوى سياسية ساعدت على زيادة الفجوة بين المؤسسة الرئاسية والعسكرية في الفترة الماضية لإرضاء مصالح شخصية لها.

واعترف ميميش بأن المجلس العسكري لم يكن يتوقع ما حدث، مشيرًا إلى أن قرار المجلس العسكري كان بالانحياز لثورة 25 يناير.

وأضاف: "القوات المسلحة المصرية واجهت مشاكل خطيرة وكانت هناك إضرابات واعتصامات وقطع طرق لم يكن لها أي مبرر، مشيرا إلى أن القرار كان بالحفاظ على الجيش المصري لأن في الحفاظ عليه حفاظ على مصر.

وتابع: "كان قرار المجلس العسكري بعدم استخدام القوة ضد المواطنين تحت أي ضغط"، مشددا على أن قرار المجلس العسكري بتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة تحقق بالفعل وبنجاح منقطع النظير.

واعترف ميميش بأن المجلس العسكري وقع في أخطاء، مشددا على أن هذه الأخطاء لم تكن مقصودة وأن المجلس العسكري لم يكن يستطيع الحصول على تأييد جميع القوى السياسية لقرارات المجلس العسكري.

ونفى قائد القوات البحرية السابق، علمه بقرارات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بتقاعده والمشير وعدد من قيادات المجلس العسكري، مشيرا إلى أنه كان مدعوا على الإفطار وقام على الفور بإخلاء مكتبه من متعلقاته الشخصية ليتسلمه قائد القوات البحرية الجديد، بعد اتصال تلقاه من السكرتير الخاص به، يفيد بأنه أحيل للتقاعد.

ونوه ميميش إلى أنه توقع منذ يوم 25 يناير أن مصير النظام السابق لزوال بعد حجم المظاهرات، كاشفا عن رفض المشير طنطاوي لمشروع التوريث حتى قبل الثورة.

وقال: "انحازت القوات البحرية للشعب المصري وقامت بتأمين منطقة الإسكندرية وبحري ورأس التين"، مشيرا إلى أن القوات البحرية كانت تقوم بتوزيع الغذاء على أهالي هذه المناطق خلال الـ18 يوما عمر الموجة الأولى من الثورة.

وأوضح أن القرارات كانت تتخذ داخل المجلس العسكري بالتصويت بعد طرحها من المشير طنطاوي على مائدة اجتماعات المجلس، رافضا تحميل المشير طنطاوي المسئولية وحده عن جميع قرارات العسكري.

ولفت ميميش إلى أن هناك بعض القرارات كانت مخولة للمشير، نافيا أن يكون قد عقد أي اجتماعات مع الرئيس السابق خلال الثورة.

إلى ذلك, كشف مميش عن أنه تلقى تعليمات من الرئيس محمد مرسي بعدم الاستعانة بأي شركات أجنبية فى عمليات تطوير قناة السويس، معتبرا أنها هذه التعليمات تأتى للرد على من يتحدث عن بيع أو تأجير القناة.

ونوه إلى أن مرسي هو رئيس لكل المصريين، داعيا الشعب المصري إلى العمل على دعم الرئيس إذا أصاب ومعارضته معارضة بناءة إذا أخطأ.

واختتم ميميش حواره بتوجيه الشكر لجميع ضباط القوات البحرية الذين عمل معه على مدى وجوده في القوات البحرية، متعهدا بأن يعمل بإخلاص في موقعه الجديد كرئيس لشركة قناة السويس كما عمل في القوات البحرية.




مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مليش , الأمريكي , التهديد , الثورة , العسكري , الفريق , بأخطاء , بالفيديو.. , جمال , يعترف , دقيقة , ويكشف

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!