آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-08-2012, 12:16 AM
افتراضي أبوحامد يطالب بحماية مقرات الإخوان لعدم إجهاض احتجاج 24 أغسطس


طالب محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق وأحد الدعاة للفعاليات الاحتجاجية ضد جماعة الإخوان المسلمين في 24 أغسطس الجارى كافة المواطنين بالدفاع عن مقرات الإخوان وحزبها الحرية والعدالة، ملمحا إلى بعض المحاولات التي قد تحاول الإضرار بها من أجل إجهاض فعاليات الاحتجاج ضد الجماعة.

وأوضح أبوحامد أن الفعاليات الاحتجاجية الجمعة تستهدف تطبيق القانون وتقنين أوضاع الجماعة في إطار الدولة دون استثناء، مبينا أنه في حالة نجاح الفعاليات الاحتجاجية سيطالبون بمجلس رئاسي على رأسه الدكتور محمد مرسي، بالإضافة إلى خمسة آخرين ولجنة تأسيسية جديدة للدستور، بالإضافة إلى حكومة إنقاذ وطني.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء الأربعاء بالكوادر المنظمة للفعاليات الاحتجاجية بالإسكندرية، حيث شهد الاجتماع الكثير من الاختلاف والانقسام حول أماكن تنظيم الفعاليات الاحتجاجية ما بين (الساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وميدان سعد زغلول بوسط المدينة).


وأبدى المشاركون تخوفات متكررة من إجهاض فعاليتهم الاحتجاجية وتعرضهم إلى الاعتداء من قبل الرافضين لتلك الدعاوى أو من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، أو الدعوة السلفية.

وحذر أبوحامد من خطورة خروج الفعاليات الاحتجاجية بشكل مسيرات تجوب الشوارع، وأنها قد تكون معرضة إلى الاعتداء بما قد يؤثر على الفعالية بشكل عام يمتد إلى القاهرة، حيث حاول احتواء الخلاف بين الكوادر التنظيمية والوصول إلى أفضل السبل لتنظيم الفعالية واستمرارها في اعتصام يمتد لنحو يوم واحد على الأقل.

ولفت أبوحامد إلى أن غياب أية مطالب لها علاقة بالقوات المسلحة أحد ضمانات نجاح الفعالية الاحتجاجية بالساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية في الاستفادة من تأمين أفراد الجيش لمنشآتهم.

واستأنف محمد أبوحامد تفسيره لأسباب الدعوة إلى فعاليات احتجاجية الجمعة بما وصفه بسرقة جماعة الإخوان المسلمين للثورة المصرية التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير، والتي اختتموها بفعالية احتفالية حضرها الرئيس المنتخب محمد مرسي ليحتفل باستكمال استحواذهم عليها خلال أدائه ليمين جماهيرية بميدان التحرير.

وأشار أبوحامد إلى أن الفتاوى التي صدرت بتكفير من يخرج في فعاليات 24 أغسطس الاحتجاجية وإهدار دمه كانت بمثابة تحفيز لكثير من الفئات والطوائف التي كانت ستحجم عن المشاركة.

وأكد أبوحامد أن الفعاليات الاحتجاجية لا تستهدف إسقاط رئيس الجمهورية -حسبما يحاول البعض الترويج- لأنه منتخب من قبل الشعب، ولكنهم يطالبون بتطبيق القانون وتقنين أوضاع جماعة الإخوان المسلمين وفق قوانين الدولة أو استمرار حظرها بحكم المحكمة.

وأضاف أن الاحتجاج سيكون ضد أخونة مؤسسات الدولة، والمطالبة بالتحقيق مع قيادات بجماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة باتهامات ترتبط بالتخابر مع جهات أجنبية، والحصول على تمويل أجنبي.

وتطرق البيان الذي وزع خلال اللقاء الذي عقد بأحد مقار الجمعيات الأهلية بأن أهداف ما أطلق عليه اسم "ثورة 24 أغسطس" تدعو إلى التحقيق في حوادث هروب عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحماس وحزب الله من السجون المصرية خلال فترة الانفلات الأمني، بالإضافة إلى غلق كافة الأنفاق السرية بين مصر وقطاع غزة.

ورفض البيان إعطاء رئيس الجمهورية صلاحيات لنفسه بإلغاء الإعلانات الدستورية دون استفتاء من الشعب.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبوحامد , معدل , أغسطس , مقرات , الإخوان , اجتياح , بحماية , يطالب , إجهاض

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!