آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-08-2012, 07:34 PM
افتراضي نتنياهو بلهجة حادة: أخرجوا دباباتكم من سيناء

نتنياهو بلهجة حادة: أخرجوا دباباتكم من سيناء

21-8-2012
نتنياهو بلهجة حادة: أخرجوا دباباتكم

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجه رسالة شديدة اللهجة للقاهرة، عبر البيت الأبيض، كي تسحب مصر دباباتها بشكل فوري من سيناء، والتي كانت دخلت في الأسابيع الأخيرة، كجزء من عملية القضاء على خلايا الإرهاب في شبه الجزيرة.

كما طالبت إسرائيل، وفقًا للصحيفة، مصر بأن تتوقف عن إدخال قوات الجيش المصري دون تنسيق مسبق، حيث إن الأمر يتعلق بخرق بنود اتفاقيات السلام بشكل لا يقبل الاحتمال.


وأكدت "معاريف" على أن التدخل الأمريكي جاء بناء على طلب إسرائيل، بعد أن أضرت التنسيقات الأمنية بين البلدين، بعد أن حافظتا لعقود على التنسيق بين المنظومتين الأمنيتين لكليهما.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الولايات المتحدة لها تأثيرها الملحوظ على مصر، بسبب المساعدات العسكرية الواسعة التي تمنحها للجيش المصري سنويا، والتي تصل إلى 1.3 مليار دولار. وأكد مصدر إسرائيلي بارز أمس على ما نشرته الصحيفة، حيث أكد أن إسرائيل قلقة جدا من الدبابات المصرية التي دخلت سيناء، مشيرًا إلى أن هذا يمثل خرقا واضحا لاتفاقية السلام.

وشددت الصحيفة على أن المخاوف الأساسية لإسرائيل تكمن في احتمال عدم نية مصر التراجع وسحب قواتها بعد انتهاء عمليات تطهير سيناء من البؤر الإرهابية التي سيطرت على المنطقة، كما أن هناك مخاوف أخرى تتمثل في أن مصر يحتمل أن تفشل في السيطرة على الإرهاب وتكتفي بعمليات محدودة فقط بالمنطقة.

وتابعت "معاريف": "الوضع معقد، فإسرائيل تدرك جيدا أن العمليات التي يجريها الجيش المصري في سيناء ضد الخلايا الإرهابية، تخدم مصلحة إسرائيل بالمقام الأول، إلا أنها تثير تعاطفا كبيرا مع الرئيس المصري الجديد، المنتمي للإخوان المسلمين.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للقيادة , أخرجوا , المصرية: , بلهجة , حادة , دباباتكم , سيناء , نتنياهو

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!