آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-08-2012, 09:10 AM
افتراضي أدمن العسكري: يجب توخي الحذر حول ما ينشر عن القوات المسلحة وخاصة العملية نسر

أدمن العسكري: يجب توخي الحذر حول ما ينشر عن القوات المسلحة وخاصة العملية نسر

19-8-2012
أدمن العسكري: توخي الحذر ينشر

أعلن أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلي للقوات المسلحة، في رسالة نشرها مساء اليوم السبت، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك"، أنه يهيب بكل أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة وعلى المواقع الرسمية على الشبكة الدولية للمعلومات، توخي الحذر والحيطة فيما يتم نشره من أخبار تخص العملية "نسر" بصفة خاصة أو القوات المسلحة بصفة عامة.

وأضاف البيان أن هناك جهات مختصة داخل القوات المسلحة تتولى نشر كل ما يستجد من معلومات عن هذه العملية وغيرها وهي إدارة الشئون المعنوية، وأن هناك جهات أخرى يُمكنها الرد على مثل هذه الأخبار بالنفي أو بالإيجاب وهذه الجهات يعلمها كل الشرفاء من الإعلاميين المصريين المكلفين بتغطية أخبار القوات المسلحة مع التزامنا الكامل بنشر المعلومات المتوافرة التي لا تؤثر على سير العمليات من خلال الجهات المختصة.

وأضاف البيان: "إن أبناءكم وإخوانكم يقاتلون الآن في معركة مصيرية ضد عدو مجهول غير معلوم هويته، ويحتاجون إلى دعمكم وتأييدهم معنوياً بنشر كل ما هو صادق ، وإنا لمنتصرون بإذن الله تعالى".

وأكد البيان: "قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة كان الإعلام المصري بجميع أطيافه السياسية يتعامل مع القوات المسلحة المصرية وفق قواعد وضوابط يعلمها الجميع ولم يكن الغرض من هذه القواعد والأسس تقييد حرية الإعلام وإنما على العكس تماماً والذي يصل بالإعلام في نهاية الأمر إلى مصداقية الخبر المُذاع تماماً.. كان يتم التعامل من منطلق الحفاظ على أسرار القوات المسلحة المصرية وضمان أمنها واستقرارها وكانت هناك أجندة سنوية يتم حضور الإعلام فيها لجميع البيانات والمشاريع التدريبية السنوية وتصويرها ونشرها على وسائل الإعلام المختلفة حتى يطمئن الشعب المصري العظيم على استعداد وكفاءة قواته المسلحة.. هذا بالإضافة إلى الأخبار غير المخططة والتي كان يصرح بالنشر فى حينها.. وكان يتم مراجعة الأخبار مع المختصين بالقوات المسلحة سواء في إدارة الشئون المعنوية أو في المخابرات الحربية لضمان مصداقية ودقة الخبر وحتى يحقق الغرض من نشره مهما كانت درجة أهميته".

وأوضح البيان: "وبعد ثورة الخامس والعشرين من يناير بدأ الإعلام المصري وأيضا بكل أطيافه السياسية بالاهتمام المُطلق بالقوات المسلحة وهو أمر طبيعي نتيجة تولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة السياسية في الدولة، وأيضاً للانتشار المكثف للقوات المسلحة في كل أنحاء مصر".

وقال البيان أيضا: "إنه خلال الفترة الانتقالية وتوابعها بدأت بعض القوى السياسية وإعلامها بالمطالبة بعودة القوات المسلحة المصرية إلى ثكناتها وممارسة دورها الطبيعي في الدفاع عن مصر وحدودها، وها قد عادت القوات المسلحة المصرية إلى ثكناتها وبدأت في ممارسة مهامها الطبيعية ولم تستطع حتى التقاط أنفاسها ولو لفترة قصيرة حتى كانت التكليفات قد صدرت بتنفيذ العملية "نسر" لاستئصال بؤر الإرهاب المنتشرة في سيناء والتي كان ضحيتها شهداءنا في عملية رفح الأخيرة.. بدأت العملية في العشر الأواخر من شهر رمضان المُعظم ومستمرة بإذن الله لحين تحقيق أهدافها بالثأر من القتلة وتطهير سيناء.. ولكن ما أحزننا هو تناول بعض وسائل الإعلام لأخبار العمليات في سيناء بقصد أو بدون قصد بصورة قد تؤثر سلباً على الروح المعنوية والقتالية لأبنائنا الذين يخوضون هذه المعركة وهم صائمون وكلهم عزيمة وأمل في تنفيذ مهمتهم وتطهير أرض الفيروز".


ومن هذه الأخبار وغيرها الكثير، أن إحدى طائرات الأباتشي المصرية تعرضت لإطلاق صاروخ أرض جو وأنها لم تصب بسوء، وهذا الخبر عار تماماً من الصحة ولم يحدث مُطلقاً.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيمن , الأسلحة , الحذر , العلمية , العسكري: , القوات , تؤدي , ينشر , وحاسب

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!