قاعدة المعلومات المصرية

قاعدة المعلومات المصرية (http://www.egybase.com/vb/)
-   الملفات السياسية الهامة (http://www.egybase.com/vb/f29.html)
-   -   صحيفة فرنسية تنشر كشف حساب هولاند بعد 100 يوم من توليه الرئاسة ويتضمن 9 إنجازات (http://www.egybase.com/vb/t64666.html)

محرر الموقع 15-08-2012 01:20 PM

صحيفة فرنسية تنشر كشف حساب هولاند بعد 100 يوم من توليه الرئاسة ويتضمن 9 إنجازات
 
صحيفة فرنسية تنشر كشف حساب هولاند بعد 100 يوم من توليه الرئاسة: 9 إنجازات أهمها ضبط الميزانية ورفع الحد الأدنى للأجور

15-8-2012
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

نشرت صحيفة "لكسبريس" الفرنسية كشف حساب الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا أولاند بعد مرور مئة يوم من توليه الرئاسة، , مشيرة إلى أن أولاند نجح في تنفيذ 9 إنجازات مقابل فشله في تحقيق ثلاثة وعود أخرى.

وعن الانجازات التي حققها أولاند قالت الصحفية, إنه نجح في تعديل الميزانية, حيث قام بالإعفاء الضريبي من الوقت بدل الضائع، والحد من قوي الامن الداخلي وقوانين الميراث، وزيادة الضرائب بنسبة 7.2 مليار يورو وتجميد 1.5 مليار من النفقات.

وأضافت أنه حقق وعده برفع الحد الأدني للأجور بنسبة 2% في 1 يوليو بتكلفة 500 مليون يورو تتحملها الدولة والحكومة, كما أصدر مرسوم بزيادة تعويضات المسئولين التنفيذيين في الشركات العامة لتصل الى450 ألف يورو سنويا.

وبخصوص المعاشات, أشارت الصحيفة إلى إصدار أولاند مرسوما في 2 يوليو يدخل حيز التنفيذ في 1 نوفمبر يسمح بالتقاعد في سن الستين إذا بدأ الشخص حياته العملية قبل عشرين عاما وكانت لديه الأقساط السنوية المطلوبة.

وأوضحت الصحيفة أن أولاند نجح كذك في ضبط الإيجارات, عبر الإشراف علي الايجارات الخاصة في نقل او تجديد لعقد الايجار منذ 1 اغسطس في 38 مدينة تشمل المدن الكبيرة مثل باريس، ليون، مرسيليا ونيس والبلديات الصغيرة أيضا مثل موزيل وانماس.

وفي الملف الأمني, أشارت الصحفية إلى إصدار قانون جديد ضد التحرش الجنسي بعد الغاء النص القديم للقانون في المجلس الدستوري في الرابع من شهر مايو, مضيفة أن الحكومة نجحت في خلق 15 منطقة ذات أولوية أمنية.

وفي مجال الثقافة, قالت الصحيفة إن أولند نجح في خفض معدل ضريبة القيمة المضافة علي الكتب الي 5.5% وكذلك العروض الحية، في اطار الميزانية المعدلة لعام 2012 و الزيادة المقررة بنسبة 7% و التي تمت في نوفمبر 2011 .

كما أشارت الصحيفة إلى إعلان عن انسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان بنهاية عام 2012 باعتباره من ضمن أهم إنجازات أولاند.

آما عن الوعود التي أخفق أولاند في تحقيقها على الرغم أنه وضع لها خطة زمنية محددة لتحقيقها خلال سنته الأولي هي كالتالي:

1- مضاعفة الحد الأقصى لحسابات التوفير إلي 30.600 يورو بدلا من 15.300 يورو.

2- زيادة معدل الضرائب على الأجور التي تصل لأكثر من مليون يورو لتصبح الضريبة 75% سنوياً والتي سميت ب"ضريبة أولاند" وتراجع الحكومة الفرنسية عن تنفيذها وكان من المقرر أن ترى النور قبل الثاني من أغسطس الجاري

3- قانون الفصل بين الخدمات المصرفية: اقترح اولاند الفصل بين أنشطة الودائع وانشطة المضاربة للوقاية من المنتجات السامة والملاذات الضريبة ولكن مرة مائة يوم دون ان يحدث هذا.


الساعة الآن 02:04 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir