آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-08-2012, 06:36 AM
افتراضي بدء ضخ الوقود لغزة باتفاق بين هنية ومرسي

بدء ضخ الوقود لغزة باتفاق بين هنية ومرسي

1-8-2012
الوقود لغزة باتفاق هنية ومرسي

نقلت وسائل اعلام عربية عن مسؤول فلسطيني قوله "ان السلطات المصرية والإسرائيلية بدأتا، الاثنين، تسهيل ضخ كميات من الوقود الذي تبرعت به دولة قطر لمحطة الكهرباء في قطاع غزة،

بناء على اتفاق رئيس الحكومة في القطاع والرئيس المصري محمد مرسي".
وتابعت نفس المصادر انه "أوضح رائد فتوح، رئيس لجنة إدخال البضائع لقطاع غزة، أن الوقود القطري كان يفترض بدء ضخه الأحد، لكن إغلاق معبر كرم أبوسالم من قبل إسرائيل حال دون ذلك.


وأضاف فتوح في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول: دخلت اليوم (الاثنين - المحرر) أول شاحنة من السولار الصناعي إلى غزة، وهناك 10 شاحنات أخرى يفترض دخولها إلى القطاع، وقد وصلت بالفعل إلى معبر العوجة البري.

وكان إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، قد حصل على وعد من الرئيس المصري د. محمد مرسي خلال زيارته للقاهرة، مساء الخميس الماضي، بزيادة كمية السولار الذي تدخله مصر للقطاع.


وكشفت مصادر أن مرسي أمر بتحسين عملية نقل الوقود الذي تبرعت به دولة قطر لقطاع غزة، والموجود في ميناء السويس، وزيادة كمية الوقود المنقولة إلى نحو نصف مليون لتر يومياً بدلاً من نحو 150 ألف لتر.

وتبرعت دولة قطر بنحو 30 مليون لتر من السولار لمحطة الكهرباء الوحيدة في القطاع في أبريل الماضي، وتم تخزينها في ميناء السويس المصري.


لكن حكومة غزة تقول إنها لم تستفد شيئاً من السولار القطري لأن السلطات المصرية تنقل كميات قليلة منه بشكل يومي لغزة لا تفي بحاجة محطة الكهرباء، ويعاني قطاع غزة من عجز كبير في كمية الكهرباء يصل إلى نحو 50%" - حسبما ذكرت وسائل اعلام عربية.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معزة , الوقود , باتفاق , هوية , ومرشح

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!