آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2012, 11:31 AM
افتراضي سقوط صاروخ بشمال سيناء دون وقوع ضحايا أو إصابات


سقوط صاروخ بشمال سيناء وقوع


أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن صاروخًا سقط في منطقة صحراوية بالقرب من قرية (الريسان) التي تقع جنوب مدينة العريش بنحو 50 كيلو متر تقريبًا، ولم يسفر سقوط الصاروخ عن وقوع ضحايا أو إصابات.


من جانبه، صرح اللواء أحمد بكر- مدير أمن شمال سيناء، أن قوات الشرطة ومجموعة من قوات إدارة مكافحة المفرقعات وصلت إلى منطقة سقوط الصاروخ، وتقوم الآن بمعاينة المكان لجمع بقايا الصاروخ، وتحديد نوعه، وكذلك العمل على تحديد الجهة التي أطلق منها الصاروخ، وأسباب ذلك.

قديم 01-07-2012, 11:32 AM   رقم المشاركة : [2]
kot
عضو متميز
قاعدة المعلومات المصرية
 

kot will become famous soon enough kot will become famous soon enough
افتراضي رد: سقوط صاروخ بشمال سيناء دون وقوع ضحايا أو إصابات

مصدر أمني : سقوط 3 صواريخ مجهولة المصدر وسط سيناء



1-7-2012



أفاد مصدر أمني، وشهود عيان، بأن 3 صواريخ مجهولة المصدر سقطت في منطقة وسط شبه جزيرة سيناء، مساء السبت.
وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية، إنهم شاهدوا «3 انفجارات في المنطقة الصحراوية بوسط سيناء، تبين أنها ناجمة عن سقوط ثلاثة صواريخ، لكنها لم تسفر عن أية إصابات، نظرًا لخلو المنطقة من السكان».

وأكد مصدر أمني مصري للوكالة، أن «عددًا كبيرًا من قوات الجيش والشرطة هرع إلى منطقة وسط سيناء عقب انفجار الصواريخ الثلاثة»، مشيرًا إلى أنه «جاري التحقيق لمعرفة مصادر إطلاق الصواريخ الذي يحدث لأول مرة في وسط سيناء».



معلومة منقولة مضافة بواسطتى عن صاروخ جراد :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

يعتبر صاروخ “غراد” (BM-21) من أكثر الصواريخ المستخدمة عسكريا في الحروب والنزاعات الإقليمية، نظرا لمداه القصير ولفعاليته التدميرية، وخاصة لسعره غير المرتفع، مقارنة بالأسلحة المتطورة الأخرى التي تواجهه.
ويشتق صاروخ “غراد” من التطوير المتواصل الذي جرى على صاروخ “كاتيوشا” الشهير والذي ينطلق من على منصة تحمل أربعين أستونا، وهي المنصة الشهيرة بإسم “أرغن ستالين” والمحمولة على عربة خاصة مدرعة (مجهزة بزجاج واق من الدخان الكثيف الذي ينبعث من غبار الطرقات والصحارى ومن دخان دوي إنفجار الصواريخ عند إطلاقها)، والتي تملكها بعض الجيوش والمنظمات العسكرية العربية.
ولد أول صاروخ “غراد” في العام 1963 وجرى توزيعه على دول أعضاء حلف وارسو وعلى حوالي خمسين دولة أخرى، كما منحت بعض الدول، ومنها تشيكوسلوفاكيا السابقة ومصر، إمتياز تصنيعه على أراضيها.
ويعتبر صاروخ “غراد” نسخة متطورة عن صاروخ “كاتيوشا”، وهو مصنف في دائرة صواريخ أرض-أرض ويستمد ميكانيكية عمله من أول صاروخ ألقته ألمانيا على المدن البريطانية في الحرب العالمية الثانية(v-2) . ووصل مدى صاروخ “غراد” بعد التطوير الأول إلى حدود 20 كيلومترا، كما أجريت تحسينات على فعالية قدرته التدميرية على الرغم من حجم عياره الصغير. وأبرز التطويرات التي أجريت طالت أسطوانة الإنطلاق التي حفرت بشكل حلزوني كي تزيد من سرعته ودقة إصابته للهدف كما طالت أيضا المزيج المتفجر بأنواع مختلفة، بما فيها متفجرات كيميائية وجرثومية ونابالم.
وعلى الرغم من التطوير السريع على صواريخ “غراد”، والذي أجرته جيوش عديدة تملكها، إلا أنه يعتبر بنظر الخبراء العسكريين، سلاحا مشكوكا بقدرته على إصابة الأهداف، لكن العدد الكبير من الصواريخ المنطلقة من “أرغن ستالين” تبقى قادرة على تغطية مساحة واسعة من التدمير. والمعروف أن “أرغن ستالين” يطلق أربعين صاروخا من عيار 122 ملم (عشرة صواريخ في كل مرتبة) وبواسطة الرشق السريع في خلال دقيقة واحدة مما يجعل الهدف المطلوب تحت رحمة الصواريخ المنطلقة “خبط عشواء” لتغطية محيط جغرافي محدد.

وتبلغ حمولة منصة الإطلاق مع الصواريخ 13,7 طنا يخدمها من خمسة إلى سبعة عناصر، أما عملية الإطلاق فتتم من مسافة 60 مترا بواسطة كابل تفجير خاص


kot غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بشمال , صاروخ , سيناء , سقوط , إصابات , وقوع , ضحايا

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!