آخر المشاركات
كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم اقوي شيخ روحاني للجلب والمحبة في الامارات           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-06-2012, 12:01 PM
افتراضي فايننشيال تايمز: الدولة العميقة أكبر تحدٍ يواجه أول رئيس إسلامى لمصر

فايننشيال تايمز: الدولة العميقة أكبر تحدٍ يواجه أول رئيس إسلامى لمصر

30-6-2012
فايننشيال تايمز: الدولة العميقة أكبر
مرسى

قالت صحيفة الفايننشيال تايمز إن محمد مرسى، أول رئيس إسلامى منتخب فى العالم العربى، حينما يقف ليحلف القسم الدستورى سيثير الآمال بأن الديمقراطية يمكن لها أن تتحدى قوى الدولة العميقة.


وأضافت الصحيفة فى افتتاحيتها أن تنصيب مرسى رئيسا غير كفيل بضمان مستقبل مصر، حيث وافق جنرالات المجلس العسكرى على تنصيبه بصلاحيات محدودة للغاية وهو ما أدخل البلاد فى مأزق دستورى.

وقالت إنه بينما لا ينوى الجيش التخلى عن دوره الذى عينه لنفسه كضامن للدولة العلمانية، فإنه يعزز ويحمى فى نفس الوقت الامتيازات الخاصة بالمؤسسة العسكرية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن جماعة الإخوان المسلمين تتحمل المسئولية وبعض اللوم عن هذه النكسات، حيث ظلت الجماعة منظمة سرية ترفض عرض تمويلها وعضويتها للمراقبة.

وقالت الصحيفة إن الجماعة كسرت تعهدها بعدم التقدم بمرشح للرئاسة، علاوة على أن البرلمان الذى هيمنت عليه لم يحاول التصدى للمشكلات الخطيرة التى تواجه الاقتصاد المصرى المتداعى. وهذه الإخفاقات ومحاولات الإسلاميين للسيطرة على عملية صياغة الدستور، مهدت الطريق للتدخل العسكرى.


وقالت إنه مع ذلك فإن مرسى لا يزال يمكنه تحويل الوضع لمصلحته فينبغى عليه استخدام ما تبقى له من صلاحيات لتنفيذ إصلاحات مصر فى حاجة ماسة لها، وهذا يعنى اتخاذ قرارات ستكون صعبة من الجانب السياسى، مثل إلغاء الدعم المكلف الذى يشل ميزانية البلاد، كما أنه سيضطر لمواجهة العناصر الإسلامية المتشددة التى تعتقد أن فوزه بالرئاسة ولاية لدحر الحقوق التى حصلت عليها المرأة والمسيحيين وغيرهم من الأقليات بشق النفس.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر , أكثر , الدولة , العميقة , تايمز: , تحجز , يواجه , رئيس , فايننشيال , إسلامي

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!