آخر المشاركات
حل واجب شرح واجبات الجامعه المفتوحه 00966542495275           »          حل واجبات الجامعه العربيه المفتوحه 2018/2019الفصل الثانى           »          حل واجب BE200 الجامعه العربيه المفتوحه 00966542495275           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر           »          جلب الحبيب العنيد للزواج           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          فك السحر والمس والعين 00201222935477           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          كشف لكل الامراض الروحانية بسبب السحر والمس والعين           »          رقم شيخ روحاني للجلب والمحبة والقبول           »         





اخر الأخبار





العودة   قاعدة المعلومات المصرية > الأقسام الرئيسية > قاعدة معلومات مصر > الملفات السياسية الهامة

الملفات السياسية الهامة متابعة الملفات الهامة على الساحة


 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-06-2012, 12:26 PM
Question سعد هجرس: "الإخوان" تسعى لاختطاف مصر وتأسيس دولة الخلافة

سعد هجرس: "الإخوان" تسعى لاختطاف مصر وتأسيس دولة الخلافة
الخميس 21.06.2012 - 10:07 ص
سعد هجرس

قال الكاتب الصحفي سعد هجرس إن الساحة السياسية تشهد محاولة اختطاف مصر، خاصة من جماعة الإخوان المسلمين، لأنه بصرف النظر عما حدث فى الانتخابات الرئاسية فغير معقول أن تعلن النتيجة قبل انتهاء الفرز، فى سابقة غير معهودة فى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف: "إن الأمور إذا تركت على ما هى عليه قد تؤدي لحرب أهلية"، موضحا أن قيادات من الإخوان قالت إنه ستكون هناك حمامات من الدم، واعتبر أن المرشحين للرئاسة سيتسببان فى ضياع البلد، مناشدهما النظر إلى المصلحة العامة، موضحا أن مصر تعيش الآن أزمة ازدواجية السلطة، مؤكدا أنه سبق أن قال مهدى عاكف، المرشد السابق، "طز فى مصر"، وهناك خطة هى "أخونة الدولة" أو عمل "دولة الخلافة".

وأكد أن الإقصاء الذى قام به الإخوان فى الفترة الماضية لا يجب أن يقابل بإقصاء أحد، مطالبا بإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية.


فيما قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس الشعب الأسبق: "إن الانتخابات الرئاسية مزورة وشارك في تزويرها الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة، والفريق أحمد شفيق، المرشح للرئاسة".

وأضاف: "إن هناك أقباطا منعوا من التصويت"، مشيرا إلى أن إعلان المرشحين نتائج الانتخابات خرق واضح للقانون، والمشهد كان مستفزا للشعب المصرى من مرسى خاصة من ظهور قيادات الإخوان حوله أثناء الإعلان عن النتيجة.

ولفت إلى أنه إذا لم يحلف مرسى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، فسوف يقول له المجلس العسكرى "انتظر 6 أشهر حتى ننتخب مجلس الشعب".

وقال، خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج "مصر تقرر" مساء أمس، الأربعاء: "إن الإخوان يهاجمون المحكمة الدستورية العليا فكيف يقسم مرسى اليمين الدستورية أمامها"، مشيرا إلى أن الرئيس المنتخب له حق تعيين الأعضاء المعينين فى البرلمان، وتمثيل الدولة فى الخارج، وتعيين رئيس الوزراء ونوابهم وإعفائهم من مناصبهم.

وأوضح أنه ستكون هناك حالة من عدم الثقة فى الرئيس الجديد، وأجهزة المخابرات ستخشى عرض تقاريرها عليه.


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الإخوان" , لاختطاف , الخلافة , تسعى , دولة , هجرس: , وتأسيس

أضفِ تعليقك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

أخبار منوعة












 اضف بريدك ليصلك كل جديد بقاعدة المعلومات المصرية        


facebook   

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!