قاعدة المعلومات المصرية

قاعدة المعلومات المصرية (http://www.egybase.com/vb/)
-   الملفات الإجتماعية والإقتصادية الهامة (http://www.egybase.com/vb/f30.html)
-   -   قبل إعلان نتيجة الرئاسية: رفع درجة الاستعدادات بالمحافظات..وتأمين "الملاحة" بالقناة (http://www.egybase.com/vb/t59128.html)

محرر الموقع 21-06-2012 12:54 AM

قبل إعلان نتيجة الرئاسية: رفع درجة الاستعدادات بالمحافظات..وتأمين "الملاحة" بالقناة
 
قبل إعلان نتيجة الرئاسية: رفع درجة الاستعدادات بالمحافظات..وتأمين "الملاحة" بالقناة

20-6-2012
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

تشديد الأمن على المنشآت الحيوية بالشرقية
تمشيط المناطق الصحراوية والطرق بالإسماعيلية خوفاً من عناصر مخربة
مدير أمن دمياط :خطة لتأمين إعلان نتيجة الانتخابات
رفع درجة الاستعداد بالأقصر إلي القصوي وتأمين الفنادق والآثار


نشرت قوات الجيش مدرعات ببعض شوارع المحافظات قبل إعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، وذلك استعدادًا لأي أحداث شغب ، وذلك بالتعاون مع قوات الشرطة من أجل تأمين المنشآت العامة ، كما تم تأمين الطرق الرابطة بين المحافظات ومجري الملاحة بقناة السويس .

تشهد محافظة الشرقية تواجدا أمنيا مكثفا على المنشآت الحيوية والبنوك وأقسام الشرطة ووحدات المرور وجميع المؤسسات المهمة بالمحافظة، تحسبا لأعمال شغب مع إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة غدا، الخميس.

كما تشهد المحافظة تواجد عناصر من القوات المسلحة في أماكن حيوية مثل ديوان عام محافظة الشرقية ومحطة مياه الشرب بالزقازيق وشركة كهرباء الشرقية ومحطات التوليد الرئيسية وتوجد المدرعات على أبواب هذه المنشآت.

وأكد اللواء محمد ناصر العنتري، مدير أمن الشرقية، أنه اتخذ جميع الإجراءات التأمينية لحماية جميع المنشآت الحيوية، خاصة أقسام الشرطة في ظل تواجد أمنى لقوات الأمن المركزي التى رفعت الحالة إلى الدرجة "ج".

كما نشر الجيش الثاني الميداني بالاسماعيلية المدرعات بالشوارع الرئيسية والفرعية استعدادا لإعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة .

و أكد اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية، أنه في اطار الجهود المبذولة لتأكيد سيطرة وسيادة الدولة علي اراضيها، بعدما وردت معلومات بشأن سعي بعض الدول والكيانات المعادية لتفعيل دورها بالبلاد، تم تشديد الإجراءات الأمنية على طول المجرى الملاحي لقناة السويس و المعابر التي تربط بين ضفتي القناة وتؤدي إلى سيناء.

وأضاف أنه تم تمشيط المناطق الصحراوية والطرق الرابطة بين المحافظات خوف من استغلالها من قبل قوي خارجية معادية علي حد وصفه، وحماية للامن القومي للبلاد في ظل الظروف الراهنة ، وشهدت مداخل ومخارج المحافظة اجراءات تفتيشية مشددة خوفا من تسرب عناصر مخربة.

وأشار إلى ان الاجراءات التعزيزية تشمل نشر دبابات عسكرية وعناصر الافراد العسكرية بالاضافة الي فحص هوية المترددين .

كما شهدت المعابر، ومنها معديات نقل الاشخاص والسيارات والتي تصل ضفتي القناة وجسر قناة السويس ، تكثيفا امنيا، إضافًة إلى أنه تم أيضا تشديد إجراءات التفتيش على جميع المعابر التي تربط سيناء بالوادي خاصة معديات نقل الأفراد والسيارات ، مع زيادة المجندين والدبابات العسكرية.

وقال :اعتمدت الخطة في كوبري السلام علي تفعيل اجراءات خطط التأمين، وتكثيف التواجد الامني الفعال بما يحقق نشر افراد امن مدنيين مع تسهيل حركة عبور السيارات والمواطنين بعد التأكد من هوية المارة، وتحقيق الاشتباه لمواقع الضبط والاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة منها الكمبيوتر وجهاز كشف المعلومات وبيانات تنفيذ الاحكام والمعلومات الجنائية، حتي تتمكن القوات من كشف اي عناصر مخربة او اجرامية.مع احكام السيطرة علي المعابر المؤدية الي سيناء لمنع تسلل اية عناصر ، وتفعيل جهود البحث واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها .

وشددت قناة السويس من اجراءاتها الامنية في اطار ما تلتزم به دوليا من حماية عبور السفن في امان ، وترافق المدمرات العابرة المجري الملاحي للقناة قاطرات تابعة لادارة التحركات بالهيئة ، ويتم اغلاق كوبري السلام ومنع الصيد بالمجري الملاحي للقناة بالاضافة الي تأمين الطريق الموازي للقناة.

وفي السياق ذاته شهدت محافظة الأقصر إجراءات أمنية مشددة استعدادا لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، أن الأجهزة الأمنية رفعت درجة الاستعداد القصوى داخل المحافظة لتأمين جميع المنشآت الحيوية بالمحافظة استعدادا لإعلان نتيجة الانتخابات، وتم تمشيط كل الطرق السريعة ونشر الخدمات الأمنية في شوارع الأقصر بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأكد العميد حسنى حسين، رئيس تفتيش شرطة الآثار والسياحة بالجنوب، أنه تم تكثيف الدوريات على الفنادق العائمة والفنادق الثابتة بالمحافظة وتأمين جميع المناطق والمخازن الأثرية عن طريق وضع خدمات أمنية وسرية لحماية الأجانب.

وأوضح أن كلا من شرطة السياحة والآثار دائما تجريان بصفة مستمرة هذه الاستعدادات لحماية الأجانب بالأقصر، حيث إن محافظة الأقصر بها ثلث آثار العالم.


الساعة الآن 11:33 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir